أبرز 6 أخطاء شائعة في ديكور المنزل الداخلي

حياكم الله في موقع مستعمل

هناك أخطاء شائعة في ديكور المنزل الداخلي والتي يقع فيها الكثير من الأشخاص أثناء تصميم بيوتهم، وعلى الرغم من أنها قد تبدو أخطاء بسيطة إلا أنّها ذات تأثير كبير على تناسق وأناقة ديكور المنزل، وقد يكون التصميم من الأمور التي تستغرق وقتاً وجهداً كبيراً لذا سنتعرف خلال هذا النقاش على أبرز الأخطاء الشائعة التي يقوم بها أصحاب المنازل في التصميم الداخلي وأهم النصائح لتجنب هذه الأخطاء.

 

أخطاء شائعة في ديكور المنزل الداخلي

أبرز 6 أخطاء شائعة في ديكور المنزل الداخلي أخطاء شائعة في ديكور المنزل
أخطاء شائعة في ديكور المنزل

عند تأثيث منزلك أو إعادة تأثيثه، لا يكفي أن تكون مطّلع على الاتجاهات الحديثة في التصميم والديكور الداخلي لكي تحصل على منزل يخلو من الأخطاء والعيوب، بل يتوجب عليك معرفة الأساسيات التي لا يُمكن إهمالها في هذا الإطار.

وفي غضون ذلك هناك ثمّة أخطاء شائعة في ديكور المنزل الداخلي، وفي حال تجنبها بنجاح ستحصل على منزل جميع ومميز بدون الحاجة إلى الكثير من المساعدات الخارجية، وإليك أبرز هذه الأخطاء:

اختيار الأثاث المنزلي بشكل غير ملائم

اختيار الأثاث المنزلي بشكل غير ملائم

تُعتبر مرحلة اختيار الأثاث المنزلي هي المرحلة الأهم عند تصميم البيت، وقد يعتقد البعض أنه شراء أثاث جميل ومميز هو كل شيء إلا أنّ الأمر عكس ذلك، حيث يُوجد أخطاء تتكرر مع معظم الأشخاص عند اختيار الأثاث منها إهمال حجم الأثاث المناسب.

ولكي تتأكد من اختيارك لقطع الأثاث المناسبة والملائمة للزوايا دون إهدار مساحة إضافية عليك مراعاة الأمور التالية:

  • المساحة: يجب تحديد مساحة الغرفة التي ستضع فيها الأثاث مسبقاً، ولا تشترى الأثاث قبل التأكد من ملاءمته لحجم الغرفة.
  • الألوان: كما يجب مراعاة ألوان الجدران والأرضيات ومدى تناسق ألوان الأثاث معهم، حيث يُفضل أن يكون الأثاث بدرجة لون أغمق من لون الجدار وأن يكون هناك توازن بين الألوان بطريقة مريحة للعين.
  • الأثاث القديم: إذا كنت ترغب في تجديد ديكور المنزل الداخلي وتريد إضافة قطع أثاث جديدة على العفش الموجود، عليك التأكد من أنّ القطعة المضافة مناسبة للقطع الموجودة مسبقاً.

اختيار السجاد بطريقة خاطئة

اختيار السجاد بطريقة خاطئة

لا شك أنّ السجاد من أهم عناصر ديكور المنزل الداخلي التي تؤثر على المظهر العام للغرفة، ويتمثل الخطأ الشائع هنا عند اختيار قطعة سجاد غير ملائمة للغرفة مثل أن تكون أصغر من حجم أثاث الغرفة الأمر الذي يجعل كل قطعة أثاث منفصلة عن باقي القطع.

في حال ما لم تتمكن من الحصول على سجادة كبيرة لأي سبب، فأحرص على أن تكون كل قطعة أثاث تلامس بداية أطرف السجادة على الأقل، وأن تكون سجادة طاولة الطعام بمساحة تكفى كل كرسي عند سحبه للجلوس عليه.

اختيار لون الدهان قبل شراء الأثاث

اختيار لون الدهان قبل شراء الأثاث

اختيار ألوان الدهانات قبل شراء الأثاث من أخطاء شائعة في ديكور المنزل، وذلك لأنّ ذلك يحدّ كثيراً من اختيارك للأثاث المناسب، فربما تختار لون دهان وتعتقد أنه قد ينسجم مع الأثاث فيما بعد، لكن عند شراء الأثاث تكتشف أنه غير متناسق.

استخدام ألوان طلاء كثيرة

استخدام ألوان طلاء كثيرة

لا يُنصح باستخدام الكثير من الألوان في الغرفة الواحدة لأنّ ذلك يُعطى إحساساً بالازدحام والفوضى لا سيّما عند استخدام ألوان طلاء متناقضة، مما يُعطينا شعوراً بالملل وعدم الراحة.

اختيار ستائر قصيرة

دور الستائر في ديكور المنزل الداخلي

تُعتبر الستائر هي ملابس البيت فهي التي تُضيف فخامة ورونقاً، ومع ذلك هناك أخطاء شائعة عند شرائها مثل اختيار الستائر القصيرة التي تجعل الجدار يبدو أقصر مما هو عليه، فلا مانع من أن تكون الستائر أطول قليلاً، لكن لا ينبغي أن تكون أقصر.

إهمال دور الإضاءة الطبيعية

دور الإضاءة الطبيعية

يهتم الكثير من الأشخاص بعوامل ووحدات الإضاءة المختلفة، لكنه يهمل دور الإضاءة الطبيعية التي لها دور كبير وفعّال في خلق منزل أنيق ومشرق، لذا احرص على دخول الضوء الطبيعي من خلال عدم ارتكاب أخطاء تمنع حدوث ذلك مثل اختيار الستائر الثقيلة أو إغلاق النوافذ طيلة الوقت.

اقرأ أيضاً.. طرق اقتصادية عند تجديد ديكور المنزل الداخلي.

ديكور المنزل الداخلي
ديكور المنزل
Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..