الهنود يتصدرون قائمة مستثمري العقارات في دبي

قالت دائرة الأراضي والأملاك في دبي إن مستثمرين خليجين وعرباً وأجانب ضخوا في السوق العقاري خلال العام الماضي نحو 58.6 مليار درهم.

وأوضح سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن السوق العقاري في دبي يشهد حاليا نموا متزايدا في جذب المستثمرين حيث بلغ إجمالي عدد المستثمرين بلغ في العام الماضي 18653 مستثمرا، ولعب الخليجيون دورا مهما في السوق العقاري باستثمارات وصلت إلى 17.7 مليار درهم، وتنوعت استثماراتهم بين شراء وبيع أراضي وشقق وفلل سكنية.

وبين أن ثقة المستثمر الأجنبي بعقارات دبي مرتفعة ويتجلى ذلك بتنوع الجنسيات الأجنبية المستثمرة في السوق العقاري إذ بلغ عدد المستثمرين الأجانب في العام الماضي 13573، حيث وصلت قيمة استثماراتهم 36 مليار درهم، مشيرا أن الهنود تصدروا قائمة المستثمرين الأجانب بنحو تسعة مليارات درهم تلاهم البريطانيون في المركز الثاني بخمسة مليارات درهم فالمستثمر الباكستاني باستثمارات قيمتها أربعة مليارات درهم فالروس بنحو ملياري درهم.

ونوه ابن بطي بأن عدد المستثمرين الخليجيين بلغ في العام الماضي 2953 مستثمراً، احتل مواطنو الإمارات المركز الأول باستثمارات قيمتها 13 مليار درهم وتلاهم المستثمرون السعوديون بنحو ملياري درهم.

وأشار إلى أن عدد المستثمرين العرب بلغ في العام الماضي 2109 أشخاص باستثمارات قيمتها خمسة مليارات درهم احتلت الجنسية الأردنية المركز الأول تلتها الجنسية اللبنانية ومن بعدها الجنسية المصرية فالجنسية العراقية.

وشدد على أن هذه الأرقام تعكس انتعاشا متصاعدا ونموا في أداء السوق العقاري في الإمارة بدعم مباشر من الحكومة المحلية التي لم تدخر جهدا في العمل على استقرار ونمو السوق وزيادة جاذبية الاستثمار العقاري إلى جانب ترسيخ ثقة المستثمرين.

http://www.alriyadh.com/net/article/809272

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!