مدير الشئون الصحية بجازان لماذا نقدم استقالتنا

فجّر مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور حمد الأكشم في أول تصريح له بعد حادثة نقل دم ملوث بفيروس "الإيدز" لطفلة جازان رهام الحكمي، 12 عاماً، بمستشفى جازان العام، مفاجأة برده وتبريره للحادثة التي هزّت الرأي العام.

وقال في تصريح خاص ل"سبق" رداً على سؤال حول شجاعة مسؤولي صحة جازان في تقديم استقالتهم بعد الحادثة بقوله: "لماذا يقدمون استقالتهم الآن، واللي ما يعمل ما يخطئ".

وأضاف: "ننتظر قرار الجهات العليا، فإذا رأت تقديم استقالتهم، فلكل حادث حديث، وسأرحب بقرار الاستقالة إذا رأت الجهات العليا أن الخطأ من مدير عام الشؤون الصحية".

واعترف بأن الخطأ حدث، وكل الناس عرفت بذلك، وننتظر قرار اللجنة، ونرحب بأي قرار يصدر، وأنا تحت منظومة الصحة، وأكد أن هناك أخطاء طبية أكبر من خطأ الطفلة "رهام" تروح فيها أرواح، وإلى الآن لسنا متأكدين من إصابة الطفلة بالمرض من عدمه.

وتابع أن الدم المنقول ثبت إصابته فعلاً ب"الفيروس"، وأنه تواصل شخصياً مع المتبرع المصاب، ولم يتم حجره، وستقدم له الرعاية الطبية المناسبة للتعايش مع المرض، موضحاً أن المتبرع لا يعلم بأنه مصاب بالفيروس قبل تبرعه بالدم، وتم اكتشاف ذلك من قبل المستشفى بعد نقل الدم للطفلة.

كل الردود: 1
1.
عضو قديم رقم 258273
14:03:11 2013.02.15 [مكة]
، إذا كان هذا رده فعلاً فأقول له أنت مسئول ( بجح ) وتستحق الضرب على وجهك بالنعله طيب يا مسئول دام أنت مسئول عن مستشفى يخدم أكثر من مليون مواطن ؟ من يتحمل المسئوليه ؟ عمال النظافه مثلاً ولا السواقين ؟ أقسم بالله لو أني عنده كمراسل للصحيفه وقال هالكلام لاجعله ينوم في نفس الغرفه اللي نامت فيها تلك المسكينه ؟ كي يعرف معنى المسئوليه ؟ فعلاً صدق ذاك المثل الذي يقول ؟ إذا غاب ( ابو فصل التوائم ) لعبو فيران المستشفيات ،
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!