«الزراعة» تعتمد شرائح إليكترونية في أجسام الحيوانات السائبة

المدينة المنورة- سالم الأحمدي

أكد وكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور خالد بن محمد الفهيد توجه الوزارة لفتح باب استيراد المواشى من باكستان والارجواي حيث سيتجه وفد لهذين البلدين لاجراء دراسات وافية حول هذا الموضوع واذا وجد انه مناسب ويدعم توجه الوزارة فسوف يتم الاستيراد منهما.

واضاف أن الوزارة اتجهت لزرع شريحة الكترونية في اجسام الحيوانات للكشف عن ما تصاب به الثروة الحيوانية في المملكة من امراض، حيث بدأت بالإبل والاغنام السايبة ليتابع قسم الثروة الحيوانية المستجدات لهذه الحيوانات ومعرفة لمن تعود بما في ذلك فقدانها وتسيبها على الطرقات وما تسببه من حوادث للمسافرين.

واشاد الفهيد خلال مؤتمر صحفي عقده امس للاعلان عن اللقاء الرابع لتبادل الخبرات، بحضور مدير عام الشؤون الزراعية بالمدينة المنورة المهندس ابراهيم الحجيلى، باهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين لكل ما يعود على المواطن بالخير ومن ذلك دعمه للثروة الحيوانية والشؤون الزراعية بالقروض والمساعدات والتسهيلات.

وقال إن ذلك ادى لتشجيع الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية.

واشار الى ان رعاية سمو الامير فيصل بن سلمان للقاء الزراعي الذي سيقام في المدينة المنورة يومي 23 و24 ربيع الثاني، يعد دعما كبيرا وتشجيعا للمزارعين في منطقة المدينة والمملكة عامة، حيث سيغطي اللقاء مجالات الانتاج النباتي والثروة الحيوانية والسمكية والتصنيع والتسويق الزراعي والتنمية الريفية.

http://www.alriyadh.com/2013/02/21/article811850.html

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!