تعرّف على مميزات وعيوب شراء الأثاث المستعمل في اليَمَن

حياكم الله في موقع مستعمل

يتجه بعض الأشخاص إلى شراء الأثاث المستعمل بمختلف الأنواع، وذلك بسبب الأحوال الاقتصادية التي قد يمر بها أي شخص، والتي لا تُمكّنه من شراء الأثاث الجديد، حيث يوجد العديد من المحلات التجارية والمواقع الإلكترونية التي توفر فرصة شراء أثاث مستعمل، كما يُمكن الشراء من الأقارب والأصدقاء، وفي هذا النقاش من «مستعمل» سنتعرف على مميزات وعيوب الاثاث المستعمل بجانب بيان أبرز النصائح قبل وبعد الشراء.

 

مميزات شراء الأثاث المستعمل

تعرّف على مميزات وعيوب شراء الأثاث المستعمل في اليَمَن مميزات الأثاث المستعمل
مميزات الأثاث المستعمل
  • يُعتبر الهدف الأساسي وراء اقتناء الأشخاص للأثاث المستعمل هو توفير الجهد والوقت، حيث يوجد الكثير من قطع الأثاث المنزلي التي تكون بحالة جيدة بالرغم من كونها مستعملة.
  • توفر معظم قطع الأثاث التي يبحث عنها الأشخاص بأسعار مثالية مقارنةً بالمواصفات والجودة التي تتمتع بها.
  • من خلال شراء قطع الأثاث المستعملة، يكتسب الشخص خبرة واسعة في كيفية استعمال القطعة المراد شرائها، حيث أنّ المشتري قام باستعمال نفس الغرض الذي يبحث عنه وتعرف على سلبياته.

عيوب شراء الأثاث المستعمل

عيوب الأثاث المستعمل

على الرغم من وجود مميزات عند شراء قطع الأثاث المستعملة، إلا أنّ هذه العملية لا تخلو من العيوب، ومنها ما يلي:

  • هناك بعض الأعطال التي قد تكون خفية وغير واضحة للشخص عند شراء قطع الأثاث المستعمل ومعظم هذه العيوب تكون ذات تكلفة عالية.
  • ليس هناك ضمان أو كفالة للأثاث المستعمل، لأنّ شرائه يكون من عن طريق أصحابه بشكل مباشر أو عن طريق متاجر خاصة، وبالتالي لا يكون معها كفالة مثل شراء قطع جديدة، ولهذا يجب اقتناء قطع ذات حالة ممتازة.
  • هناك بعض قطع الأثاث المستعملة التي تكون غير نظيفة وبها جراثيم.
  • لا شك أنّ أداء بعض قطع الأثاث المستعمل يقل مع مرور الزمن.
  • تكلفة النقل والتركيب للأثاث المستعمل تكون باهظة الثمن في أغلب الوقت.

أنواع الأثاث المستعمل

قطع أثاث مستعملة

يتنوع الأثاث المستعمل حسب الغرض من شرائه، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

  • غرف النوم سواء للكبار أو الأطفال أو الرُضّع.
  • المكاتب المنزلية.
  • الأدوات المكتبية.
  • الإكسسورات.
  • أثاث غرف النوم.
  • أثاث الصالونات.

نصائح هامة عند شراء الأثاث المستعمل

يعتقد البعض أن عملية شراء قطع الأثاث المستعملة مغامرة كبيرة، حيث أنه من الممكن يُضفى الأناقة والدراما إلى المكان، ولكن هناك بعض الأوقات الذي يكون من الأفضل تجنبه، ومن خلال ما يلي نصائح بخصوص شراء أثاث مستعمل:

إجراء عملية الفحص بعناية

من الأمور الضرورية الهامة التي يجب القيام بها قبل شراء الأثاث المستعمل، فحصه بعناية شديدة، وذلك من أجل معرفة ما إذا كانت قطعة الأثاث هذه قابلة للاستخدام وتستحق الشراء أم لا، حيث من المحتمل أنك لن تستطيع إعادة الأثاث المستعمل مرة أخرى حالة وجود عيب.

لذلك كان من الواجب فحص الأثاث جيداً قبل شرائه سواء كان جديداً أو مستعملاً، ومعرفة قياسه ومدى ملائمته مع المساحة في منزلك، حتى لا تتفاجأ بعدم تطابقهما معاً.

الابتعاد عن شراء اثاث مستعمل مستهلك

يُنصح بوجه عام الابتعاد عن شراء الأثاث المستعمل المنجد الذي تم استهلاكه بكثافة، ويمكنك ملاحظة ذلك الأمر من خلال الكتل على مقاعد الأريكة أو على ظهرها، كما أن الوسائد المتكتلة ليست إشارة جيدة على الإطلاق، بينما يمكن استبدال قماش التنجيد البالي.

كما يجب التحقق من إطار الأريكة، طالما لم تكن قطع الأثاث القديمة ممتازة وبخطوط رائعة أو عتيقة، فالأفضل عدم شرائها.

الأثاث المستعمل

الابتعاد عن شراء المراتب والوسادات المستعملة

في كثير من الأحيان، يكون الأثاث المستعمل سيئ لصحتك، حيث تؤثر المراتب أو الوسائد المستخدمة بالسلب على الصحة، لا سيما في حالة ما لم تكن تعرف البائع وليس لديك ثقة كافية به، ويمكنك ملاحظة هذا الأمر من خلال إذا كان الفراش متكتل، أو ذي رائحة كريهة، أو ملطخ، إلخ.

من خلال ما سبق لا ننصح إطلاقاً بشراء مثل هذه الوسائل أو المراتب مهما كانت منخفضة السعر، فقد ينتهى بك الأمر إلى سداد تكاليف صحتك نتيجة المخاطر الصحية المرتبطة مثل العفن وبق الفراش.

التأكد من خلو العيوب الهيكلية

أثناء شراء اثاث مستعمل يجب التأكد من خلوه من أي مشاكل أو عيوب هيكلية مثل قطع مفقودة، أو كانت أرجل الكراسي متذبذبة، فهنا لا بد من التحقق من إمكانية إصلاحها.

يُلاحظ أن الشقوق أو الأرجل المرممة ليس بعلامة جيدة على الأطلاق، حيث قد يكون من الصعب استبدال هذه الأجزاء المفقودة، خاصةً إذا كان عمر القطعة سنوات عديدة.

تجربة الأثاث بشكل كامل

قبل سداد قيمة الأثاث المستعمل يجب القيام بتجربته بشكل كامل، مع التأكد من سلامته وجودته، فعلى سبيل المثال في حالة الرغبة بشراء كرسي، قم بالجلوس عليه وتجربته، وهكذا.

يرجع السبب وراء ذلك إلى أنه في حال وجود عيوب في الاثاث المستعمل، تسطيع هنا مقارنة السعر بحجم العيوب، كما يجب أن تتحقق ما إذا كان بالإمكان إصلاح هذه العيوب والأعطال أم لا.

شراء الأثاث المستعمل
Do you have Home Furniture?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..