كلنا نغار ولكن ليس هذا منهج اهل السنه يا شيخ ابراهيم الفارس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اللهم ارض على صحابه رسول الله واخص في هذا الموضوع معاويه رضي الله عنه وارضاه

ولكن بالله عليكم هل اسلوب الشيخ ابراهيم الفارس مع الضيف مهما كان مذهبه او دينه او اتجاهه بهذا الاسلوب

كيف تريد ان تدخل الناس في دين الله وتهديهم على يدك ابهذه الطريقه يا شيخ ابراهيم

انا نقلت اكثر من موضوع عن السفيه الضال حسن المالكي

ولكن اجي استضيفه على قناه امام العالم واسبه واقدح فيه واجرحه فليس هذا من اخلاق اهل السنه ولا يرضي الله

بالله عليكم تابعو اول المقطع وشوفو الحوار والله كلمات قالها ابراهيم فارس في حسن لا استطيع ان اذكرها

http://www.youtube.com/watch?v=WmHE9q9y2mM

كل الردود: 50

عرض:
1.
عضو قديم رقم 162038
22:37:48 2013.01.08 [مكة]
والله انا ماتمكنت من رؤية كل الحلقه الا اذا ان المالكي اطلق ماقاله الشيخ من سب للصحابه فهذا اقل رد يرد عليه به والرافضه ماينفع معهم الدعوه عقولهم مغيبه
2.
23:08:05 2013.01.08 [مكة]
قليله بحق المعتوه المالكي عليه من الله ما يستحق
3.
01:29:47 2013.01.09 [مكة]
انت مثل الذي يشوف النحله ومايشوف الغراب
4.
عضو قديم رقم 184305
01:51:29 2013.01.09 [مكة]
استضافته بالبرنامج لبيان شره وخطره على العامه ، وليس لدعوته ويستاهل هذه الطرده وهذا اقل مايعمل مع أمثاله ترك الدين كله وتفرغ للصحابه عليه من الله ما يستحق
5.
عضو قديم رقم 126692
01:57:10 2013.01.09 [مكة]
اخوي msmm1 تقول استضافته لبيان شره وخطره على العامه وليس لدعوته اذا كان هذا الهدف فقط فالعامه لايعرفون المالكي ولايعرفون مذهبه وافكاره الغريبة وصال وغيرها من اظهره للناس ومادام الهدف بيان شره وخطره لماذا تم ايقاف البرنامج بهذه الطريقة المخجلة وماشاهدناه من ردود افعال من القناة او الشيخ الفارس او الغامدي يثبت التخبط الكبير
6.
عضو قديم رقم 184305
02:03:04 2013.01.09 [مكة]
له مداخلات بعدة قنوات وهو يتكلم مدعيا العلم الشرعي فلذلك وجب بيان شره أما أسلوب الطرد لو كنت مكان الفارس لا القمته أحذية جميع الموجودين على الهواء مباشره ، الصحابه رضوان الله عليهم خط احمر احمررررررررر .
7.
08:48:11 2013.01.09 [مكة]
الشيخ ابراهيم للأسف تبين ليس له معرفة بعلم المناظرات .. ولم نكن نتمنى أن يقع الاختيار عليه لمواجهة الضال حسن فرحان .. وكذلك مقدم البرنامج بعيد كل البعد عن اللباقة الاعلامية .. ونستغرب كيف أصبح هذا مذيعاً وهو لا يمتلك أدنى مقومات المذيع الاعلامي. أما حسن فرحان إن لم يقابله رجل بمستوى عالي لا فائدة من مواجهته لأن المواجهة مع مثل الشيخ الفارس سوف تكون في صالحه وهذا يزيد الطين بله فالمسألة ليست مسألة عواطف يا اخوان ..
8.
09:55:54 2013.01.09 [مكة]
يعني اذا جينا ندعو احد لمذهبنا ان نسبه ونهينه بأشد العبارات واقبحها ثم نقدم له النصيحه والحجه فاذا ما وافق نعيد الكره بالسب والشتم ونطرده ياخوان هل هذي دعوه الرسل نوح عليه السلام كان ابنه عاصي ومع ذلك اشفق عليه وامراته ايضا كانت خائنه ولم يستطع نوح عليه السلام ان يهديهما وهو نبي مرسل وكذلك امرأه لوط كانت خائنه واهلكها الله وبامر الله لم تهتدي على يد نبينا لوط وفرعون الطاغيه كانت امرأته صالحه وابراهيم عليه السلام كان والده كافر ولم يهتدي ومع ذلك كان يحترمه وهذا مشهد للاقربون من الانبياء وانتو تريدون من شخص ان يهتدي بالقوه الجبريه يجب ان نقدم للشخص المرغوب في هدايته ورده قبل دعوته ويجب ان نقدم له الابتسامه مهما اخطا واذنب ويجب ان يرى فينا الرحمه والعفو والصفح وفضاضه القلب ولو كنت فضا غليظ القلب لانفضو من حولك فاذا ما استطعنا هدايته بعد الله فانت بذلك عملت دورك وبرأت ذمتك وقد يذهب من عندك وتدور الايام ويتذكر كلامك فيتوب يتذكر ماذا منك الكلام الحلو الفض ويتذكر الابتسامه واللين والشفقه ولكن يجب ان يرى فيك قوه الايمان وحرصك على التمسك بدينك بدون تجريح لاحد ولا تاخذك في الحق لومه لائم ولكن من باب احترام الذات ولكن تخيل لما تسبه وتشتمه وتعبس في وجهه وتكشر فماذا بالله يذكره في ذلك الموقف والله ما يزيده الا عنادا وتكبرا وتنفيرا من كلامك احنا دعوتنا دعوه تسامح ودعوه رحمه لا دعوه تنفير وتسخط وتخبط اسال الله الثبات على دينه وان يحشرنا مع عباده الصالحين وصحابه رسوله الاطهار ابي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم وارضاهم وصلى الله وسلم على نبينا محمد والله اعلم
9.
13:45:47 2013.01.09 [مكة]
المسلم المرتد يقتل بينما اليهودي والنصراني وغيرهم من اصحاب الملل الأخرى امرنا ديننا بان نحسن التعامل معهم وعدم اذيتهم في دينهم ولو كان المالكي يدعي انه رافضي لقلنا ان هذا دينه ومن سيحاسبه هو الله وليس نحن ولكن ان يدعي انه سني بفرض عليه دينه ان ينزل الصحابة المنزلة التي انزلهم إياها الله ورسوله ثم يسب الصحابة ويشتم معاوية رضي الله وهو صهر رسول الله وأحد كتبه الوحي بألفاظ مقذعة ويتهمه بالكفر والنفاق فلا يقابل مثل هذا إلا بما قاله الشيخ الفارس وهذا اقل ما يستحق والأولى ان يستتاب فإن تاب وإلا أقيم عليه الحد
10.
عضو قديم رقم 282899
15:15:52 2013.01.09 [مكة]
والله انه لجهل هذا المذيع تدل على جهل وخيانه وقله علم الرجل حسن المالكي ذو عقليه فذه ورؤيه اوسع وفكر كبير يتكلم بعلم ويستشهد بقول الله تعالي واحاديث صحيحه وهم يسبون ويخونون و يخادعون اهذا هو دينكم وخلقكم يامن تدعون سنه النبي محمد عليه وعلى صحبه افضل الصلوات واتم التسليم هل هذه خلق الرسول التي ندعيها وخذناها عنه للأسف ..الفارس والمذيع والدمشقيه . مضمحلين ثقافه وخلق وعلم وظلم حتى في الوقت مع احترامي لهم لذود عن الصحابه ولكنهم يتجاهلون الايات والاحاديث التي يستدل بها الرجل وينسبونها له قولا ويتهمونه بها وهو يورده ايات واحاديث اضمحلال وشخصنه... اما حسن المالكي فوالله انه كسب الكثير حتى لو اختلفنا معه في بعض الامور بخلقه وسعه افقه وعلمه فلو سب من عنده او كذب لالجمناه معهم وايدناهم ولكنه يقول قال الله قال الرسول وهو يقلون قلت ويسبون نعم هو قد يوفق الشيعه في بعض مايذهبون اليه مع تحفظي على كثير مما لديهم ولكن الحق حق ان يتبع طالما فيه ايات تقراء اناء الليل واطراف النهار فالرجل يتكلم عنها وهم صم بكم عمي لا يفقهووووووووون .... اعلم ان الكثير سوف يهاجمني ولكن اقول اخر عشر دقائق لحسن المالكي من مداخلته او رد ايات قرأنيه الجمتهم فلم يستطيعو الرد عليها فقامو بالتهجم عليه .. خلاصه الكلام الرجل يتكلم بعلم ودليله كتاب وسنه وهم يقتطفون كلامه ويراوغون ويهربون ويسبون ويقذفون كعاده الكثيرين ممن يدعون الدين والكمال ويهاجمون من خالفهم ... فما المشكله ان يعترفون ان لا حد معصوم من الخطاء ويقرون ان حسن على حق ولكنهم يناصحونه بأنها امم قد خلت ..ولكنهم وجدو في كثير من كلامه انه يصب في صالح الشيعه ويصدقهم في بعض مايدعون وانكروه ولكن المصيبه عندما الجمهم بالايات الكريمه لم يجدو الا السباب والشتم وكيل التهم لا والمصيبه المذيع يعترف بالخيانه المبيته ويقول اكلت الطعم .. وهل كانت الخيانه من خلق النبي واصحابه التي يدعونها عجبي ممن يدعون الدين ويريدونه بمزاجهم وعلى كيفهم هم
11.
