تركي الفيصل يدعو لتسليح المعارضة السورية بمضادات للدبابات والطائرات

خالد علي– سبق: دعا اليوم الجمعة الأمير تركي الفيصل إلى تزويد المعارضة السورية بأسلحة مضادة للدبابات وللطائرات؛ لتحقيق تكافؤ في معركتهم ضد الرئيس بشار الأسد.

ووفقاً لـ"رويترز" قال الأمير تركي الفيصل رئيس المخابرات السعودية السابق شقيق وزير الخارجية السعودية إنه يفترض أن بلاده ترسل أسلحة للمعارضة، واعتبر عدم إرسال أسلحة خطأ مروعاً موضحاً أنه ليس مضطراً لأن يتحدث بدبلوماسية؛ لأنه ليس عضواً في الحكومة.

وأضاف في كلمة أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا بأنه لا بد من تحقيق تكافؤ، مشيراً إلى أن معظم الأسلحة الموجودة لدى المعارضة تم الاستيلاء عليها من مخازن الجيش السوري، ومن خلال الذين انشقوا عن الجيش بأسلحتهم.

وتابع قائلاً إن المطلوب هو أسلحة متطورة عالية المستوى، قادرة على إسقاط الطائرات وإعطاب الدبابات من مسافات بعيدة، وهو ما لم يتحقق.

وقال الأمير تركي إنه يتعين على القوى الغربية الحصول على معلومات كافية عن كتائب المعارضة المسلحة العديدة؛ لضمان وصول الأسلحة لعدد محدد من الجماعات فقط.

وأضاف بأن تحقيق التكافؤ العسكري بين قوى المعارضة والقوات السورية يجب أن يكون مصحوباً بمبادرات دبلوماسية، مشيراً إلى أنه بالإمكان اختيار من وصفهم بالأخيار من المعارضة وتزويدهم بهذه الوسائل بما يعزز مصداقيتهم.

وأضاف بأن هؤلاء لا يملكون الآن الوسائل، في حين أن المتطرفين يملكونها ويعززون مكانتهم.

كل الردود: 4
1.
21:13:18 2013.01.25 [مكة]
لو يتم دعمهم باسلحه حديثه وطائرات باذن الواحد الاحد يتم التحرير في يوم
2.
21:54:55 2013.01.25 [مكة]
كلمة حق في نحور الغرب المخادع الذي لايرى في الشرق الأوسط الا مساحة اسرائيل
3.
22:56:41 2013.01.25 [مكة]
الغرب لايستطيع التحرك نحو سوريا لأنه با المقابل هناك الصين هي من تدعم سوريا وأعلنتها صريحه بأن أي تدخل من الغرب تكون بمثابة حرب لاتنتهي لذالك لابد من تجهيز المعارضه با الأسلحه وهناك إيران تمد الأسد با الأسلحه وارجال وكذالك الروس بالخبراء وغيره وغيره ولكن هناك القوة الآهيه هي اللتي ستنتصرفي النهايه ونرجو من الله العلي القدير أن يكون ذالك اليوم قريبا
4.
عضو قديم رقم 227898
23:27:06 2013.01.25 [مكة]
طاخ وطيخ والضحيه الشعب السوري ومن يتحمل ذنبهم هو الرئيس بشار والمعارضه
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!