موعد إعلان نتائج القبول في الصف الأول الابتدائي 1446 في سوريا

3 Weeks ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، بعد أن قام أولياء الأمور بالتسجيل لإلحاق أطفالهم بالصف الأول الابتدائي، وجدنا الكثيرين منهم يبحثون عن موعد إعلان نتائج القبول في الصف الأول الابتدائي 1446، فمتى سيتم الإعلان عن هذه النتائج؟ هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

موعد إعلان نتائج القبول في الصف الأول الابتدائي 1446

موعد إعلان نتائج القبول في الصف الأول الابتدائي 1446 في سوريا طالبو في الصف الأول الابتدائي
طالبو في الصف الأول الابتدائي

من المقرر أن يكون موعد إعلان نتائج القبول في الصف الأول الابتدائي 1446، يوم  22/11/1445 الموافق 30/5/2024، ويشمل هذا الإجراء الطلاب والطالبات الذين تمت الموافقة على قبولهم في المدارس الحكومية.

وتم فتح التسجيل الإلكتروني لهؤلاء الطلاب والطالبات خلال هذه الفترة من 15 رمضان إلى 22 شوال، يجب على أولياء الأمور مراجعة خطابات القبول وتأكيد القبول خلال الفترة المحددة عبر الوسائل المتاحة على الهواتف المحمولة.

موعد فتح باب التسجيل لطلبة الصف الأول الابتدائي 1446 المتأخرين

طلاب سعوديون

ستقوم وزارة التعليم بفتح باب التسجيل عبر نظام نور للطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من التسجيل إلكترونيًا ابتداء من 2 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445هـ.

ومن المقرر أن يستمر التسجيل حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي، حيث يمكن لأولياء الأمور إتمام عملية التسجيل عبر حساباتهم في نظام نور، بالتنسيق مع إدارات ومكاتب المدرسة والتعليم.

وتتوقف عملية التسجيل قبل شهر من نهاية العام الدراسي، وسيتم إرسال رابط خدمة "التسجيل الإلكتروني" تباعاً إلى هواتف أولياء الأمور للطلاب والطالبات المؤهلين للتسجيل.

وكانت قد سمحت وزارة التعليم في السعودية بالتسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام 1445/1446 في المدارس الحكومية من بداية 15 رمضان حتى 22 شوال 1445.

خدمة التسجيل الالكتروني للطلاب

طالبات سعوديات

تم اعتماد خدمة التسجيل الإلكتروني في المملكة لتنظيم عملية التسجيل والقبول في أكثر من 12 ألف مدرسة ابتدائية حكومية، وتهدف هذه الخدمة إلى تحسين تجربة أولياء الأمور من خلال تسجيل أبنائهم إلكترونياً دون الحاجة لزيارة المدرسة، مما يوفر لهم فرصاً متساوية للتسجيل في المدارس القريبة منهم.

وتتيح الخدمة لأولياء الأمور فرصة تعديل رغباتهم في وقت لاحق بناءً على ظروفهم الشخصية، وتعتمد آلية هذه الخدمة على تطبيق المعايير المناسبة لاختيار الطلاب والطالبات الجدد واستيعابهم في مدارس محددة، وذلك من خلال الربط الإلكتروني للبيانات المسجلة لدى الجهات ذات العلاقة.

ما هو سن القبول للصف الأول الابتدائي 1446؟

طالبة في الصف الأول الابتدائي

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن السن الذي سيتم فيه قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس الحكومية في المملكة، حيث تقبل المدارس الحكومية في المملكة الأطفال الذين لا يقل عمرهم عن ست سنوات، ويتم أيضًا قبول الطلاب الذين تبلغ أعمارهم خمس سنوات وستة أشهر، ولكن بشرط أن يكونوا قد دخلوا مرحلة رياض الأطفال.

كيفية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1446

طالبة تحضر الدرس

لكي تتمكن من تسجيل طالب في الصف الأول الابتدائي 1446، لا بد من اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة نظام نور التعليمية[1].
  2. اضغط على خيار "تسجيل الدخول".
  3. قم بإدخال "اسم المستخدم وكلمة المرور" الخاصة بك.
  4. اختر التصنيف الخاص بحساب (ولي الأمر).
  5. انقر فوق تسجيل طالب جديد.
  6. أدخل بيانات الطالب الأساسية.
  7. قم بتعبئة جميع البيانات الشخصية المطلوبة: تاريخ الميلاد، رقم بطاقة الهوية الوطنية، وجهة العمل.
  8. اضغط على أيقونة صلة القرابة وقم بتحديد درجة القرابة مع الطفل.
  9. سيتم عرض المستوى الدراسي المناسب للطالب.
  10. قم باستكمال البيانات الأخرى المطلوبة عن الطفل.
  11. قم بإرفاق المستندات اللازمة لإتمام عملية التسجيل.
  12. اضغط على زر تسجيل الطالب.
طالبة سعودية

وأخيرًا، حددت وزارة التعليم السعودية شروط وضوابط، ليتمكن ولي الأمر من تسجيل الطفل المستجد في الصف الأول الابتدائي وتتمثل في اختيار مدرسة قريبة من سكن الطفل مع موافقة المدرسة ذاتها، ولا بد أن يتراوح سن الطفل ما بين 6 إلى 9 سنوات.

وفي حال التقديم على مرحلة رياض الأطفال لا بد ألا يقل عمر الطفل عن 4 سنوات ولا يزيد عن 6.

اقرا أيضًا: خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور 1445

Sources:

  1. نظام نور

Do you have Comments and General Services?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..