20:26:10 2013.01.09 [مكة]
الرد رقم 9 شداد اخي الكريم حسن المالكي نسال الله ان يهديه ان علم فيه الهدايه ويرده الى سنه نبيه قد يكون الرجل من اول نشأته على هذا المذهب وقد يكون اقاربه او نسله او ولادته على هذا المذهب وكيف حكمت عنه انه مرتد لا تتعجلو بالاحكام
12.
عضو قديم رقم 184305
20:28:26 2013.01.09 [مكة]
صادق الوعد مالك من اسمك نصيب أي علم عند المالكي مقارنه مع دمشقيه بس يبدو من مداخلتك أن قبلتك تهران والله سبحانه وتعالى اعلم المالكي هذا ترك الدين كله وتفرغ للصحابه رضي الله عنهم أجمعين ، أي علم هذا قمة الجهالة والحقد الذي عرف به اعدا المله والدين من الفرس المجوس ومن ( على شاكلتهم )
13.
20:52:20 2013.01.09 [مكة]
ارجو عدم التجريح واللمز والهمز واحترام الرأي
14.
عضو قديم رقم 282899
23:21:56 2013.01.09 [مكة]
msmm1.. مسكين انت ياهذا أيران والشيعه اصبحت بعبع وشماعه تعلقون عليها اخطائكم وجهلكم ..ومصائبكم انا سني اذا السنه على سنه نبينا محمد ويمشون على نهجه القويم وشيعي اذا الشيعه تحب الرسول وال بيته وصحابته الكرام ولاكني لا انكر ان هناك أخطاء وارث اسلامي مغلوط سواء عندنا او عند الشيعه ومنه ما انته فيه الان امن أستحواذ بالرى والمخالف تتهموه بما ليس فيه ... هل تعلم يا هذا ان الشيطان كان عابد زاهد فتكبر فأصبح رجيم فما الفرق بينه وبين من تقول انهم علماء ويتكبرون عما اورده المالكي بصرف النظر عن علمه ومنزلته عندما يقول لهم قال الله قال الرسول ويستشهد با الايات وهم يراوغون وينسبون مايقوله من احاديث ومن ايات لشخصه ويقولون قال المالكي ولم يجدو له جوابا الا السب والشتائم وكيل التهم . انت وانا وهم ننصنت وتتلاشى جميع الحروف والكلمات من افواهنا امام كلام الله .. ياذكي كان الواجب عليهم الرد بتفسير لما اورده حسب منظورهم ومجادلته فيه او ايراد ايه اخري تدحر ما اثبته اي الحجه بالحجه والقران هو الفيصل .. ولكن العجز يرفع الصوت كما سمعنا ورائنا من الصوت المرتفع بالسب والشتائم ممن تقول انهم علما وهذه الا حيله العاجز وليست علم العالم ....فأن كانت هذه تصرفات العلما ء فلا الوم امثالك ممن يسبحون بحمدهم وينزهونهم عن الخطاء والجهل النسيان..!! فل نفترض انه كما قلت انت وهم ول نعتبر انه شيعي اليس لنا سنين ادوختنا وصال تبي مناظره مع الشيعه وتدعي انهم يتهربون طيب اليست فرصتهم ليثبتو للشيعه ما كانو يتمنونه ما بالهم خارت عزائمهم وقله حيلتهم واثبتو عجزهم الا في السب والانحياز لبعض والظلم في الوقت والخيانه وهذه كلها اثبتها الفديو ونحن اهل السنه المنصفين نبرى لله مما فعلوه من سواء ادب في الحوار وتصرف لا يليق بخلق مسلم يدعي الي االاسلام وهم لا يمثلو االا انفسهم بتصرفاتهم الرعناء فقط علما ان المالكي أتصف بالهدو والورع وتقبل الرى واحترام الاخر وتلك صفات الدعاه الربانيون ان كانو فعلا كما قلت انت علما ء فهم اولى بها وقد واعتمد على تفسير القران بمراجع اهل السنه والجماعه يعني لوكان شيعي للتمسنا لهم العذر في ختلاف التفاسير ةتأثر كل طرف بمذهبه و لكن ما نقول الا الله يخلف بخير ...
15.
00:42:49 2013.01.10 [مكة]
فضحتنا وصال ومذيعها فضيحة بجلاجل الله يرحم أبوكم يا وصال أرحمونا من هذا المذيع ... معقولة قناة وصال يكون مذيع برامجها بهذا المستوى العلمي الضحل؟!
16.
عضو قديم رقم 282899
16:55:35 2013.01.10 [مكة]
للأمانه أثناء التصفح بالنت وجدت هذا الفديو فيه تغريدات للشيخ الفارس ينفي بها علمه بالخيانه في قناه وصال https://www.youtube.com/watch?v=yGUJYa_BQ2s&feature=fvwp&NR=1
17.
22:35:22 2013.01.12 [مكة]
يجب ان نتعلم كيف ندعو الناس وللاسف فيه ناس تخرجو من جامعات دعوه ولكن ما يعرف يدعو حتى خروف لاكل البرسيم
18.
08:27:50 2013.01.13 [مكة]
قليله بحق المعتوه المالكي عليه من الله ما يستحق
19.
09:14:44 2013.01.13 [مكة]
وهل الهدف من البرنامج استدعاء الناس الى دعوتهم وهدايتهم ثم التشهير بهم
20.
عضو قديم رقم 282899
02:58:01 2013.01.16 [مكة]
مسامح .. المعتوه الي يقولون له قال الله وقال الرسول .وفق تفاسير ابن كثير والطبري ومراجع اهل السنه والجماعه وكل الاحاديث الي اوردها من صحيح البخاري ومسلم أحاديث صحيحه .وقد صححها الالباني ولا يجد جوابا ممن يدعون العلم فيما اورده الاباالسب اوالشتائم انه الأفلاس بعينه واعلمه ياسيدي راجع ردي رقم 14 فقد امعنت أفيه كثر لؤلي الألباب.فقط ..
21.
عضو قديم رقم 282899
03:16:58 2013.01.16 [مكة]
19. بقلم: albrstej اخي عندما يقارعونه بالحجج والادله من القران والسنه .. ولا يفهم او انه يعارضهم او انه يستدل بكتب غير كتبهم .. فقد نعذرهم ان غضبو وخرجو عن طورهم حتى لو لم تكن تلك خلق ألأسلام وقد نقف معهم ونقول يستساهل ماجاه ... لكن المصيبه عندما يورد لهم ادله قرانيه الدليل تلو الأخر والايات التي اوردهامعتمدعلى تفسيرها من كتب اهل السنه والجماعه اي كتبهم هم وليست كتب الشيعه او تفاسيرهم . كلها احاديث صحيحه من البخاري ومسلم واسناد ومتواتر صححها الألباني رحمه الله . ثم نجدهم لايردون ويتجهون لمهاجمته وسبه وطرده فضع مليون نقطه ومليون خط أحمر .. فلا اخفيك انني بعد هذا الفديو بدائت ابحث عن كثير من الأمور واتأكد منها بنفسي فلل الأسف ليس الشيعه كما كنا ندعي رؤسهم وعقولهم يسلمونها للملالي فقط بل حتى نحن أيضا..
22.
03:36:10 2013.01.16 [مكة]
الحق احق أن يتبع ولكن لابد من بيان الحق والشيخ ابراهيم جزاه الله خير بين الحق ومن حقه ان يلقمه الحجر في فيه هولاء الرافضة ماعندهم الا الاحاديث الباطله واتحداهم يتسدلون بالكتاب والسنه وهم مروغين ويدعون الدين اقل شيء فعله الشيخ واذا كان في مذهبهم من قتل سنى دخل الجنه ماذا تقول انت واذا كان اقل شيء عنده اذا ماقدر يغدر بك اخذا يدوس على ظلك من الحقد على السنه لا تنظر من جانب وتترك جانب اسال الله العلي العظيم أن يرينا الحق حقآ ويرزقنا أتباعه والباطل باطلآ ويرزقنا أجتنابه وصل الله وسلم على نبيآ محمدآ
23.
