نقل ملكية سياره وتصديرها للخارج دون علم صاحبها

ياسر العتيبي- سبق- الرياض: تحقق هيئة الرقابة والتحقيق في شكوى أحد المواطنين ضد مرور الرياض ومعرضٍ لبيع السيارات أبرم عقد مبايعة قبل 7 سنوات لسيارة من طراز "إيسوزو" موديل 2004م تعود ملكيتها للمواطن، وصدّرها للخارج دون علمه.
وقال لـ "سبق" المواطن فهيد الخماش، إنه أجّر سيارة من نوع "إيسوزو" 2004م، على مقيم سوداني، وبعد مُضي سنوات عدة انقطع المقيم عن دفع الأقساط المتفق عليها، وعند استفساره عن المقيم اكتشف أنه غادر إلى بلاده، وبعد البحث عن السيارة اتضح أنها صُدّرت للخارج بعد بيعها عن طريق أحد المعارض بمدينة الرياض بتاريخ 26 / 4 / 1427هـ، مع العلم أن المعرض المذكور كان موقوف الأنشطة لدى شعب وأقسام المرور بمدينة الرياض.
وأضاف أنه تقدّم بشكوى لإدارة مرور الرياض، والتي تفاعلت مع الشكوى، وحققت مع الفرد الذي نقل ملكية السيارة، بحيث سجّل إفادته بأنه لم يبلغ عن إيقاف نشاط المعرض الذي أبرم عقد المبايعة، مع العلم بأن هناك تعميماً على جميع شعب وأقسام مرور الرياض بإيقاف نشاط المعرض المذكور بتاريخ 27 / 8 / 1426هـ.
وأشار إلى أنه جرى رفع خطابٍ من المرور موجّه لشرطة الرياض للتحقيق مع صاحب المعرض الذي أبرم عقد المبايعة، وهو موقوف الأنشطة، وبعد التحقيق معه أنكر ذلك قائلاً: إن العقد مزوّر وغير صحيح، وتم تحويل الشكوى لهيئة التحقيق والادعاء العام، والتي بدورها أحالتها إلى مكافحة التزوير لاستكمال إجراءات التحقيق.
وقال المواطن إن المقيم الذي أجّر السيارة تسلّم مبلغ السيارة من المشتري ورحل إلى بلاده، مطالباً بمحاسبة المتسبّب في ذلك بما يحفظ حقه.

كل الردود: 4
1.
08:12:34 2013.04.30 [مكة]

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

2.
10:20:15 2013.04.30 [مكة]
الطاسة ضايعة ... تصدق عاااد ...... اذا على نقل ملكية ومادري وشو سهل هل تعلم انه بإمكان المقيم المرتكب جريمة ويريد الهروب للخارج .. بأن يتم إخراجه من منافذ الدولة بدون ختم خروج ... وبدون خروج نهائي او خروج وعودة او اي اوراق حكومية .. فقط يحتاج اوراق نقدية ....... وكذلك يستطيع نقل كفالة وتغيير مهنه وعمل خروج وعودة وخروج نهائي دون معرفة كفيله ودون موافقته ... والله امور يشيب لها الرأس ...
3.
19:12:56 2013.04.30 [مكة]
نعم للاسف يوجد بعض ضعاف النفوس يبيعون ضمائرهم بأبخس الاسعار
4.
19:35:02 2013.04.30 [مكة]
اعتذر مقدماً لأصحاب السيارات النقل لإنهم يثقون بالأجنبي اكثر من السعودي ويدعمونه بقبولهم لشروط لاتضمن لهم حقوقهم واموالهم العينيه وانا بنفسي بحثت عن ايجار وايت مياه فوجدت اسعار ايجار شهري دبل مايُؤجر للاجانب وشروط استلام السياره ع الفحص وتسليمها ع الفحص وهذا لايفرض ع الاحنبي ووجوب عقد طويل المدى بعكس الاجنبي ايجار شهري بدون عقد وان كان هناك عقد فهو شهري فقط!! انا اقول الله يحفظ لصاحب السياره المباعه حقه ويحفظ للجميع اموالهم ولست متشفي ولكن اقول نحن احفظ لبعضنا وكما انه يوجد اجانب بدون ضمير فهناك سعوديون يكدحون ونشيطون وأمينون ويسعون خلف لقمة العيش.. (واحد من اصحاب الوايتات قالي الايجار 5 الاف بالشهر ولقيت له اعلان كاتب فيه كان مأجره ع سوداني ب 2500 ) واتصلت عليه وقالي اذا تبغا تثبت جديتك اعرض على اصحاب الوايتات تشتغل عليه وتتحمل اصلاحاته والدخل بالنص،، اقول ليتني سوداني بدون اقامه هههههههه.
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!