أطعمة تحافظ على النضارة طوال مراحل العمر

الغذاء الصحى يضمن للفتاة والمرأة بشرة صحية وحياة سليمة خالية من المتاعب، لهذا تقدم خبيرة التجميل نانيس سليم خريطة الغذاء التى يجب أن تتبع فى كل مرحلة من مراحل العمر ضمان الحصول على ملمس صحى وشبابى للبشرة طيلة العمر:


أولا: فترة العشرينيات

أغلب الفتيات فى هذه السن تميل بشرتهن إلى الاحمرار، وتكوين البثور وظهور الحبوب، لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة بالتخفيف من السكريات فى الطعام، فذلك يحمى من البثور بعض الشىء.

الامتناع عن تناول الحلويات الثقيلة والمشوربات الغازية التى تحتوى على الصودا و يمكن تعويض السكر فى الجسم، من خلال تناول الشيكولاته الداكنة والتوت والكرز وغيرها من الفواكه الطبيعية التى تكون غنية بمضادات الأكسدة وتساعد البشرة على تنقية نفسها، كذلك يفضل شرب الماء بكثرة والعصائر الطازجة بدلا من المياه الغازية أو المنتجات التى تحتوى على الصودا.


ثانيا : فترة الثلاثينيات

فى هذا العمر، تكون البشرة فى أبهى صورها وتحظى بشباب وإشراقة ذات بريق خاطف، وكل ما عليك فعله لزيادة جمال البشرة هو الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الغنية بمادة البيتا كاروتين "beta-carotene" التى تحمى البشرة من أشعة الشمس، وهى موجودة بكثافة فى الخضراوات البرتقالية اللون كالجزر والقرع عسل والكانتلوب والبطاطا.

اكثرى أيضا من تناول الأوراق الخضراء الداكنة، حيث إنها تساعد البشرة على تجديد خلاياها بصورة منتظمة.


ثالثا: فترة الأربعينيات

شبح التجاعيد يبدأ فى مطاردة المرأه فى فترة الأربعينيات وتبدأ الخطوط الرفيعة فى الظهور حول العين والشفاه والأيدى، ومن هنا لابد من التركيز على الأطعمة التى تحتوى على كميات مرتفعة من فيتامين "سى" الذى يسهم بقوة فى إخفاء التجاعيد، لذلك يجب الإكثار من تناول الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون واليوسفى وكذلك البروكلى والفلفل الملون والكرنب.

لأن الترطيب المثالى يخفى آثار التجاعيد والشيخوخية، يجب شرب الكثير من السوائل على مدار اليوم، مع استخدام مرطب من نوع جيد لمساعدة الجلد على الترطيب مع الامتناع عن الوقوف فى الشمس لفترات طويلة، حيث إنها سبب أساسى فى إبراز التجاعيد.


رابعا: فترة الخمسينيات

التركيز على ترطيب البشرة فى فترة الخمسينات حيث إنها تميل للجفاف وتكثر بها التجاعيد، وذلك من خلال شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم بالإضافة إلى المشروبات الصحية التى تكون منعدمة السعرات الحرارية مثل الشاى الأخضر والقهوة وكذلك الفواكه والخضراوات القائمة على الماء كالخيار والمشروم والخوخ والبرتقال والعنب والتوت، فهذه الفواكه تتكون من 90% ماء طبيعيا.


أطعمة مفيدة للبشرة

- أسماك السلمون تحتوى على مادتى أستازانتين وكاروتينويد اللتين تعملان على تقوية مرونة البشرة، ومن ثم إخفاء الخطوط الرفيعة والتجاعيد التى تظهر عليها خاصة فى الأربعينيات من العمر.

- البيض يحتوى على كميات كبيرة من البروتين الذى يساعد على تجديد خلايا البشرة وتخليصها من الجذور الحرة المسئولة عن التجاعيد، كما أنه غنى بالبيوتين والفيتامينات الضرورية لحماية البشرة من الجفاف.

- الرمان من الفاكهة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتى تساعد البشرة على إنتاج بروتين الكولاجين والإسراع من شفاء الجروح والالتهابات.

- الجوز مصدر غنى لدهون الأوميجا 3 الصحية، والتى تعزز لمعان الشعر وتجعل البشرة ناعمة وحريرية الملمس.

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!