عضو قديم رقم 282899
04:26:48 2013.01.16 [مكة]
22. بقلم: زيد502 اخوي انت طاير في العجه الله يهديك حسن المالكي سني من بني مالك بيت مشايخ سنه ولايوجد في قبيلتهم شيعه ... وما يورده احاديث صحيحه وايات من القران الكريم بتفسير متفق عليه .ومعتمد عن اهل السنه والجماعه وليس كما تقول انت . وهم الله يهديك ماجادلو بأدله كا ادلته .ولم يردوها عليه او ينكروها .. ولكنهم لزمو الصمت حيالها ورفعو الصوت وسبو واتهمو ه وطردو ه وهذا الفديو امامك وامامنا وامام الجميع وتغالط الله يدهدينا ويهديك للحق وتقول الحق حق ان يتبع واتتهم الرجال بأنه شيعي دون علم لانه اورد احاديث صحيحه مغيبه عن الكثير سبحان الله مالكم كيف تحكمون ... اذاردت ان تحكم بالحق خذ احاديثه التي اوردها بالفديو واعرضها على شيخ تثق في علمه وصدقه وقل له هل هذه الاحاديث صحيحه او لا وسوف تجد نفسك صغيرا وجاهلا ومسكبرا امام كثير من الاحداث التاريخيه في العصور الاسلاميه لو سئلت عنها ولا تنسي ان تسئله لماذا غيبت عنا تلك الاحداث الاحاديث الصحيحه ولم ندرسها لتكتشف القصور انه فيك فقد عطاك الله عقلا وتعرف تقراء وتستطلع وتسئل على الاقل العم قوقل فليس عيبا ان نسئل ولكن العيب ان نكون جاهلين ونستكبر ونكابر ونتهم الاخرين فهذا لا يعني انني مع المالكي اوغيره ولكن يعني ان ادلته واحاديثه صحيحه وبأسناد معتبره عند اهل السنه والجماعه فلو افترضنا ايضا صحه قولك او قولهم انه شيعي فالرجل لم ياتي بأدلته الامن كتب الصحاح وايات تفاسيرها من تفاسيرنا .. فلما لم نحاوره بأدله وبراهين حتى نعري المذهب الشيعي الي طالما تمنينا شيخ شيعي يناظرنا .. عندما كان يحاورنا بأحاديثنا الصحيحه وقرائننا وتفاسيرنا ثم نطرده ما ذا يدل عليه هل يدل على علم او على جهل او استكبار او هروب ام ماذا
24.
04:53:04 2013.01.16 [مكة]
هذا الضال المضل حسن المالكي تهجم على سيدنا معاوية رضي الله عنه وهو يقول ان الخميني افضل من معاوية وارجع لمقاطعة واسوم وتمعن والله يستاهل الجزمة فوق راسة ولا له اي احترام ولا تقدير فالشيعة انفسهم يستحون ان يتهجمون على الصحابة في قنواتنا اذا كانوا ضيوف وهذا بكل وقاحة يتهجم على صحابة رسولنا عليه الصلاة والسلامة
25.
عضو قديم رقم 282899
10:34:28 2013.01.16 [مكة]
. بقلم: المتفائل-1 لم يتهجم وانما اورد ايات قرانيه تتلى اناء اليل واطراف النهار واورد تفسيرها وفق تفاسيرنا ولم يقرو أحادثه ولم ينكروها واورداحاديث صحيحه. عن الرسول صلى الله عليه وسلم تخص معاويه بن ابي سفيان .وقال صححها الالباني . وللأسف لم يؤيدوها ولم ينكروها فأنا لا اتكلم عن حسن المالكي كشخص ولكن اتكلم عما اورده لم يدحضوه بالحجه والبرهان والادله كما فعل هو وانما بالسب والشتم ونحن لانريد من يعترف بالاحاديث الصحيحه وعندما ياتي حديث صحيح يخالف رائينا نسب ونشتم لو انكرو الحديث لكان افضل لهم لكن المالكي وهذه الحقيقه المره جعلهم للأسف الشديد في مأزق كيف ينكرون جمله الاحاديث التي اؤردها عن الرسول صلي الله عليه وسلم وهي في صحيح البخاري وهو مصدر التشريع الثاني بعد القران وان اغترفو بما اورده المالكي يعني ذلك انهم يوافقون الشيعه في كثير من الامور وان الشيعه محقين في بعض الامور فيلجئون للأسف لحيله العاجز رفع الصوت والشتم والسب وكيل التهم والانتصار للنفس ونحن لا نريد الا علم صحيح وحجج وادله وبرهين تنير العقول بعيد عن التعصب والانحياز وكيل التهم هذا كل مافي الامر عزيزي
26.
عضو قديم رقم 317063
10:43:29 2013.01.16 [مكة]
يستاهل ماجاه المالكي واكثر
27.
عضو قديم رقم 282899
10:55:28 2013.01.16 [مكة]
6. بقلم: sense-71 نحن لن ننصف لو سئلنا متعصب لدين او لقبيله عن رايه في من يخالفه الامن يحكم العقل .ويخشى الاخره قد ينصف . فدعك من هذا كله فل نقل معك يستاهل و يستحق ولكن نحن نسئل عن الاحاديث الصحيحه التي اوردها المالكي عن الرسول صلي الله عليه وسلم عن معاويه ابن ابي سقيان رضي الله عن الصحابه الافاضل الكرام... فنريد من مشايخنا تنويرنا ياخي بعيد عن التعصب والانسياق وراء العصبيه نريد ان نعرف هذا التناقض العجيب عندنا نؤمن ببعض ما ياتي في الصحيح لأنه يوافق ارائنا ونهمش البعض لأنه يتعارض معها اويؤيد الأخرماصارت ياخي..!!
28.
عضو قديم رقم 317063
11:01:12 2013.01.16 [مكة]
ترا انت المتناقض الموجود هنا اجل بعض احاديثنا فيها تنقاض ؟؟ طبعا لايوجد ولا حديث صحيح مهمش فكيف تقول ناخذ الاحاديث الصحيحه ونهمش البعض !!! البعض الى تقول عنه مهمش هذا يسمونه في علم الحديث حديث ضعيف يعني مكذوب او غير مؤكد مصدره انا استغرب انك درست في مدارسنا ودرست التوحيد والفقه !! حتى لو كان المالكي صادق في كلامه ..حنا بنشوف تغريداته انت تدري وش قال عن الصحابه قال عن عمر وابو بكر رضي الله اعنهم انهم جاوء بكوارث ومصايب ع المسلمين فكيف ياخي تبي تتحاور معه وتصدق ماعنده هم جابوه بالقناه ليفضحونه فقط لا غير الله يهديك قل امين
29.
عضو قديم رقم 305986
11:02:21 2013.01.16 [مكة]
يستاهل المالكي وكل شخص في صفه
30.
عضو قديم رقم 282899
12:29:55 2013.01.16 [مكة]
28. بقلم: sense-71 يااخي ما احد ينكر ان على المالكي مأخذ ... لكن الرجال اورد احاديث صحيحه بخصوص معاويه .. فلم نجد من رد عليه بعلم الابسب وشتائم واتهام ولم ينكرو الأحاديث التي اوردها انها صحيحه ...!! ولم يبرروها ..!! اليس هذا هو التناقض ..؟!! أخيرا اصعب مافي الدنيا ان تحاور جاهل او متعصب لذا اغتذر عن عن الرد لهؤلاء ..واستميحم عذرا ان همشتهم فاالعلم والعقل والمنطق هو من يتحدث وليست العاطفه او العصبيه او المذهب والتبعيه او التقليد والانقياد
31.
عضو قديم رقم 106157
18:22:36 2013.01.16 [مكة]
الفارس تكلم في شخص رافضي متشيع والمالكي تكلم في فخرنا وعزنا ومجدنا صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فاي الفريقين تستحي ان تقول كلامه
32.
عضو قديم رقم 282899
23:02:21 2013.01.16 [مكة]
. بقلم: mdoraecha انا رئيت وسمعت كما رائى غيري وسمع ان المالكي اتي بحاديث لرسول الله صلي الله عليه وسلم وهي وقال انها صحيح مسلم والبخاري ..ولم يتكلم بلسانه هو او ياتي بشي من راسه .. واما الفارس لم يرد عليه بحول ما اورده وانما نسب ما استشهد به من احاديث وايات له شخصيا وهذه مغالطه .. بصرف النظر عن جميع الامور والاعتبارات نحن امام اما ان يعترف الفارس وغيره أن تلك الاحاديث التي اتي بها المالكي ليست من الصحيح وانها مكذوبه ونعيد النظر في الصحاح كلها من جديد واما ان يقولون صحيحه ويتضح لنا اشياء كثيره ومنها مايدعونه الشيعه فيه بعض الصحه ... ولكنهم فضلو السب والشتم
33.
13:32:41 2013.01.17 [مكة]
ادلة المالكي التي استشهد بها ويستشهد بها دائماً في محاولاته الدؤوبة للقدح في معتقد المسلمين ( ولا اقول السنة فالإسلام كتاب الله وسنة رسوله ومن كان على غيرهما فليس بمسلم ) تنقسم الى ثلاثة اقسام : اما احاديث ضعيفة لا يحتج بها في وجه النصوص الصحيحة المخالفة او احاديث محرفة عن سياقها ومدلولها ( وهي التي ياتي بها من كتب السنة الصحيحة ) أو تدليس وأكاذيب اراد بها خداع من ليس لديه علم بإيهامه بأنها ادلة شرعية لها اثرها وحجيتها وقد تتبع الشيخان دمشقية والوصابي ادلته كلها وفندوها واحداً تلو الآخر وبينوا خداع هذا الرجل وتدليسه ومغالطته للحقائق لغاية في نفسه المريضة
34.
