آل الشيخ يشكر دكا على الحكم بإعدام قتلة الدبلوماسي السعودي خلف العلي

الشهيد بأذن الله خلف بن محمد العلي رحمه الله وغفر له

رئيس الشورى يؤكد حرص المملكة على تعزيز العلاقات مع بنغلاديش

دكا- واس


عقد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يزور جمهورية بنغلاديش الشعبية اجتماعاً مع رئيس البرلمان البنغلاديشي عبدالحميد فوكيت، في مقر البرلمان في العاصمة دكا. ورحب رئيس البرلمان البنغلاديشي في بداية الاجتماع بالدكتور آل الشيخ والوفد المرافق له، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الثنائية مع المملكة بوصفها دولة رائدة للعالم الإسلامي. وحمَّل رئيس مجلس الشورى تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.

وأفاد فوكيت أن البرلمان البنغلاديشي أنشأ مجموعة للصداقة مع المملكة لتعمل مع نظيرتها في مجلس الشورى على تطوير التعاون البرلماني بين الجانبين، مبدياً رغبة بلاده في تعزيز وتطوير العلاقات التجارية مع المملكة، داعياً رجال الأعمال السعوديين إلى استغلال فرص الاستثمار المتوفرة في بنغلاديش.

بدوره، عبر الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ عن شكره لرئيس البرلمان واعضائه على تشكيل مجموعة للصداقة مع المملكة، مؤكداً أن ذلك من شأنه أن يطور العلاقات البرلمانية بين المجلسين لما للجنتي الصداقة من دور في تعزيز التواصل بين مجلس الشورى والبرلمان البنغلاديشي وتنسيق مواقف المجلسين تجاه مختلف القضايا التي تبحث على مستوى البرلمانات الإسلامية أو الدولية. وتركزت المباحثات خلال الاجتماع على سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات. ووجه د. آل الشيخ الدعوة لرئيس البرلمان البنغلاديشي لزيارة المملكة.

الى ذلك، استقبلت دولة رئيسة الوزراء بجمهورية بنغلاديش الشيخة حسينة في مكتبها، رئيس مجلس الشورى. وفي مستهل اللقاء عبر الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن سعادته بهذا اللقاء، ونقل لدولة رئيسة الوزراء تحيات خادم الحرمين وولي عهده الأمين وتمنياتهما لجمهورية بنغلاديش حكومة وشعباً التقدم والازدهار. وأكد حرص المملكة على تعزيز علاقاتها مع جمهورية بنغلاديش في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي البلدين الشقيقين، معرباً عن شكره لدولة رئيسة الوزراء على الجهود التي بذلتها حكومة بنغلاديش للقبض على قتلة الدبلوماسي السعودي خلف العلي وتقديمهم للعدالة حيث صدر حكم القضاء بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الجناة الخمسة الذين ارتكبوا تلك الجريمة البشعة التي تخالف جميع الأعراف الدبلوماسية.

من جهتها أعربت دولة رئيس الوزراء بجمهورية بنغلاديش عن سعادتها بشفاء خادم الحرمين الشريفين بعد العملية التي أجريت له، حيث طلبت من رئيس مجلس الشورى نقل تحياتها وتقديرها لخادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين وتمنياتها لهما بوافر الصحة والعافية. وتمحور الحديث خلال اللقاء على العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتنميتها بما في ذلك زيادة الاستثمارات المشتركة بين رجال الأعمال في البلدين حيث تزخر بنغلاديش بفرص الاستثمار في مجالات صناعية مختلفة إلى جانب توفر الأيدي العاملة.

http://www.alriyadh.com/2013/01/09/article799893.html

كل الردود: 0
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!