انهيار الين الياباني اكثر من سبع سنوات قريبا رح تنهار السيارات اليابانية

انهيار الين الياباني اكثر من سبع سنوات قريبا رح تنهار السيارات اليابانية والسلع اليابانيه الاخر

الين يقترب من أكبر خسارة في سبع سنوات

يقترب الين الياباني من تحقيق أكبر تراجع له في سبع سنوات مع نهاية تعاملات عام 2012، وذلك بالتزامن مع توقعات بتحرك بنك اليابان نحو تخفيف السياسة وتحفيز الاقتصاد.

وكانت صحيفة "نيكي" الاقتصادية قد أشارت في تقرير لها نقلا عن محافظ البنك المركزي "ماساكي شيراكاوا" إلى ضرورة تعاون الأخير مع الحكومة لإنهاء حالة انكماش الأسعار التي تعاني منها اليابان.

يأتي هذا في الوقت الذي تحركت فيه العملة اليابانية فوق مستوى 86 عند 86.09 أمام الدولار في حوالي الساعة العاشرة وأربع دقائق صباحا بتوقيت مكة المكرمة، لتكون بذلك قرب أدنى مستوياتها منذ أغسطس/آب عام 2010 عند 86.64 الذي بلغته يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وكان الين قد تراجع أمام الدولار بأكثر من 10% منذ نهاية عام 2011، وهو بهذا يقترب من أكبر خسارة سنوية منذ عام 2005 عندما هبط حينها 12.0 %.

ومن المعلوم أن الأسواق اليابانية بما فيها بورصة طوكيو أغلقت اليوم لعطلة رسمية، كما أنها لن تعمل غدا الثلاثاء مع أول أيام العام الجديد.

يذكر أن مؤشر "نيكي" حقق أفضل مكاسب سنوية له منذ سبع سنوات بارتفاعه 23% هذا العام والتي جاء معظمها خلال الشهر الأخير مع العام بعد تولي حكومة "شينزو آبي" مقاليد السلطة والتي تسعى إلى سياسة نقدية توسعية لدعم الاقتصاد.



الحذر من شراء سيارات اليابان ورح تهوي تنهار السيارات قريبا فى تفاقم الين الياباني مرشح ينهار اكثر من كذا الين الياباني مقابل الدولار راح يحولون وكالة سيارات تصرف السيارات باي طريقه ممكن

كل الردود: 2
1.
20:58:28 2012.12.31 [مكة]
لا تخاف التجار عندنا جشعهم أقوى من انهيار الين
2.
21:09:09 2012.12.31 [مكة]
خذها مني كلمه والله لو يصير الين الياباني مثلا الليره اللبنانيه ولا الجنيه السوداني حتبقى اسعار منتجاتهم في ازدياد تام في الاسعار كل عام داخل مملكنتا الحبيبه فقط ودون دول العالم اجمع والبركه في الحراميه والنصابين وكلاء منتجاتهم بهالديره اللي ماعاد فيها اي رقابه ولا مراعاه لحال المواطن الغلبات
هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.
عرض وسائل التواصل مع الكاتب
تطبيق مستعمل

تصفح بسرعة مع تطبيق مستعمل!