عضو قديم رقم 282899
17:01:34 2013.01.17 [مكة]
أخوي 33. بقلم: shddadH ألاحاديث التي اتي بها المالكي احاديث صحيحه وذكر لهم انها موجوده في صحيح البخاري وذكر لهم ايضا أنه مصححها الألباني ...هذا اولا حتى ما تلخبط .. ثانيا وهو الاهم .. لنفترض انها كما قلت انت اليس من الاولي بهم في مناظره كشف تلك الامور والتلبيسات التي قلتها أنت وتعريتها فهي فرصه لهم سانحه لو وجدو ثغره .. اليست مناظره طالما تمناه شيوخ وصال ودعو اليها لتعريه الشيعه . لماذا لان المالكي اورد احاديث صحيحه عن الرسول صلي الله عليه وواضحه وصريحه .. فلم ينكروها ولم يؤيدوها ولم يبرروها كما ببررتها .. لأنهم لوكذبوها يعني ذلك تكذيب الصحاح وكتب البخاري ومسلم وتصحيح الألباني وهذا نسف للمصدر الثاني للتشريع عند السنه والجماعه.. ولو اعترفو بها علانيه يعني ذلك ان الشيعه محقن في كثير من الأمور بدليل أن الاحاديث تلك صحيحه في صحيح البخاري ومصححها الألباني . وهذا مصيبه اخري فكان المفر الوحيد من الخروج من المأزق هو السب والشتم واتهامه بالتشيع ونسب ما اورده من ادله قرانيه واحاديث نبويه شريفه اليه شخصيا بأنه تجرى على الصحابه رضون الله عليهم واتفقو على طرده تحت ذريعه الدفاع عن الصحابه والحقيقه هي للخروج من المأزق الذي وضعهم فيه ...هذا كل مافي الأمر .. اخيرا نحن لسنا مع المالكي ولسنا مع غيره نحن مع الحق اينما وجد وخصوصا عندما يستدل بأيات قرانيه عظيمه متفق على تفسيرها وفق تفاسيرنا نحن اهل السنه واحاديث نبيويه شريفه متوتره في كتبنا نحن اهل السنه وبصحيح البخاري ومسلم ومصحهها العلامه الشيخ لألباني.. فأنا نضح سؤال تحته الف خط أحمر لمشائخنا ونقول لهم ماهو قولكم في تلك الادله من القران ومن الاحاديث الصحيه وكيف نربط بينها وبين ما اعتقدناه ودرسناه.. اما الجهلاء والتابعون والمذهبيون والاحزاب والمتعصبون ... نطلب منهم ان يكررو هذا السؤال على من يثقون بعلمه وأمانته وييوردون له تلك الاحاديث الصحيه والايات القرانيه وعليهم أن يجعلو هدفهم فقط الحقيقه ويفتحون عقولهم قبل اذانهم وهم يستمعون... وكان الله في عونهم وعون الجميع قد يتفاجئون..!!
35.
19:10:30 2013.01.17 [مكة]
صادق الوعد لتعرف تدليس وتلبس المالكي وهو رجل ذكي مما يؤكد ان غرضة ليس الحق فمن يطلب لحق لا يكذب ولا يدلس ارجع الى اول حلقتين من ردود دمشقية والوصابي على هذا الرجل ألا يكفيك قوله ان عائشة رضي الله عنها تريد الدنيا وان عمر الفاروق لهو طوام وكوارث ( ولم يبين ما هي هذه الطوام والكوارث وقد تكون عزة الاسلام على يديه كما شهد بذلك رسول الله فهذه كارثة بالتأكيد عنده ) وان صحبة ابي بكر للرسول عليه الصلاة والسلام ليست شاهداً له فالصحبة قد تكون صحبة خير وصحبة شر وغير ذلك من الأقاويل التي ضرب بها نصوص الكتاب وصحيح السنة عرض الحائط ان كنت تريد الحق وليس الدفاع عن الرجل لاسباب تخصك فارجع الى كلام هؤلاء العالمين الذين اتعبا نفسيهما لبيان اكاذيب هذا الرجل وتدليسه على علماء المسلمين واحكم بنفسك ثم قولك انك لست مع المالكي ولا مع غيره فالمالكي ابان رايه في السنة الكريمة والصحابة وامهات المؤمنين فأن تكون لست معه فمهوم - كمسلم - واما لست ضده فيعني موافقتك لكلامه وتصويبك لرأيه فلماذا - هذاك الله - لا تبين موقفك فلا خوف عليك , والرافضة اعلنوها صريحة على لسان علمائهم الذين صرحوا بان زمن التقية قد انتهى وأخيرا يا من تستكثر طرد المالكي من الاستوديو وتراه هزيمه وهروب نقول لو شتم احد والديك واتهمهما بما ليس فيهما في بيتك لطردته غير آسف مهما كان فكيف بألزم الناس عند رسول الله وأقربهم إليه وإن كنت ترى ان شتم هؤلاء واتهام إيمانهم أمر لا يستحق الطرد لأجله لا تلم من يراهم احق الناس بالإجلال والتعظيم بعد رسول الله
36.
عضو قديم رقم 282899
20:02:30 2013.01.17 [مكة]
35. بقلم: shddad ايضا كعاده الكثير رمي التهم والغمز والمز ... اخي سؤال ورد غطاه اسئل عن من اردت واتني بالجواب وياليت بنعم اولاء ثم حاور فيما تبقى ... الأحاديث التي اوردها المالكي واستشد بها عن الرسول صلي الله عليه وسلم وهي في صحيح البخاري وصححها الشيخ الالباني التي تخص معاويه.. هل تعترف بها ام تنكرها .. ومن هنا يبداء الحوار
37.
عضو قديم رقم 282899
00:58:50 2013.01.18 [مكة]
35. بقلم: shddad ايضا كعاده الكثير رمي التهم والغمز والمز ... اخي سؤال ورد غطاه اسئل عنه من اردت واتني بالجواب وياليت بنعم اولاء ثم حاور فيما تبقى ... الأحاديث التي اوردها المالكي واستشد بها عن الرسول صلي الله عليه وسلم وهي في صحيح البخاري وصححها الشيخ الالباني التي تخص معاويه.. هل تعترف بها ام تنكرها .. ومن هنا يبداء الحوار اما انكارك وانت والاخوه المشايخ على المالكي لقوله انه الصحبه والصحابه شامله فأنا أقول لك ولهم ماريكم في عبدالله ابن أبي ابن سلول هل هو صحابي ام تابعي ..؟؟ أن علمت الاجابه علمت أن الصحبه والصحابه شامله.. واللهم صلي وسلم على محمد واله وصحبه الطيبين الطاهريبن الي يوم الدين ..
38.
08:01:16 2013.01.18 [مكة]
انا مسافر ولي رجعة وحوار اخي صادق الوعد لكن انا ابسألك سؤال هل تترضى عن معاوية وابي بكر وعمر وعئشة رضوان الله عليهم
39.
عضو قديم رقم 282899
09:49:46 2013.01.18 [مكة]
أخي المتفائل تسافر ونرجع بالسلامه .. واجابه على تسائلك انا ولله الحمد سني وعلى سنه محمد صلي الله عليه وسلم النقيه أن شاء الله وا اذكانت الشيعه هي حب ال البيت فأنا شيعي ايضا لكني لست مع الشيعه في سب الصحابه وامهات المؤمنين وابرى لله من هذا ولست مع السنه في الغلو وتنزيه الصحابه رضوان الله عليهم من الأخطاء التي يقع فيها البشر فقد صوروهم لنا كانهم ملائكه وهذا خطاء وكذب وتدليس فالصحابه بشر يخطئون ويصيبون كعاده اللبشر يخطون ويصيبون فاالله تعالى عاتب نبيه محمد وهو نبي عندما انشغل بدعوه صناديد قريش ولم يهتم بعبدالله ابن ام مكتوم وكان اعمي عندما اقبل عليه يسئله عن الاسلام فالخطاء والنسيان وارد هذا في سوره عبسى للنبي محمد صلى الله عليه وسلم فكيف للبشر العادين من الصحابه الكرام ونعم انا اترضى عن معاويه ولا انزهه من الخطاء ولكن ان تتبعت احاديث الرسول الصحيحه ودرستها دراسه وافيه وتبين لي شي لايمنع ان اعود للصواب سواء مع معاويه او غيره وجميع الصحابه رضوان الله عليهم في نظري ولله الحمد فاضلين كرام الا انهم بشر ولكن لي وقفه أن كان هناك احاديث صحيحه لم نطلع عليها فحق علينا السؤال عنها ولماذا لم نطلع عليها كل تلك الاسئله لابد للبحث لها عن اجابه ولكن العقل والمنطق يقول ليس كل الصحابه كما يقول الكثير من المشايخ فلو امنا بذلك دون تفكير لادخلنا في ترضينا عنهم كلهم عبد الله ابن ابي ابن سلول وزمرته معهم وهم راس النفاق...اذن المالكي هنا على حق عندما قال الصحبه والصحابه شامله الطيب والمنافق .. ونحن اهل السنه والمشايخ ومنهم الفارس والدمشقيه في الفديو مع المالكي يقولون لا الصحبه والصحابه خاصه لصحاب رسول الله فكثير من الامور التي تحتاج لعقل وتدبر وتتبع السيره والاحاديث وتفسير الايات وفق كتب اهل السنه والجماعه لانني لا امن ولن اؤمن بغيرها ولكن الكمال لله وحده.. فمثال حديث الرسول صلي الله عليه وسلم .. الذي يقول فيه ان رئيتم معاويه على منبري فأقتلوه أين ورد ومن صححه ولماذا قال الرسول ذلك وأن صح الحديث لماذا نترضي عنه ونخالف الرسول ... اسئله وجيهها ومنطقيه يطرحها العقل بعيد عن الانحياز والجهل والتعصب وسؤالك عن ابي بكر وعمر وعايشه فأنا احبهم وأترضي الله عنهم وارضاهم ولم يرد في الصحاح الا ما يجعلنا نجلهم نرفع منزلتهم وابو بكر وعمرمن العشره المبشرين بالجنه ولكنهم بشر يجب الا نغالي فيهم كما غالي الشيعه بفاطمه رضي الله عنها وابيها على ابن ابي طالب وابنه الحسين ابن علي رضي الله عنهم أجمعين
40.
