أفضل أنواع كريم الأساس واسعارها في تونس

حياكم الله في موقع مستعمل

كريم الأساس جزء يعدً جزء رئيسي وأساسي في روتين وضع ميك اب على الوجه، فهو يعتبر الطبقة الأولى قبل وضع باقية الألوان، حيث يعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب بها، في التقرير التالي نرصد لكم أفضل أنواع كريم الأساس المناسبة لكل بشرة بالتفصيل.

كريم الأساس

يعد  كريم الأساس هو  نوع مكياج بلون الجلد يوضع على الوجه لخلق لون بشرة موحدة واصفي، كما يعمل على تغطية العيوب وأحيانًا لتغيير لون الجلد الطبيعي إلى لون آخر أكثر نضارة، فبعض كريمات الأساس تعمل أيضاً بمثابة مرطب، واقي الشمس، أو طبقة أساسية لمستحضرات تجميل أكثر تعقيداً حسب الرغبة، لأن كريم الأساس الذي يتم وضعه على الجسم يشار إليه عموماً بـ"طلاء الجسم"

أفضل أنواع كريم الأساس واسعارها في تونس كريم اساس جميع أنواع البشرة
كريم اساس جميع أنواع البشرة

أفضل نوع كريم اساس للوجه

 كريم تو باودر كلاي يعتبر أحد أفضل كريمات الأساس حيث يعد مزيج من كريم ترطيب و كريم أساس ذو ملمس كريمي، وهو ما يترك بشرتك طبيعية ومنتعشة وواضحة، وتظهر وكأنها خالية من العيوب، لأنه كريم أساس يناسب جميع أنواع البشر، ويكون ناعمًا كالحرير عليها ويغطيها بالكامل.

كريمات اساس مختلفة

ما هو الفرق بين كريم الاساس الفاونديشن؟

كلاهما هام للبشرة واستخدام خاص، حيث يوفّر كريم الأساس المطفي تغطية كاملة على عكس الفاونديشن اللامع الذي يمنحكِ تغطية إمّا متوسّطة، خفيفة أو كاملة على حسب نوع الفاونديشن. على ناحية أخرى يمكن إيجاد كريم اساس مطفي على شكل سائل، كريم أم بودرة، في حين أن الفاونديشن اللامع فيأتي بتركيبة سائل فقط ولا يمكن إيجاده على شكل بودرة.

كريم اساس للوجه

افضل كريمات الأساس للاستخدام

  • كريم أساس  ,Second, to None Cream To Powder Clay 1 
  • كريم أساس Reuven Minerals Natural Look Pressed Powder Foundation Natural Cream 
  • كريم أساس Micro Silk Foundation
  • بودرة أساس La Bella Donna Compressed Mineral Foundation
  • بودرة أساس Youngblood Natural Mineral Loose Foundation
كريم اساس وبودر

كيف اثبت كريم الاساس على الوجه؟

 يتم تثبيت كريم الأساس على الوجه عن طريق البودرة، حيث يتم وضع البودرة الشفافة بعد كريم الأساس  لمساعدة كريم الأساس على الثبات، ويجعل منطقة جبهتك غير دهنية. كما يمكنك أيضًا أن تخلطي القليل من البودرة مع كريم الأساس لإضافة تماسك إلى قوام الكريم الموضوع على الوجه.

كريم اساس للتثبيت

لماذا تمتص البشرة الفاونديشن؟

تمتص بشرتك الفاونديشن في حال كان الجلد حساس يتأثر بالرياح الباردة والطقس السيئ، مما يتسبب في جفاف الجلد ويصعب العناية به لأن الرياح الباردة تمتص كل الرطوبة من الجلد، بالإضافة إلى ذلك، فإن الدفايات المنزلية  تحفز الجلد على امتصاص الزيوت الطبيعية المتبقية ما يجعل الوجه جافًا ومتقشرًا وبه العديد من البقع.

توحيد لون البشرة

كيف تعرف أن كريم الاساس مناسب للبشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة حساسية، ويمكن اختيار الكريم المناسب لها من خلال اختيار كريم أساس ذو قاعدة خالية من الزيت، على أن يكون سائلًا تمامًا، وهو مناسب للبشرة الدهنية ويساعد على منع تراكم الدهون، كما  عليكي اختيار كريم الأساس بناء على التغطية التي تريدينها سواء تغطية خفيفة أو متوسطة أو ثقيلة كاملة.

كريم اساس

أيهما أفضل كريم الأساس أم البودرة؟

في كثير من الأحيان تغني البودرة المائية عن  استخدام كريم الأساس، والعكس صحيح بالطبع، في المستحضرين يوفران للمرأة بشرة نقية ومشرقة وخالية من العيوب والشوائب حسب الرغبة. إلا أن البودرة المائية تؤدي الى ظهور التجاعيد بشكل مبكر لذلك لا ينصح باستخدامها دائمًا،  حيث أنها تؤدي إلى اتساع المسامات وظهور البثور وحب الشباب، وحدوث التهابات مزمنة تصبح في ما بعد تصبغات وندبات على البشرة.

افضل انواع كريم اسا

اضرار كريم الاساس

أي مستحضر تجميل قد يعرض بشرتك إلى بعض الأضرار بسبب كثرة استخدامه، وإنّ من أكثر أضرار كريمات الاساس انتشارًا هو جفاف البشرة المستمر مما يحتاج لترطيب دائم، إذ تحتوي بعض أنواع كريمات الأساس على مواد كيميائية لا تصلح لوضعها على البشرة فتؤدي لجفافها، ومن أكثر الفئات التي تعاني من الجفاف النساء ذوات البشرة الحساسة جدًا، إذ تصبح البشرة جافة وتفتقد إلى الرطوبة والانتعاش نتيجة للإفراط في استخدام كريم الأساس، فتجف تمامًا.

كريم اساس للتفتيح

كريم الأساس وحب الشباب

يكثر التساؤل حول طبيعة تسبب كريم الأساس في كثير حبوب الشباب، لأنه دائما ما تحتاج بشرتنا إلى النظافة والترتيب حتى تساعد على الوقاية من ظهور حبوب في البشرة ورؤوس سوداء بشكل مفرط، ولكن استخدام كريمات الأساس بشكل غير منتظم وعدم غسل الوجه جيدا بعد استخدام كريم الأساس يؤدي إلى انسداد المسام  تمامًا وتلفها، وذلك يؤدي إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذلك ينصح عند استخدام أي كريم اساس يتم بعدها تنظيف البشرة جيدًا بغسول مناسب. كما أنه لا ينصح بوضع كريم الاساس حول العين لأنه يعتبر ثقيل جدًا عليها، ولكن الأفضل استخدام  "الكونسيلر" بدلًا من ذلك لإخفاء عيوب ما تحت العين ولكن دون التسبب في أي ضرر للجلد أسفل العين.

انواع كريم الاساس

سعر كريم الاساس في السعودية

يتراوح متوسط سعر كريم الأساس في المملكة العربية السعودية بين 100-200 ريال سعودي، حسب العلامة التجارية، الجودة وحجم الزجاجة.



 

Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..