كيف تختار ممرضة خدمة منزلية جيدة في سوريا

حياكم الله في موقع مستعمل
 

يحتاج فئة من الأفراد إلى تواجد ممرضة منزلية من أجل تقديم خدمات الرعاية الصحية المنزلية المتكاملة لهذه الفئة سواء المرضى أو كبار السن.

وفي «موقع مستعمل» سوف نتعرف كيف يمكن اختيار ممرضة خدمة منزلية تكون ذات كفاءة ولديها أمانة في العمل، ويمكن الاعتماد عليها.
 


كيفية اختيار ممرضة خدمة منزلية

ويقع مجموعة من الأمراض في حيرة عندما يرغبون في اختيار ممرضة خدمة منزلية لأحد من عائلتهم، فهناك عدد من المعايير التي على أساسها يتم اختيارها.
 

يجب أن يتم اختيار الممرضة المنزلية بدقة شديدة وتكون لديها العديد من الصفات الأخلاقية بجانب مهنيتها، وذلك لأن الأخلاق في هذه النوعية من العمل مهمة.

كما ينغي أن يتم اختيار ممرضة منزلية من قبل شركة رعاية صحية معروفة تقدم خدمات التمريض المنزلي أو عن طريق المستشفيات التي قامت وزارة الصحة السعودية بتوفير منها خدمات الرعاية المنزلية للمواطنين .

كيف تختار ممرضة خدمة منزلية جيدة في سوريا كيفية اختيار ممرضة خدمة منزلية
كيفية اختيار ممرضة خدمة منزلية

أهمية خدمة الممرضة المنزلية

يوجد عدد من مراكز الرعاية التي تعمل على توفير خدمة ممرضة منزلية في السعودية، وكل ما يتعلق بالتمريض المنزلي.
 

والتمريض المنزلي يكون عبارة عن عدة خدمات طبية يتم تقديمها للمرضى ولكن في داخل المنازل، وذلك يكون دون أن يذهبوا إلى المراكز الصحية، ويكون عن طريق فريق طبي متخصص وكذلك مؤهل للقيام بتلك المهمة بشكل جيد.

وقد جاءت العديد من الأبحاث التي تؤكد أن الرعاية الصحية المنزلية يكون لها دور فعال وذلك فيما يتعلق بخدمة المرضى، بالإضافة إلى أنها فعالة من حيث التكلفة.

 

بالإضافة إلى ذلك فهذه الخدمة تعتبر من الحلول الجيدة للتخفيف من مشكلة إشغال الأماكن في المستشفيات وأيضًا في المراكز الصحية، حيث تعمل خدمة التمريض المنزلي على توفير أماكن للحالات الصعبة التي يجب فيها التواجد بالمستشفيات وأجهزة لا يمكن تتواجد في المنزل، وذلك يكون مع ضمان الرعاية الصحية الجيدة للمرضى.
 

ونلاحظ أنه مع الوقت أصبحت تتوسع خدمات الرعاية الصحية المنزلية في السعودية بشكل كبير، من أجل العمل على تلبية الحاجة المتزايدة للرعاية من قبل كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة بالإضافة إلى الأمراض المزمنة، باعتبارهم هم أكثر الفئات التي تكون في حاجة إلى خدمة ممرضة منزلية.
 

بالإضافة إلى ذلك فأن نوعية و جودة خدمات الرعاية الصحية المنزلية من الممكن تكون مختلفة من مكان لأخر وذلك يكون باختلاق الجودة والمكان وحجم الخدمات المقدمة، ولكن من المهم معرفة بأن تكاليف خدمة الرعاية الصحية المنزلية تعتبر ذات تكلفة قليلة مقارنة بالدخول إلى المستشفى، كما غالبية مستخدمين هذه الخدمات يكونوا كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فيما فوق، أو من يعاني من اضطرابات مزمنة تحتاج إلى إجراءات وقائية وعلاجية سريعة ويومية.
 

اختيار ممرضة خدمة منزلية

مراكز رعاية صحية منزلية في السعودية

وهناك مجموعة مراكز رعاية صحية تعمل على تقديم خدمة ممرضة منزلية، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة بوزارة الصحة التي أيضًا تقدم هذه الخدمة.
 

وهذه أبرز الأماكن التي تقدم خدمة الرعاية الصحية المنزلية في المملكة:
 

أفضل مراكز الرعاية الصحية


 

شركة الحياة للرعاية الصحية المنزلية
 

تعتبر شركة الحياة للرعاية الصحية المنزلية، هي واحدة من ضمن شركات مجموعة الحياة الطبية التي توجد في مدينة الرياض.

وتعمل هذه الشركة على تقديم عدد  متنوع من خدمات الرعاية الصحية المنزلية والتي منها:

  • مساعدة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.
  • مساعدة المرضى طريحي الفراش.
  • تقديم خدمات رعاية لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال القيام باحتياجاتهم ونشاطاتهم اليومية في منزلهم.
  • تقدم كذلك خدمات الزيارات المنزلية وذلك من قبل فريق التمريض والأطباء مميز.
  • تقديم خدمات طبية وتمريضية أبرزها «الكشف، سحب العينات، تركيب المغذيات، الحقن بأنواعها»، والعديد من الخدمات ويمكن التواصل مع الشركة للاستفادة من خدماتها عن طريق أرقام الهاتف الخاصة بها.
أفضل مراكز الرعاية الصحية

مركز الرعاية المنزلية بمدينة الملك فهد الطبية
 

هذا المركز تابع لمدينة الملك فهد الطبية، ويعد واحد من أبرز وأهم المراكز الطبية المنزلية التي توجد في الرياض.
 

وتم إنشاء هذا المركز في عام 1430 هـ ، وذلك من أجل العمل على تقديم خدمة الرعاية التنفسية في المنازل، للعمل على تقديم العون والرعاية لمرضى الجهاز التنفسي، ولكن فيما بعد تم التوسع بالمركز، وتم إنشاء خدمة الرعاية الصحية المنزلية في نفس العام.

 

ويقدم المركز خدمات الرعاية الصحية المتميزة على أيدي طاقم طبي متخصص، كما أنه حاصل على شهادة الإعتماد لخدمات الرعاية الصحية المنزلية منظمة (CHAP) في 2013، ويعتبر أول مركز يحصل على مثل هذه الشهادة.

أفضل مراكز الرعاية الصحية

مستشفى الملك فيصل التخصصي
 

يقوم فريق طبي متميز متخصص من الأطباء والممرضين في هذه المستشفى على تقديم خدمة الرعاية المنزلية، وذلك لكل المرضى الذين لا يستطيعوا الذهاب إلى المستشفيات، بسبب حالتهم الصحية الصعبة.
 

ويعمل على تقديم عدد من خدمات الرعاية الطبية والتمريضية المنزلية، والتي منها:
 

  • الرعاية التلطيفية
  • المواد المسكنة
  • الحقن بالوريد (IV)
  • التنفس الميكانيكي المنزلي (HMV)
  • العلاج الإنزيم البديل المنزلي
  • وحدة غسيل الكلى المنزلية
ممرضة خدمة منزلية

 إذا كنت تريد ممرضة منزلية ذات كفاءة عالية تتصف بالأمانة والأخلاق والمهنية، ويمكن مساعدتكم من لإيجاد ما تبحث عنه هنــا.

Do you have Jobs and Employment?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..