10:13:53 2013.01.18 [مكة]
سب الصحابه رضوان الله عليهم اجمعين خط احمر ومهما كانت الاسباب فلا يجوز ذلك وماذا نسميه من يقوم بسبهم ؟؟
41.
عضو قديم رقم 282899
11:30:17 2013.01.18 [مكة]
مسامح من سبهم جزافا وظلم وعدوان ملعون ملعون .. نحن نتكلم عن احاديث صحيحه وردت في ذم صحابه استشد بها المالكي س 1 ماهو قولك في تلك الاحاديث التي في صحيح البخاري وصححها الالباني هل تقرها ام تنكرها ام ماذا ؟؟ س 2 الصحبه والصحابه شامله الطيب والبطال ام الصحابه كل من كانو مع الرسول عليه افضل الصلوات وتم التسليم وكيف تخرج راس النفاق من بينهم عبد الله بن ابي سلول ؟؟ س3 عندما نترضى على صحابته اجمعين اوانا مثلك والله ولكن ليس راس النفاق عبد الله بن ابي ابن سلول وزمرته صحابه وكانو مع الرسول في جميع الامور ايضا الذين اخبربهم الرسول احد الصحابه وهو حذيفه ابن اليمان ولم يعرفوهم حتى أكثر الصحابه ولكن بالاستنتاج كما كان بعضهم يراقب حذيفه ان صلي على الصحابي ان مات عرف انه ليس ممن اخبر به الرسول حذيفه وصلي عليه ...هذا وبعيد عن التعصب يعني ان ليس كل الصحابه كانو اتقيا بل كان من بينهم منافقين حسب وارد بكتبنا القران والسنه...
42.
13:59:46 2013.01.18 [مكة]
صادق الوعد ان كنت تطلب الحق فكل اسئلتك مجاب عليها في برنامجي الشيخين دمشقية والوصابي والتي اوردا فيها شبه هذا المفتون عافانا الله مما ابتلاه أو ما توهم انها ادلة تدعم ضلاله وفنداها جميعها , وكلها بلا استثناء لا تخرج عن الثلاثة أقسام التي ذكرتها في الرد رقم 33 الثاني قلت ان من سب الصحابة ظلماً وجزافاً فهو ملعون ومفهوم هذا أن سب الصحابة عندك مقسوم الى قسمين , ظلماً وجزافاً , وحق , فمن هم الذين لا يعتبر سبهم في نظرك ظلماً وجزافاً , سمهم لنا ان كنت تعرفهم , وان كنت لا تعرفهم فما أدراك بحالهم . ومن ادلة ذلك المفتون وتعليله لسب معاوية رضي الله عن وانه منافق في الدرك الاسفل من النار وان الخميني لعنه الله - شاتم رسول الله - افضل منه رواية منسوبة لعبد الله بن عمر ان رسول الله عليه الصلاة السلام قال يحرج عليكم رجل يموت على غير ملة الاسلام فخرج معاوية رضي الله عنه وأنا لست عالم فلن أفند صحة هذه الرواية من عدمها في علم الحديث والروايات فقد تولى ذلك اهل العلم , ولكني اقول اذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم شهد على معاوية بذلك فهذا يعني ان الصحابة علموا بهذه الشهادة فكيف لم تشيع وتشتهر لا سيما وقت الفتنة فهي منهية للخلاف , ولم يستشهد بها علي رضي الله عنه على معاوية في خلافه معه ولا الحسن رضي الله عنه عندما صالح معاوية وتنازل له عن الخلافة فكيف يصالح ويبايع رجلاً شهد له رسول الله بالكفر , وكيف ولاه ابو بكر على الشام ومثله عمر وعثمان , وكيف اقتصر عمر في شهود وثيقة فتح بيت المقدس على خمسة اشخاص منهم معاوية , وقبل ذلك كله كيف رضي رسول الله عليه الصلاة والسلام ان يكون احد كتبة الوحي رجل شهد عليه علانية بالكفر ويوجد كتبة غيره من الصحابة . أوردت هذا شاهداً فقط , وكل ادلة المالكي على هذا المنوال , نسأل الله العافية
43.
عضو قديم رقم 282899
16:01:13 2013.01.18 [مكة]
42. بقلم: shddad انت بنظري الحوار انقطع معك عند ردي عليك سؤال ورد غطاه في الرد35 واختفت ثم عدت بعد ثمانيه او تسعه ردود ... فنقول لك ارجع لتسائل في ردي 35 وجاوب عليه ليتسنا لنا محاورتك على بينه وهدى.. ولكن لا يمنع ان اجيب على ردك هذا على ان تعدني ان تجيب على مافات لنواصل حوار نقي من الشوائب وعلى ان تعدني ايضا الا تلقى بالتهم جزافا لمن خالفك راي فأما تكون جاهلا او يكون هو الجاهل وبالحوار القلاني تتضح الرؤيا للجمع ودع الخلق هم من يحكمون فلهم اعين وعقول وافيده يعون ويعرفون وقد حث الله على التفكر وتشغيل العقل عند من يعطلونه وينساقون للتقليد فقط دون علم .. بالنسبه للفديو الذي ذكرت لم اسمع من المشائخ الذي ذكرت الاسب وشتائم ولم اسمع استشهادات وادله من القران والسنه الا من المالكي ولم يقروها ولم يدحضوها لانها كلها تؤدي الي مأزق ذكرته بالردود السابقه ففضلو الشتم والتهم لسد الذرائع .... فقد لافتقو الافكار لدي الكثير ممن شاهدو الفديو واسائو لانفسهم والفئه التي يمثلونها بسواء تصرفهم وعدم تقبل الاخر وعدم الانصاف والظلم حتى في اداره الوقت .. هذا من ناحيه نقطتك الثانيه في قولي من سب الصحابه ظلما وجزافا فهو ملعون وتسئلت هل الصحابه عند قسمين .. القسم الاول كل الصحابه ماعداء من ورد فيهم ايات صريحه او احاديث نبويه صحيحه مثل المنافقين الذي اخبر بهم حذيفه ابن اليمان وراس النفاق ومتهم امنا عائشه بحادثه الافك عبدالله ابن ابي ابن سلول واتابعه لان عبدالله بن ابي ابن سلول لم يكن وحيد ا بل كان له لتباع واحبه وهم في صفوف الصحابه فهؤلاء هم القسم الاخر عندي ... ولو اتضح لي مستقبلا احدا بالادله والبراهين المعتبره من اسناد صحيح مسلم والبخاري سوف انقب الي ان اجد حقيقه تطمان لها نفسي واعبد الله على بصيره اما قول المالكي معاويه في الدرك الاسفل من النار فالرجل يقول حديث صحيح ويتكلم بحديث ولم ياتي بشي من راسه فيجب هنا على المحاورين له دحض احاديثه بالحجج والبراهين والادله القاطعه وليست السب والشتايم ... الرجل يقول قال رسول الله حديث شريف وانتم تقولون قال المالكي ياخي الرجل ناقل ول نعتبره جاهل ظال هنا ياتي دور العلم والعقل والحكمه والادله والبراهين وليس دور الشتائم والنيل منه وكيل التهم له للمره الالف اعيدها لك ولكنك مصر لنسب ما استشهد به من ايات واحاديث لنفسه واتهامه مثلك مثل الي كانو معه في الاستديو تماما فما الجديد لديك ... كما انك قلت انت لست عالم فكن ناقل علم اذهب الي من تثق في علمه واطرح عليهم الاسئله التي طرحتها لك في الاجابه 35 واتنا بالاجابه وعلى الاقل تنير عقلك وتروض نفسك على البحث بدلا من الانقياد الأعمى كما فعل الكثير من الاغبياء بتسليم عقولهم مشائخ وراينا الكثير ين منهم ندمو وعلمو انهم ضحيه افكار بعيده عن الدين.. اما قولك ان معاويه كان احد كتبه الوحي فنقول لك ايضا هو بشر ولو علمت ان عبدالله بن ابي السرح كان كاتبا للوحي وقد اهدر الرسول صلي الله عليه وسلم وقد شفع له عثمان عند فتح مكه لانه اخيه من الرضاعه سوف تعلم انهم بشر يخطئون ويصيبون ولأن وقت صلاه العصر ولي تكمله لاحقا فقد ذكرني
44.
