فوائد العسل الاسود للرجل والمرأة الحامل.. وطريقة استخدامه في تونس

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن فوائد العسل الاسود، يتم استخراج العسل الأسود من خلال عملية تصنيع السكر عن طريق عصر قصب السكر أو الشمندر، لذلك يتم استخراجه بطريقة طبيعية وصحية لذلك يمتلك العسل العديد من الفوائد المذهلة للصحة، كما أنه يستخدم كمحلي طبيعي للأطعمة مثل المخبوزات فهو من البدائل الصحية التي لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية أيضاً، لذلك إليك أبرز الفوائد.

فوائد العسل الاسود للرجل والمرأة الحامل.. وطريقة استخدامه في تونس قوام العسل الأسود
قوام العسل الأسود

فوائد العسل الاسود للرجل

قد يتساءل الكثير من الرجال عن أهم الفوائد التي يمتلكها العسل الأسود للرجل ومن أهمها:

  • يعمل العسل الأسود على تقوية الأعضاء التناسلية لدى الرجال ويحدث ذلك من خلال تحفيز إنتاج واحد من أهم الهرمونات الموجودة في جسم الرجل وهو هرمون التستو ستيرون.
  • ويلعب هذا الهرمون دور كبير في العديد من العمليات في الجسم من بينها تنظيم الرغبة الجنسية في الجسم، بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم في حالة إذا كنت مهتم بممارسة الرياضة ورفع الأثقال.
فوائد العسل الاسود للرجل
  • تقوية العضلات في حالة الضعف وعلاج الانيميا وزيادة كرات الدم الحمراء مع الحيوانات المنوية أيضاً.
  • وتم اكتشاف تلك الفوائد من خلال التجربة التي أقميت في عام 2016 والتي نتج عنها تلك النتائج من خلال زيادة نسبة التستوستيرون في الجسم.
زيادة الكتلة العضلية

فوائد العسل الاسود للحامل

من بداية الحمل ينصح الكثير من الأطباء النساء الحوامل بتناول العسل الأسود لما له من فوائد إليكِ أبرزها:

  • يحتوي العسل على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسم المرأة الحامل في تلك الفترة، بالتالي فهو يحتوي على الحديد وهو من العناصر الغذائية الهامة التي تحميكِ من الشعور بالهبوط أو الشعور بالأرهاق والتعب الشديد.
  • كما أنه يعمل على نقل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء مما يعمل على حماية المرأة الحامل وتقليل خطر الولادة المبكرة، بالإضافة إلى انخفاض وزن الجنين عند الولادة بسبب عدم وصول كمية كافية من الأكسجين أو المغذيات التي يحتاجها للتغذية داخل بطن الأم.
فوائد العسل الاسود للحامل
  • من المعروف أن الحديد يلعب دور أساسي في الإصابة بفقر الدم والانيميا بالتالي سوف يقيكِ من الإصابة بتلك الأمراض.
  • بالإضافة إلى أنه يحتوي على عناصر غذائية أخرى مثل الكالسيوم ويعمل هذا العنصر على تقليل حدوث التشنجات في الساق نتيجة الحمل.
  • كما ذكرنا سابقاً أن العسل الأسود من المحليات الطبيعية فيمكنكِ الاعتماد عليه في فترة الحمل ويعمل أيضاً على تقليل نسبة الإصابة بسكري الحمل.
تناول كمية مناسبة

فوائد العسل الأسود للشعر وطريقة استخدامه

بما أن العسل يحتوي على العديد من الفوائد والمعادن الصحية التي يحتاجها الجسم والشعر، إليكِ أبرز الفوائد التي يمكنكِ الحصول عليها للشعر مع طريقة الاستخدام:

يحافظ على الشعر من التساقط

مثلما ذكرنا أن العسل الأسود يحتوي على كمية كبيرة من الحديد الذي يحد من الإصابة بفقر الدم الذي يتسبب في تساقط الشعر، بالإضافة إلى المغنيسيوم الذي يعمل على تحسين جودة الشعر، بالتالي للحصول على تلك الفوائد يمكنك وضع معلقة كبيرة من العسل الأسود على كوب من الماء الدافئ بعد ذلك يتم وضعه على الشعر بداية من الفروة وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله.

فوائد العسل الأسود للشعر

التقليل من تجعد الشعر

أن من أهم فوائد العسل الأسود للشعر هي أنه يعمل على تقليل التجاعيد الموجودة في الشعر خاصةً لصاحبات الشعر الكيرلي أو الشعر المصبوغ، وحتى تتمكن من الحصول على تلك الفوائد يمكنك وضع كمية من العسل الأسود مع كوب من الماء الدافئ وكمية من حليب جوز الهند وخلطهم معاً، ووضعهم على الشعر بالتساوي لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

التقليل من تجعد الشعر

زيادة نمو الشعر 

إذا كنت تعاني من الشعر المتساقط والهش ففي تلك الحالة حتى تتمكني من الحصول على فوائد العسل الأسود للشعر يجب أن تقومي بوضع كمية من العسل على الشعر بالتساوي، احرص على تغطية الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف، بعد ذلك قم بتركه على الشعر لمدة نصف ساعة تقريباً، من ثم قم بشطفه بالماء حتى يصبح الشعر نظيف تماماً ويمكنك تكرار تلك العملية مرة أسبوعياً.

زيادة نمو الشعر

فوائد العسل الأسود قبل النوم

بما أن العسل الأسود يحمل العديد من الفوائد المتنوعة التي يمكن أن تحصل عليها خلال اليوم، لذلك إليك أبرز الفوائد التي يمكن ملاحظتها إذا تناولته قبل النوم:

ملئ بمضادات الأكسدة

أن من أهم الفوائد التي يمتلكها العسل الأسود أنه يحتوي على مضادات الأكسدة بكمية جيدة، بالتالي تعمل على حماية الجسم من الأثار السلبية للجذور الحرة.

فوائد العسل الأسود قبل النوم

يحافظ على صحة الجهاز العصبي

من أهم المعادن الموجودة في العسل الأسود هي المغنيسيوم والذي يعمل على الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، بالتالي فهو يعمل على الحماية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو حدوث التشنجات العضلية أو الشعور بالإرهاق خلال اليوم.

الحافظ على صحة الجهاز العصبي

تنظيم مستوى السكر

بما أننا ذكرنا أن العسل الأسود يعتبر من أفضل البدائل الصحية للتحلية كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، بالتالي فإن تناوله بشكل منتظم يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم وتنظيم إنتاج الأنسولين.[1]

تنظيم مستوى السكر

اقرأ أيضاً: نصائح للعناية بالنظارات الشمية.

Sources:

  1. موقع ويب طب 

عسل أسود
Do you have Dates and Honey?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..