تلقينا تعليمات شديدة اللهجة لإيقاف المفحطين بالقوة الجبرية

عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض:
أكدت إدارة مرور الرياض تلقيها تعميماً شديد اللهجة من الإدارة العامة للمرور، يقضي بالسماح باستخدام القوة الجبرية والصدم لإيقاف المفحطين في حالات التفحيط التي ترتبط بقضايا جنائية من نزع لوحات وسرقة سيارات وسكر وإطلاق نار.

وأوضح الناطق الرسمي لمرور منطقة الرياض العقيد حسن بن صالح الحسن ل"سبق" أن مرور الرياض لم يتهاون مع هذه الحالات، وسط متابعة وتوجيهات من مدير الإدارة العامة للمرور ومدير مرور منطقة الرياض.

وفي سياق متصل تكشفت تفاصيل جديدة عن حادثة تفحيط غروب التشاليح التي راح ضحيتها شاب عصر اليوم، حيث أكدت المعلومات أن المفحط لاذ بالفرار من الموقع, فيما تمت متابعته عن طريق إحدى دوريات المرور السري حيث جرى تحديد موقعه والقبض عليه بالقوة الجبرية بعد صدم السيارة واتضح أنه مطلوب في قضية جنائية ويبلغ من العمر 27 عاماً.

وأوضح الناطق الرسمي لمرور الرياض العقيد حسن الحسن أن تفاصيل الحادثة تعود إلى تلقي بلاغ عند الساعة 4:45 عصر اليوم، من فرقة البحث والتحري لمرور الرياض المزروعة في الموقع، عن ممارسة صاحب هوندا أكورد أسود التفحيط, وإطلاقه النار.

وقال الحسن : "تم تمرير البلاغ لفرق المرور الرسمية وتمرير البلاغ لشرطه منطقة الحائر، وبعد ذلك قامت السيارة المذكورة بدهس شخص، قبل أن تغادر الموقع هاربة، وعند وصول الفرق الرسمية للموقع لوحظ شخص متوفى يبلغ من العمر 18سنة بعد تعرضه للدهس, فيما ارتكب الجاني الفرار وتمت متابعته من قبل الفرق السرية والتعميم على المركبة على جميع الفرق فرق الرسمية والسرية الموجودة بالميدان لحظه البلاغ.

وأضاف الحسن قائلاً: "تمت مشاهدة السيارة من قبل المرور السري خلف مستشفى العلي داخل المخططات, وجرى تحديد موقعها مع الفرق الرسمية التي باشرت الموقع وتمكنت من السيطرة على المركبة والسائق بالقوة الجبرية وصدم المركبة".

ونوه العقيد الحسن لأولياء الأمور بضرورة متابعة الأبناء خاصة المراهقين ومنعهم من الحضور لمواقع الشبهات لخطورتها عليهم، مجدداً التأكيد على أن مرور الرياض لن يتهاون مع هذه التصرفات الدخلية وسيتعامل بحزم مع المخالفين.

كل الردود: 7
1.
21:16:03 2013.02.01 [مكة]
ياليت يريحونا منهم الله يهديهم والا ياخذهم ويريحون عباد الله منهم .
2.
23:29:40 2013.02.01 [مكة]
ان شاء الله نقول انهم بداو في محاربه هذه الافه ولو انه بعد ان ازهقت كثير من ارواح شبابنا
3.
عضو قديم رقم 227898
00:12:04 2013.02.02 [مكة]
المقبل من رجال الامن المخلصين وانسان مجتهد منذو ان كان برتبة ملازم في وحدة المواكب وعند تعيينه مديرا للمرور وضع كل اجتهاده وعمله على أقسام الرخص وكيفية تطويرها وبالفعل تم ماأراد وأصبحت أقسام الرخص تنجز أعمالها أول بأول دون أي تعطيل للمواطن او المراجع . وبالمقابل مع للأسف اصبح هناك خلل في الميدان وتواجد دوريات المرور بالشوارع وتنظيم السير لايكاد يذكر وليس كالسابق .. هذا مما شجع الشباب على ممارسة هواياتهم بالأحياء مما سبب المأسي الكثار
4.
00:43:06 2013.02.02 [مكة]
اخب الكريم الناجح هو من يكون ناجحا في شتى مجالات عمله ولايكون نجاح في شئ على حساب اهماله لشئ اهم
5.
عضو قديم رقم 92248
11:42:28 2013.02.02 [مكة]
نعم رجال المرور مقصرين منذ فتره لم نرى دوريات منتشره مثل السابق وان وجدت دوريه عند اشاره تجد رجل المرور مشغول بجواله ولا يدري عن السير ... الحقيقه انها فوضويه من رجال الامن ومن الانظمه التى وضعت ... نسال الله العافيه ..
6.
11:47:43 2013.02.02 [مكة]
كلام المرور مجرد كلام ولم نرى شيئاً !
7.
21:22:24 2013.02.03 [مكة]
ولكن المقبل بعد ما استدعاه سمو نائب وزير الداخليه قبل فتره بدأ يتحرك
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!