17:03:42 2013.01.18 [مكة]
( أفأنت تهدي من أضل الله ) لا أحد يستطيع , وهو خياره ذلك الإنسان على اي حال ولم يظلمه احد ومن يترك الاحاديث والنصوص الصريحة الصحيحة وينصرف عنها الى نصوص مطعون فيها ومخالفة للمتواتر من النصوص ولمنطق العقل ومدلول الدين مثل هذا بالتأكيد ليس الحق مطلبه بل الجدل العقيم لعله يستطيع التشويش او التشكيك أو التلبيس وليس كل ما نسب الى رسول الله عليه السلام صحيح وما اشتبه على المرء فيقيس المشتبه على النصوص الصحيحة الاخرى ولن يجد صعوبة في الخلوص الى الحق ان كان الحق مطلبه ولم يخالطه هوى في النفس والنصوص الطاعنة في معاوية رضي الله عنه والمزكية لا بد ان يكون احدها صحيح والآخر مكذوب , فلن يزكى الرجل ويطعن في ايمانه في نفس الوقت , ولمعرفة الصحيح نحتكم الى النصوص الاخرى الصحيحة التي لا لبس فيها ثم الى العقل الذي ميزنا الله به , والدين ( عندنا ) لم يكن بأي حال مصادماً للعقل ومخالفاً له كما هو عند غيرنا واضع النصوص جانباً واحتكم إلى عقلك ( المستنير ) وأعيد القول ( مجدداً ) كيف يستأمن الرسول عليه الصلاة والسلام على الوحي من ليس بمؤمن والخطأ ليس مخرجاً عن الإيمان ( كل ابن آدم خطاء ) لكي تستشهد بعبد الله بن ابي السرح وليست حادثة ابن ابي السرح تبريراً لإيكال الوحي إلى كافر , ولم تجبني أيضا كيف لم يعلن علي ضي الله عنه كفر معاوية ولن يكذبه أحد وكيف رضي الحسن رضي الله بأن يكل امر المسلمين الى كافر وكان - وقتها - في موقف القوة على معاوية , وازيد من عندي وأقول استشارت احدى الصحابيات رسول عليه الصلاة والسلام عن اثنين خطباها احدهما معاوية فقال في معاوية " صعلوك لا مال له " , فلم يكتم رسول الله وهو الامين على هذه الأمة خبر كفر معاوية عن هذه الصحابية التي امنته على نفسها وهو خير من يستأمن . وقولك انك لم تسمع في برنامجي الشيخين دمشقية والوصابي إلا السباب والشتائم فهذا يؤكد احد امرين اما انك لم تسمعهما بالمرة أو ان غشاوة معينة البست عليك فضحهما لذلك الضال بالدلائل والنصوص من كتب علماء المسلمين وجعلت ذلك عندك سباً وشتماً وهذا آخر ردودي على الموضوع وهدايتك ليست موكولة إلينا والحق ابلج لا يضل عنه من طلبه بصدق متجرداً عن هوى النفس وان كنت ترى ان ما انت عليه هو الحق فهنيئاً لك انتهى .
45.
18:37:54 2013.01.18 [مكة]
أرسل إلي احد الاخوة على الخاص بأن هناك خطأ في الآية ظناً منه جزاه الله خيرا ان ما افتتتحت به ردي الأخير آية كريمة وليست كذلك وإنما اردت الاستشهاد بمدلول الآية الكريمة ( أتريدون أن تهدوا من أضل الله ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا ) وقد أكون اخطأت لوضعها بين قوسين للتنويه وشكراً للأخ الكريم
46.
20:38:36 2013.01.18 [مكة]
فضيلة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي حفظه الله لقد كثر الحديث عن حسن بن فرحان المالكي وخاصة بعد إثارته لعدد من القضايا في وسائل الإعلام كالصحف والمجلات والقنوات الفضائية ، وهذه القضايا عن عدالة الصحابة و الدفاع عن الفرق الضالة واتهام كتب أهل السنة وأئمتهم بالنصب ، وغيرها من القضايا التي نرجو من فضيلتكم بيانها وجزاكم الله خيراً . الجواب : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد فقد كثر في عصرنا الحداثيون والعلمانيون والمعتزلة وغيرهم من أصحاب العقائد الفاسدة ، الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون ، وأخطرهم وأعظمهم أثرا من جمع خليطاً من هذه العقائد الفاسدة والأفكار المنحرفة ، لا سيما الطعن في الصحابة ، والقدح في أهل السنة وفي كتبهم ، والدفاع عن أهل الضلال ، وعلى رأس هؤلاء حسن بن فرحان المالكي ، الذي قد تضخمت انحرافاته ، وتعاظم شره ، وبيان ذلك بأمور :- أولاً : طعنه في الصحابة وحصره الصحبة في المهاجرين والأنصار فقط وأنهم الذين هاجروا قبل الحديبية وبيعة الرضوان ، وقوله بعدم عدالتهم في الجملة، وزعم أن هذا التعريف عليه جمهرة من المحدثين وأكثر الصحابة ، وقوله أيضاً بأن الصحابة ليس كلهم عدول والأدلة التي ذكرها العلماء في إثبات عدالة الصحابة كلهم لا تفيد ذلك ، وقال إن بيعة أبي بكر لو سبقها شورى واتفاق فإن معظم الناس سيختارون علي لفضله وقربه من النبي r وكونه من بني هاشم أفضل قبيلة في قريش ، وسبب ميل الأنصار لعلي أكثر من ميلهم لأبي بكر وعمر لأن علياً كان أكثر فتكاً في مشركي قريش بعكس أبي بكر وعمر وعثمان إذ لم يثبت أنهم قتلوا من قريش أحداً باستثناء رجل واحد قتله عمر يوم بدر ، وقال إن بيعة أبي بكر أشبه ما تكون بالغلبة والقهر وجمهور الصحابة لا يرون بيعته بلا شورى ، وأن نصف الأنصار وافق على بيعة أبي بكر على مضض . وقال إن البعض يرى أن اختلاف الصحابة في السقيفة على الخلافة لم يكن بأسباب بحثهم عن مصلحة الإسلام ، بل هناك أسباب قبلية وتعصب لفئات وأشخاص وليس هناك دليل شرعي ولا عقلي يمنع من هذا ، وقال إن الأمر لم يستتب لأبي بكر ولا لعمر إلا بانشغال الناس بالفتوحات التي أنستهم الأحق في الخلافة ، وقال عن معاوية إنه انتـزى على الأمة بالسيف وجعل الخلافة ملكاً عضوضاً واستأثر ببيت مال المسلمين وأحدث مفاسد ، وأنه خرج على علي بهدف سياسي بحت وليس المطالبة بدم عثمان ولا غيره ، وأنه من أبرز النواصب في الشام ، وقد لعنه ابن عباس وكان يلعنه أيضاً كثير من المهاجرين السابقين والأنصار وذهب إلى جواز لعنه من العلماء المتأخرين محمد بن عقيل في كتابه ( النصائح الكافية ) . وقال عن أبي سفيان شكك العلماء في إسلامه ، وقال إن أبا هريرة يروي عن كعب الأحبار بعض الإسرائيليات فيرويها الناس عنه ظناً منهم أنها أحاديث عن النبي r ، وقال عن أبي هريرة رضي الله عنه أيضاً إنه يهم وينسى في التحديث ، وكذلك قال عن عبد الله بن عمرو أنه ظفر بزاملتين يوم اليرموك فهو يحدث منهما فيظن الناس أنه يحدث عن الرسول r ، وقال بأن عبد الله بن الزبير يقاتل من أجل الملك ، وقال عبد الله بن عمر يهم وينسى في الحديث . وقال الذين أسلموا بعد الفتح ليسوا صحابة وهم أصحاب أطماع مادية ، وقوله عمرو بن العاص وخالد بن الوليد والمغيرة بن شعبة ومن أسلم بعدهم ليسوا من الصحابة ، هذا بعض ما قاله إلى غير ذلك من تعمده ذم الصحابة وإنكار فضلهم وإسقاط عدالتهم . ثانياً : عدم إثباته لبعض من الصفات التي وردت في السنة ويزعم أن فيها تشبيهاً وتجسيماً ، ويميل إلى قول الجهمية والمعتزلة في عدم التشبيه والتجسيم كما زعموا ، ويقول بأن أهل السنة يثبتون بعض الصفات لله التي أخذوها من التلمود ، ويتهم الحنابلة بأنهم متفقون مع العامة بالتجسيم والتشبيه ، ومن أقواله انه يقول عن حديث ( إذا قضى الله الأمر في السماء .. إلى أن قال : كأنه سلسلة على صفوان ) كما عند البخاري ، فيقول المالكي : تشبيه واضح لا يليق بالله تعالى ولا يثبت بسند صحيح ، ويكذب رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم بأن الله وضع يده بين كتفيه حتى وجد بردها ويقول خزعبلات رغم أنه حديث حسن . ثالثاً : تركيزه على أن عقيدة أهل السنة صنعها الصراع السياسي وأنها تشكلت حسب الصراع وليس بناء على الأدلة الشرعية أو اتباع الرسول r أو الصحابة ، ثم رمى الأمة بأنها أحدثت في العقيدة أموراً ما أنزل الله بها من سلطان وذلك بأسباب الصراعات السياسية كالقول بعدم خلق القرآن أو تشبيه الله بخلقه بإثبات صفات له كصفات البشر . رابعاً : لمزه أئمة أهل السنة ، فخذ مثال ذلك ، قال عن ابن تيمية أنه هو الذي أحيى عقيدة النصب بعد أن كادت أن تنتهي في بداية القرن الثامن ، وقال ابن كثير ناصبي متأثر بأهل بلده ، والذهبي كذلك ، وقال عن ابن القيم أنه قليل العلم قليل الورع متعصب يكفر جمهور المسلمين ، والبربهاري صاحب إرهاب فكري على خصومه ، وعبد الله بن الإمام أحمد يروي الخزعبلات والموضوعات والإسرائيليات ، وأهل السنة ولا يروون عن آل البيت كثيراً بسبب ثوراتهم السياسية . خامساً : قدحه في أئمة الحنابلة وطعنه في كتبهم والتشكيك بآرائهم ، والحامل له على ذلك قوة الحنابلة في العقيدة وحملهم راية التوحيد ومصاولة الباطل ومقارعة الفساد ، زيادة على ذلك قيامهم على أهل البدع والتشريد بهم وكشف أباطيلهم وبيان ضلالهم ، فالمالكي يدعي على الحنابلة بعدة دعاوى هي : - 1 : بأنهم أدخلوا في العقيدة ما ليس فيها ، 2 : أن عندهم غلواً في التكفير ، 3 : عندهم إرهاب لخصومهم ، 4 : يضعون الأحاديث ويغيرون في الأسانيد والمتون ويكذبون على أحمد بن حنبل لخدمة مذهبهم ، 5 : شهدوا على كثير من المسلمين بالفاحشة وقتلوا بعض فقهاء الشافعية ، 6 : لا يفهمون حجج الخصوم ويحكمون عليهم بلازم أقوالهم ، 7 : يعممون خطأ الفرد على أهل مذهبه جميعاً وعندهم ظلم وتكفير وافتراء على خصومهم ، 8 : تضعيفهم لثقات المخالفين وتوثيقهم للضعفاء الموافقين ، 9 : عندهم غلو في شيوخهم ، 10 : متقدمي الحنابلة في القرن الثالث والرابع فيهم انحراف عن علي بن أبي طالب .
