شباب وشابات جدة يستهدفون توعية مليون زائر

قام أكثر من 500 من أصدقاء وصديقات كورنيش مدينة جدة للمرة الأولى بتنظيم مسيرة لبث عشر رسائل توعية تستهدف أكثر من مليون من الزوار ومرتادي كورنيش مدينة جدة.

وفي المسيرة التي نظمتها جمعية البيئة السعودية تحت إشراف أمانة مدينة جدة بمشاركة عدد من القطاعات الخاصة، أعلنت نائبة المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية والناشطة في مجال البيئة، الدكتورة ماجدة أبو رأس، أن حملة توعية نظافة الكورنيش حملت شعار "أرض واحد.. بيئة واحدة واحد" بمشاركة المئات من نشطاء منظمات المجتمع المدني وقطاعاته المختلفة.

وتهدف الحملة إلى غرس ثقافة العمل التطوعي على كورنيش جدة الذي يبلغ طوله أكثر من 100 كيلومتر، من أجل حماية البيئة والالتزام بالمعايير البيئية، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة "الجزيرة".

وانطلقت المسيرة الساعة الرابعة عصر أمس الخميس من ميدان النورس الشهير على الكورنيش إلى مقر سلاح الحدود، حيث ردد المشاركون في المسيرة الشعارات التي تدعو للحفاظ على كوكب الأرض، ووضع حد للتلوث، والإنصات لملايين البشر الذين يطالبون بـ"العدالة المناخية".

وحمل النشطاء لافتات تطالب بصون البيئة البحرية والمحافظة على الكورنيش وصولا إلى تنمية مستدامة من خلال خلق الوعي البيئي واقتراح التشريعات البيئية والسياسات وبناء القدرات الوطنية.

وشدد أصدقاء الكورنيش، الذين أمضوا أكثر من 3 ساعات في المسيرة، على المحافظة على البيئة البحرية بسن القوانين وتطبيق العقوبات على كل من يعبث بنظافة الكورنيش أو يمارس سلوكيات غير حضارية.