بالصور.. "بلاك بيري 10" منافساً قوياً لـ"آي فون" و"سامسونج" بعد غدٍ

الشركة الكندية ستطلق إصدارين من الهاتف الذكي.. "Z10" و"X10

تستعد شركة "ريسرش إن موشن" الكندية المصنعة لهواتف "بلاك بيري" الذكية لإصدار نسختها الجديدة من هواتف "بلاك بيري 10"، بعد غدٍ الأربعاء، والذي يتوقع خبراء أن يكون منافساً قوياً لهواتف "آي فون" و"سامسونج" الجديدة.

ومن المتوقع، وفقاً لما كشفت عنه صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أن تصدر الشركة الكندية، يوم الأربعاء، إصدارين من هواتف "بلاك بيري 10 - BB10"، وهما "Z10 - وX10".

وسيكون إصدار Z10 ذا شاشة تعمل باللمس على غرار هواتف "آي فون" و"سامسونج"، فيما سيكون جهاز X10 ذا شكل مقارب لنموذج بلاك بيري الكلاسيكي المزود بلوحة مفاتيح اعتيادية.

ويعتقد خبراء أن الهاتفين الجديدين ستستهدف منهما الشركة الأسواق المتقدمة في أمريكا الشمالية وأوروبا، مشيرين إلى أنهما سيكونان "جاذبين لرجال الأعمال ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف الخبراء إلى أنهم يتوقعون أن "تحقق BB10 مبيعات قياسية خلال الأشهر الثلاثة الأولى لطرحها في الأسواق، وأنها قد تتخطى 4 ملايين وحدة"، لكنهم حذروا من أن "المبيعات من بين مليونين أو مليون لن يكون مقبولاً، أما إذا ما حققت مبيعات أقل من مليون وحدة، فإنها ستكون سقطة كبيرة للشركة".

يذكر أن هواتف "بلاك بيري" السابقة حققت مبيعات مخيبة للآمال؛ ما دفع الشركة الكندية للتفكير في بيع هذا النوع من الإصدارات، لكنها تضع آمالاً عريضة على BB10 من أجل العودة إلى ساحة المنافسة مع باقي شركات الهواتف الذكية.

ويقول دوكو إرنست، أحد خبراء في موقع uSwitch.com المتخصص في تكنولوجيا المعلومات: "أعتقد أن بي بي 10 سيكون بمثابة البعث لماركة بلاك بيري بشكل عام.. المستهلكون الذين لديهم ولاء للوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف الشهير، خاصة أن تسعة من أصل 10 ممن يقتنون هذا النوع من الهواتف لديهم ولاء غريب له، وينتظرون بكل قوة أي إصدار جديد له، وهو ما ليس متوفراً لدى عدد كبير من الماركات مثل نوك

كل الردود: 2
1.
عضو قديم رقم 311024
09:10:54 2013.01.29 [مكة]
لكنهم حذروا من أن "المبيعات من بين مليونين أو مليون لن يكون مقبولاً، لا راح تتقبلين اقل حتى من 500 الف جهاز والسبب على البطارية الضعيفة الي تجلس 6 ساعات والا على التعليق الي يخليك تلعن اليوم الي شريت فيه الجهاز والا على اللمس صراحه فاشل لان اكثرهم تعودود على الكيبورد فالافضل الشركه انها تفتح مواد سباكه هي ونوكيا وتريح نفسها من المنافسة القوية بين الايفون والسامسونج الي مسيطرين على الساحه . تحياتي
2.
16:52:39 2013.01.29 [مكة]
خخخخخخخخخ فاشل الأندرويد اكتسح السوق على النوكيا والبلاك بيري
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!