47.
20:40:15 2013.01.18 [مكة]
تكلمه للرد اللي قبله سادساً : قدحه في كتب العقيدة عند أهل السنة ، وقوله إن فيها من الحق قليلا ، وهي كتب الفساد والإفساد ، وما هزم المسلمون إلا بأثر كتب العقائد ، لأن فيها تكفيراً للمسلمين وغلواً في المشايخ ، وفيها كذب وقسوة وشتم وظلم ، وفيها تجسيم وتشبيه صريح، والتأويل الباطل للنصوص ، وإرهاب المتسائلين ، وتفضيل الكفار على المسلمين وتفضيل الظلمة والفسقة على الصالحين ، والمغالطة والانتصار بالأساطير والأحلام ، وتجويز قتل الخصوم ، وروايات للإسرائيليات ، والتناقض والكذب على الخصوم وزرع الكراهية الشديدة مع عدم معرفة حق المسلم ، واستشارة العامة والغوغاء ، والتزهيد من العودة للقرآن الكريم مع المبالغة في نشر أقوال العلماء الشاذة ، والتركيز على الجزئيات وترك الأصول ، وإطلاق دعاوى الإجماع ودعاوى الاتفاق كذباً وزوراً ، وسمة من سمات كتب العقائد التناقض أيضاً. سابعاً : دفاعه عن أهل البدعة والضلال ، كالرافضة والقرامطة وغلاة المعتزلة والجهمية والمتفلسفة وعدّهم من جمهور المسلمين ، بل إنه يدافع عن أئمة الضلال مثل عمرو بن عبيد وواصل بن عطاء وابن المطهَّر و الجهم بن صفوان و الجعد بن درهم وغيلان الدمشقي وغيرهم ممن يسميهم العلماء – كما يزعم – وهم كأبي حنيفة و أحمد بن حنبل وابن تيمية و محمد بن عبد الوهاب . وقال ما نصه : كنت آسفاً على سنوات أضعتها في بغض ولعن الجهمية والقدرية ولم أنتبه لبراءتهما وظلمي لهما إلا بعد بحثي في الموضوع في فترة متأخرة وقد انخدع كثير من علماء الأمة الإسلامية بهذا وتواطئوا عليه تواطؤاً عظيماً ، وقال عن المعتزلة " يكاد يتفق دارسوا التاريخ على إثبات دورهم الكبير في صد شبه الملحدين والزنادقة ، وهم فرقة لهم أخطاء لكنهم في الجملة لا يستغني عنهم ولا عن تراثهم وعلومهم وهم مسلمون بدين الإسلام باطناً وظاهراً وهذا يوجب لهم حق الإسلام كما لا يخفى على عاقل . ويتضح لك من ذلك أنك لا تراه مع أهل البدع والضلال إلا موالياً مناصراً مدافعاً عنهم بالباطل وينفي ما نقله العلماء عنهم أنه حق بدعوى أنه اتهام من خصومهم ، وإذا جاء الحديث عن أهل السنة وعلمائهم تنصل من نصرهم وحاول التشكيك في علومهم واجتهاداتهم ، وذمهم بما هو شرف لهم . ثامناً : جراءته في الكذب على الأئمة فهو لا يخجل أبداً بأن ينسب قولاً من الأقوال الشاذة إلى أحد من الأئمة أو إلى الصحابة أيضاً ، وكثيراً ما يدعي اتفاق الصحابة على أمر لم يثبت أو ينفي اتفاقهم على أمر ثبت بأسانيد صحيحة كقوله مثلاً عن الصحابة لم يجمعوا إلا على شيء معروف في نص شرعي غالباً لكن أكثر دعوانا في إجماعهم افتراء عليهم كتفضيل أبي بكر ، أو قوله عن أنس بن مالك و شعبة وسعيد بن المسيب ويحيى بن معين وأبي زرعة وغيرهم أنهم لا يرون أن الصحابي كل من رأى النبي r بل الصحابي هو المهاجري أو الأنصاري الذي أسلم قبل الحديبية ، ومستنده هو الكذب والافتراء ونصرة مذهبه وبدعته . تاسعاً : جهله حتى بمعاني الحديث فلما سمع حديث تكليم الله لموسى وكان موسى عليه جبة من صوف ونعلين من جلد حمار ، ظن أن الحنابلة يزعمون أن الله هو الذي كان يلبس جبة الصوف والنعلين ، فاستعظم الأمر وسب الحنابلة لافترائهم على الله . عاشراً : أسلوبه في كتاباته خبيث سيء في ما يكتب عن أهل السنة وكتبهم وأئمتهم ، وبالمقابل هين لين وديع مع الرافضة ورواتهم ، وأسلوبه أيضاً يفتقد إلى الطرح العلمي الموثق ويعتمد على الكذب وبتر النصوص ، والتعالم ونسبة المقولات التي سبقه بها الرافضة أو غيرهم إلى نفسه .
48.
