إطلاق أكبر مدينة طبية عالمية في مجمّع الأمير سلطان بجدة بتكلفة ملياري ريال

وقّع مركز الأمير سلطان الحضاري بجدة عقداً قيمته مليارا ريال لتنفيذ وإدارة مدينة طبية متكاملة بمواصفات عالمية ضمن المجمع الشامل الذي يجري إقامته على مساحة مليوني متر بجوار مدينة الملك عبدالله الرياضية الجديدة شمال جدة.

ونصت الاتفاقية على تقديم خدمات تطوير وتشغيل المدينة الطبية الجديدة، وتوفّر سلسلة متكاملة من الرعاية في إطار المركز الذي يمثل البعد الحضاري والمستقبل المزهر لمنطقة مكة المكرمة بشكلٍ عام ومدينة جدة على وجه الخصوص.

ووقّع مركز الأمير سلطان ممثلاً في محمد الفضل رئيس مجلس الإدارة عقد شراكة مع كاثي إيستر الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التابعة لمستشفى الميثوديست الكائن في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية. وحضر التوقيع عددٌ من أعضاء مجلس إدارة مركز الأمير سلطان الحضاري.

وقال "الفضل": تخطط شركة مركز الأمير سلطان الحضاري لتطوير مدينة طبية شاملة ومتكاملة كجزءٍ من مجمع حضاري كبير في جدة تكريماً للأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود "يرحمه الله".

ولفت إلى أن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أشرف على وضع تصور الصرح العظيم، بهدف أن يقدم هذا المجمع خدماته لنحو ثلاثة ملايين ونصف المليون إلى خمسة ملايين فرد في منطقة مكة المكرمة.

وقال إنه يتضمن العديد من المنشآت السكنية، ومجمعاً تجارياً يضم معارض وفنادق وجامعة طبية متخصصة ومركزاً رياضياً شاملاً ومركزاً دولياً للمؤتمرات والمعارض والعديد من الخدمات والمرافق العامة التي تخدم المجتمع بكل طبقاته.

وأضاف: "ستقوم المدينة الطبية بتقديم كل الخدمات الطبية من خلال تواصل الرعاية لمراحل الحياة المختلفة ابتداءً من مرحلة التكوين وحتى الشيخوخة، ومن مرحلة الوقاية إلى المراحل المرضية المتقدمة والعناية المركزة".

وأوضح: "يشمل المجمع مستشفى عاماً والعديد من المستشفيات المتخصصة والمراكز الطبية ومنشآت العناية الوقائية والرعاية طويلة الأمد وكلية للعلوم الصحية، وسيتوّج هذا كله نطاق من خدمات الدعم كالعيادات التخصصية والصيدليات والضيافة والمكاتب".

وقال "الفضل": "إنها ستكون المزود الرئيسي للرعاية الصحية الرائدة في المنطقة الغربية، ويسرنا أن تكون ميثوديست إنترناشيونال شريكاً لنا ومشغّلاً لمستشفانا الرئيسي".

وأضاف أن بحثهم عن الجودة وتنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير الدولية دفعهم للتعاقد مع شركة ميثوديست إنترناشيونال صاحبة السمعة المالية الكبيرة.

ولفت "الفضل" إلى أنها "ستتولى التدريب وإدارة البرامج ومعايير الامتثال ونقل المعرفة مما سيخلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي، وسيركز الفريق الإكلينيكي والإداري من الاستشاريين التابعين لميثوديست على تطوير وإرساء معايير مميزة إكلينيكية وتشغيلية وخاصة بالجودة، للمدينة الطبية".

وقال: "بعد الانتهاء من إنشاء المدينة الطبية سنبرم عقد شراكة لمدة عشر سنوات لإدارة وتشغيل أربع منشآت طبية مخطط إنشاؤها في إطار المشروع الكلي: المستشفى التعليمي العام، ومستشفى العظام والمفاصل ومركز لعلاج مرضى السكري ومركز لعلاج الدهنيات وارتفاع ضغط الدم، ومركز العناية الوقائية للحفاظ على الصحة العامة وجراحات اليوم الواحد".

من جانب آخر، أكدت كاثي إيستر الرئيس التنفيذي لميثوديست إنترناشيونال التزامهم بإرساء معيار عالمي للتميز في الرعاية المتمحورة حول المريض، والتعليم والتدريب، والتعاون الإكلينيكي، والخدمات الاستشارية.

وقالت: "تبرهن شراكتنا مع مركز الأمير سلطان الثقافي على التزامنا المشترك تجاه جودة الرعاية الصحية وتقديم خدمات مميزة للمرضى".

وأضافت: "يشرفنا أن نكون جزءاً من هذا المشروع ومساندة تقديم خدمات الرعاية الصحية في جدة بالمملكة العربية السعودية".

وقال الدكتور ساربر تانلي، نائب رئيس ميثوديست إنترناشيونال: "من أجل تطوير مركز على مستوى عالمي للرعاية الصحية، يجب الأخذ في الاعتبار ثلاثة مفاهيم رئيسية وهي التخطيط المؤازر والرعاية المتمحورة حول المريض واستمرارية الرعاية".

وأضاف: "نحن ملتزمون بتوفير رعاية عالمية المستوى لمرضانا، وسوف نجلب من خلال هذا التعاون خبرة مستشفى ميثوديست التشغيلية الواسعة للمجتمع الدولي".

ولفت إلى أن مستشفى ميثوديست له تاريخ عريق يزيد على 90 عاماً من الإنجازات حيث يجتذب المرضى من كل أرجاء العالم، وهو عضو مؤسس وشريك في مركز تكساس الطبي الشهير في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية الذي يعد أكبر مجمع طبي في العالم.

ويرتبط مستشفى ميثوديست بشكل أساسي مع كلية طب ويل كورنيل ومستشفى نيويورك بريسبيتيريان Presbyterian Hospital وهما يعدان من المراكز الرائدة على مستوى أمريكا فيما يخص الرعاية الإكلينيكية والتعليم والبحث الطبي.

وأضاف: "ترسي ميثوديست إنترناشيونال تعد معياراً عالمياً للتميز في الرعاية المتمحورة حول المريض، والتعليم والتدريب، والتعاون الإكلينيكي، والخدمات الاستشارية".

وقال: "وتزود ميثوديست إنترناشيونال- من خلال خبرتها الإكلينيكية والمهنية الحاصلة على جوائز- شركاءنا ومرضانا الدوليين نقطة اتصال واحدة لكل الخدمات التي تساهم في إنشاء منظمة رعاية صحية ذي مستوى عالٍ، كما أنها تلبي الحاجات الفريدة لدى المرضى الدوليين الذين يقطعون آلاف الأميال سعياً إلى العلاج في مستشفى الميثوديست".

كل الردود: 1
1.
10:09:11 2013.02.05 [مكة]
جــــــــــــــــــــــدة غير
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!