صفة يذكرها موظف عن الأمير مقرن أيامَ إمارته للمدينة

كنتُ في مجلس فيه رجل مِن أقاربي عضوٌ عن إحدى الدوائر الحكومية في لِجنةٍ تجتمع مع الإمارة بشكل دوري برئاسة الأمير مقرن أيام إمارته بالمدينة .

كان هذا الرجل ذلك الوقت يحدّث الحضور عن الأمير مقرن حفظه الله

مِن مثل قوله : إن أبرز ما عُرف عن الأمير مقرن أنه من النوع الذي يقدس شيئا اسمه المحافظة على الدوام والدقيقة الأولي من العمل .

فقال : أحياناً تجده قبل بداية الدوام ومباشرة العمل يتحدث عن الإبل وأنواعها وما يتعلق عنها ونحو ذلك من التراث الحسي الذي يحبه ثم ينسلخ من ذلك تماما بداية العمل ولا كأن شيئا تحدث فيه أحد قبل العمل .

قال هذا الموظف أنه يعرف شخصا موظفا بالأمارة كان الأمير ينبسط له كما كان مع بقية الحاضرين حتى ظن هذا الموظف أن ارتياح الأمير له وابتسامته التي يراها وكأنها له وحده قد تشفع له في تأخره المتكرر عن الدوام - نسيت هل ذكر غيابه أيضاً أم لا - فلما علم به الأمير أمر بما يزجره عن هذا التأخير – وذكر شيئاً – حتى تفاجأ ذلك الموظف بما لم يتوقع من الأمير وحزمه .

أو على نحو ما ذكر ذلك الموظف .
_______________________________________

لا ينسى المسلمُ الصلاة والسلامَ على مَن أحبّ المدينةَ النبوية الرسولِ صلى الله عليه وسلمَ .

اللهم صلّ وسلم على نبيّنا محمدٍ وعلى آلهِ وصحبه .

كل الردود: 5
1.
عضو قديم رقم 248704
00:37:54 2013.02.03 [مكة]
تصدق .. مافهمت شي .. وش يهمني في هذا الموضوع ..
2.
عضو قديم رقم 157399
00:50:06 2013.02.03 [مكة]
مع الاسف الموضوع غير مرتب ولايصلح للنقل
3.
عضو قديم رقم 284363
08:08:08 2013.02.03 [مكة]
شكل الموضوع جس نبض عن صدور القرار الاخير
4.
08:27:15 2013.02.03 [مكة]
عندك مشكله في التعبير اخي رغم اني فهمت قصدك
5.
21:39:36 2013.02.03 [مكة]
إخواني الذين ردّوا أسّرتني مشاركاتكم وأسعدتني فجزاكم الله خيرا على هذه الصدقة الطيبة واسمحوا لي بتعقيبات بسيطة على مشاركاتكم الجميلة < لأنني في فراغ الآن > ------------------------------- 1 - الأخ / أبو سلطان قلتَ ( مافهمت شي .. وش يهمني في هذا الموضوع ) يا أخي المكتوب في الموضوع لا هو مِن المعلقات المعلقة بالكعبة في وقتٍ مضى فنحتاج لدكاترة اللغة و لسنا في مدرسة فكرية يصعب على الطالب فهم الواضح وترتيب الحروف ، إلا إذا كنت تعرف أحداً منهم يقرأ الموضوع بلا فهم فلك الأجر إن ساعدته . --------------------- 2 - الأخ المتداول تقول ( الموضوع غير مرتب ولا يصلح للنقل ) . يا أخي / مشاكل النوم سببٌ واضح في التأخر عن العمل وقد تؤدي هذه المشاكل إلى عدم تمييز المرتب من غير المرتب حتى ولو كانت أراض واضحة المعالم ولكن مع تقرير طبي تنحلّ مشكلة الموظف مع رئيسه المباشر ولو كان مثل الأمير في الحزم والضبط . هذا الكلام على ضوء آخر ثلاثة مواضيع لكَ يا أخي الفاضل ، عناوين هذه المواضيع هي 1 - الشق على الجانب الأيمن يغني عن تناول المنومات 2 - طلبتكم فزعة لمريض اضطراب ثنائي القطب 3 - حفرت أرض وطلعت أرضي اللي جنبها . أشفق على أصحاب هذه الحالات من الموظفين وغيرهم وأدعو الله أن يشفيَهم . --------------------------- الأخ المهاجر / مَن لم يهاجر بقلبه عن الناس بمراقبة الله تعالى والتعلق به ابتلاه بمراقبة خلقه . --------------------------------- يا أخ ( massiri77 ) قلتَ (عندك مشكله في التعبير اخي رغم اني فهمت قصدك ) يا أخ ( massiri77 مساري 77 ) . للتعبير مسارات وطرق فهناك التعبير بلغة الإشارة وبالطلاسم وهناك مسار رمزي ولكن الأمير مقرن لا يعني عندي رمزا لشيء ما غير ما أريد فإن كان رمزا فهي مشكلة عندك وليست عندي الأمير مقرن بن عبدالعزيز هو الأمير مقرن المعروف والموضوع على وجهه دون غموض وقد جاء فيه أنّ الأمير مقرن ( يقدّس شيئا اسمه المحافظة على الدوام والدقيقة الأولي من العمل ) . ================ الموضوع يا إخواني - باختصار يتحدث عن أهمية الحضور فقد قدّم الله الحضور وعدم التأخر في القرآن على الإنصراف والخروج في قوله تعالى { لا يستأخِرون ساعة و لا يستقدِمون } . فليتنبه الموظف الذي يبدأ يومَه بالتزوير على دفتر الحضور وهو وقت مبارك إذا كان الدوام في الصباح وليحذر الذي يخرج قبل الإنتهاء من أعماله فقد يسلم مِن البشر ولا يحاسَب على تأخره اليومي ولا على خروجه المبكر دون عذر كما حاسب الأمير مقرن حفظه الله - ذلك الموظف لأن الأمير حفظه الله - شخصية قيادية نظامية يمثّل نوعا من القيادات التي لا نحتاج في وجودها بإداراتنا إلى البصمة ولا إلى محتسبين ينكرون التزوير على دفتر الحضور لمحاربة هذا النوع من الفساد . اللهمّ صلّ وسلم على القائد القدوة النبي وعلى آله وصحبه .
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!