20:41:15 2013.01.18 [مكة]
تكمله للرد اللي قبله الحادي عشر: سعيه الحثيث والدائم على تشويه حقائق التاريخ والتشكيك بها ، رغم أنه لم يأت إلى الآن بما يصلح أن يكون نقداً علمياً موثقاً ومعتبراً عند أهل التخصص سوى بعض كلامه على سيف بن عمر ، إنما همه النيل من المؤرخين جميعاً ، ووصفه بأن التاريخ وضع ليخدم السلاطين ، ولا يوجد عندنا من التواريخ ما يصلح لأن نعتمد عليه كحقائق فكلها تمثل وصفاً للصراعات السياسية والمذهبية فقط ، والسلطة السياسية هي المسؤولة عن تشويه التاريخ زيادة إلى النزاعات المذهبية وضعف العقل وضعف التحليل ، وأن الذي يقرأ كتب المتقدمين في التاريخ أو العلوم الشرعية بإحسان ظن مبالغ فيه فإنه سيكون ضحية للتشويهات والتحيزات التي فيها ، واتهامه لجميع المؤرخين المعاصرين بالجهل وتشويه حقائق التاريخ وكتبهم أكثرها خلط وتحكيم للعقل وجمع للضعيف ولا يحسن أحد منهم على تحقيق إسناد واحد وهم أبعد الناس عن منهج أهل الحديث ، وكثير منهم يستحلون الكذب والتحريف ، وقد طمسوا الحقائق وبعضهم تلاعب بتاريخنا الإسلامي ، إلى غير ذلك من التهم . الثاني عشر: اتهامه الأمة بأنها لم تقاتل لأجل الدين بل كانت تقاتل لأجل الدنيا ، كما قال أنا لا أعد الفتوحات الإسلامية إلا في عهد الخلفاء الراشدين ، أما العهد الأموي فغالباً يسميه استعماراً أموياً . الثالث عشر: لديه تقيه و غموض في طرحه فتارة يردد أقوال الرافضة فإذا رد عليه أحد انقلب ليثني على الصحابة ، فهو مضطرب المنهج والنقل ، ففي كل مقالة له يظهر لنا ما يدل على اضطرابه وتذبذبه . الرابع عشر : تشكيكه للعامة بالحق ، فهو كثيراً ما يطرح للعامة بعض التساؤلات التي تحيرهم ، كقوله بأن التاريخ يحتاج إلى تحقيق شامل وفيه من الدس كثير ، وقوله صحيح البخاري فيه أخطاء كثيرة ويحتاج إلى تحقيق لأن البخاري عنده ضعف في أسلوبه لأنه كان يروي بالمعنى والرواية بالمعنى إشكالة كبرى ، وقوله إن العقيدة أدخل فيها ما ليس من العقيدة في شيء ، والسنة الصحيحة حولها جدال كبير ، والأحاديث حتى الآن لم تخضع لنقد علمي منصف متجرد ، وغير ذلك مما يشكك به الأمة ويسقط أصولها . الخامس عشر : تعميم خطأ الفرد على الجميع ، يفرح المالكي إذا وجد على أحد من العلماء خطأ في كتاب من كتبه ، خاصة إذا كان من الحنابلة فيسارع إذا ظفر بمثل ذلك إلى اتهام أهل البلد جميعاً أو المذهب كله بذلك فيعمم خطأ الفرد ليشمل به الجميع ، ناهيك عن إسقاط الكتب بسبب خطأ واحد يجده فيها يعمل على تضخيمه ليؤدي غرضه ، وهذه أسهل طريقة يسقط بها الآخرين . جميع ما ذكرته من الأقوال السابقة موجودة في كتبه ( الصحابة بين الصحبة اللغوية والصحبة الشرعية ) و ( قراءة في كتب العقائد ) و محاضرة صوتية هي ( عدالة الصحابة ) و مقابلة صوتية مسجلة مع قناة الجزيرة في يوم 22/4/1421 هـ ومقالات متفرقة في جريدة الرياض طبعتها الجريدة بعنوان ( نحو إنقاذ التاريخ الإسلامي ) .
49.
20:42:19 2013.01.18 [مكة]
السادس عشر : ختم هذا النكرة سلسلة ضلالاته وهذيانه الذي بدأه بالطعن في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وتجريحهم و إخراج معظمهم من شرف صحبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأنكر وجود بعضهم وادعى أنه خرافة لم يرد ذكره إلا عند واحد من المؤرخين ، ويعني بذلك البطل الشجاع الذي لا تخفى مواقفه المشرفة في المعارك على أحد ، حتى على العوام ، وهو البطل القعقاع بن عمرو . ثم استمر في طريقته القذرة يتناول بكتاباته أئمة الهدى والدين بالسب والتجريح ، أولئك الأئمة الأعلام الذين دافعوا عن عقيدة السلف ، وضحوا بكل غالي ونفيس لنصرة العقيدة والشريعة والذب عنها ، والوقوف في وجه كل ضال وملحد ، كالإمام أحمد بن حنبل رحمه الله والإمام ابن تيمية وابن القيم وغيرهم من أئمة أهل السنة رحمهم الله . ثم ختم ذاك النكرة سلسلة ضلالاته بنقد الإمام المجدد الذي استطاع بتوفيق الله ثم بما أعطاه الله من علم وحنكة وإخلاص لربه أن يغير حالة الجزيرة العربية وما حولها من البلدان من كونها تعيش في جاهلية جهلاء تغلب عليها الوثنية من عبادة الأصنام والأوثان والقبور والأشجار إلى جعلها مركزا ومقرا للتوحيد الخالص ، ألا وهو الإمام الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ، محيي السنة وقامع البدعة ، حيث تناول كشف الشبهات الذي يعتبر من أنفس ما كتب رحمه الله في توحيد الإلهية والرد على المشركين وكسر شبههم ، فتناول المالكي هذا الكتاب الجليل بالرد الذي سماه نقض كشف الشبهات . وسأذكر فيما يلي بعضا من هذيان هذا الجاهل المجهول ، واكتفي بذكرها تاركا للقارئ تقييمها والاطلاع على عورها ، وقد سمى المالكي هذيانه هذا ( نقض كشف الشبهات ) وهذا العنوان كاف في إظهار ما يكنه هذا الأرعن من حقد دفين ضد أهل السنة والجماعة ، وما سأذكره من نقاط لا تساوي عشر ما رمى به هذا الجاهل هذا الشيخ الإمام . قال ص3 : هكذا يرسم صورة جميلة ( يعني الشيخ محمد بن عبدالوهاب ) عن كفار قريش ليبرر له تكفير المسلمين ، وقد تكررت مثل هذا الكلام في غير هذا الموضع ، وقال في نفس الصفحة : إن الشيخ محمد بن عبدالوهاب قاتل المسلمين . وفي ص7 قال : إن الشيخ يكفر علماء المسلمين ، وفي ص8 يزعم أن في كلام الشيخ ظلم ، وفي نفس الصفحة ينسب إلى الشيخ تكفير المسلمين ، والكتاب قائم على دعم هذه الفكرة في كثير من صفحاته ، وفي ص10 قال في تعليق له على كلام الشيخ ، قال : سبحانك هذا بهتان عظيم ، وفي نفس الصفحة قال معلقا على كلام الشيخ : هذا ظلم أعظم من ظلم خصوم الشيخ له ، وفي ص11 قال : هذا تكفير صريح للمخالفين له ممن يسمونهم خصوم الدعوة أو أعداء التوحيد أو أعداء الإسلام ، وفي ص13 قال : إن الشيخ غفل عن مثل هذه الدقائق فوقع في تكفير المسلمين ، ويقول في نفس الصفحة : على هذا لن يدخل الجنة في زمن الشيخ إلا أهل العيينة والدرعية . وفي ص14 قال : إن الشيخ زرع خيرا كثيرا وشرا مستطيرا وأنه بالغ حتى وصل إلى الغلو المذموم ، وقال في نفس الصفحة : بل إن الخوارج أنفسهم في الأزمان المتأخرة لا أظن أنهم كفروا العوام أو استحلوا دمائهم كما فعل اتباع الشيخ بفتوى منه في العلماء والعوام ، وفي ص15 نسب التكفير المعاصر إلى فتاوى الشيخ وعلماء الدعوة ، وفي نفس الصفحة يرى أن الدرر السنية فيها تكفير للمسلمين ، وفي ص16 قال : إن هذه الفوضى التكفيرية من نتائج منهج الشيخ محمد بن عبدالوهاب الذي توسع في التكفير ، ويدعي في ص17 أن الشيخ يفرح إذا علم بحوادث شركية في الحجاز أو عسير أو سدير ليتخذها حجة في تكفير وقتال تلك الجهة ، وفي ص19 وصف الشيخ محمد بالجهل في الأسماء والأحكام وموانع التكفير . وقال في ص20 : تعقيبا على كلام الشيخ : فأنتم تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ، والمح في ص26 إلى أن منهج الشيخ يلزمه الكفر ، وفي ص2 يرى أن الغلو في الصالحين ليس من الشرك الأكبر المخرج من الملة ، وفي ص11 يدافع عن ابن فيروز وابن عفالق وأضرابهم ويستنكر تكفيرهم ، وفي ص8 يخالف صريح القران إذ يقول : وليس صحيحا ما ذكر من أن المشركين يعلمون أن الله هو الخالق الرازق ، و في ص12 يقول : فالخوارج قالوا بصرف الحكم كله لله ( لا حكم إلا لله ) وهي كلمة حق أريد بها باطل مثلما أراد الوهابية من قولهم : ( لا ذبح إلا لله ولا توسل إلا بالله ولا استغاثة إلا بالله .. ) ، وفي ص 25 يرى أن عند الصحابة ( الطلقاء ) اعتقادات باطلة . وما ذكرته قليل من كثير ، فلو تتبعت كل ما قاله هذا الأرعن لطال الكتاب ، ولكن اكتفي بما قدمته فهو كاف بإدانته . وبناءا على ما تقدم فإنه يتعين أن يتخذ في حقه ما يلي : أولا : منعه من الكتابة . ثانيا : مصادرة ما كتبه من بحوث ومنع تداولها . ثالثا : إبعاده عن أي عمل له علاقة بالتعليم . رابعا : إحالته للقضاء الشرعي لتتم محاكمته لطعنه بالصحابة وعقيدتهم وقذفه أئمة الهدى بالضلال والإضلال والتشبيه والتجسيم والنصب ، وطعنه في عقيدة الشيخ الإمام محمد بن عبدالوهاب وافتراءه عليه . نسأل الله أن ينصر دينه ويعلي كلمته ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين أملاه / فضيلة الشيخ أ . حمود بن عقلاء الشعيبي 29 / 4 / 1422 هـ
50.
07:44:21 2013.10.14 [مكة]
احسنتو
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!