طريقة عمل ماسك القهوة والسكر.. وصفات منزلية سهلة في سوريا

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن طريقة عمل ماسك القهوة والسكر لبشرة صحية وموحدة، القهوة من الحبوب الطبيعية التي تمتلك العديد من الفوائد الصحية للبشرة والجسم، كما تعمل على حل العديد من المشاكل التي تعاني منها مثل التصبغات والتجاعيد والحبوب وغيرها، لذلك سوف نذكر لك طريقة عمل ماسك القهوة بخطوات بسيطة وسهلة بمكونات متاحة في المنزل.

طريقة عمل ماسك القهوة والسكر.. وصفات منزلية سهلة في سوريا طريقة عمل ماسك القهوة والسكر
طريقة عمل ماسك القهوة والسكر

طريقة عمل ماسك القهوة والسكر

إليك طريقة تحضير ماسك القهوة والسكر:

  • قم بوضع ثلاث ملاعق من القهوة السوداء المطحونة أو أي نوع تمتلكه من القهوة، بعد ذلك قم بإضافة معلقة من السكر الذي يفضل أن يكون سكر بني وذلك لأن السكر الأبيض قد يتسبب في جرح البشرة بسبب خشونته.
  • مع إضافة معلقتين من زيت جوز الهند ثم قم بخلط جميع المكونات معاً حتى تحصل على خليط متجانس بعد ذلك قم بتوزيع الماسك على الوجه بالتساوي مع التدليك الجيد، والمميز في هذا الماسك أنه يمكن وضعه على الأكواع والركب إذا كنت تعاني من الأسمرار في تلك المناطق.
تفاصيل طريقة عمل ماسك القهوة والسكر.

اقرأ أيضًا: اكتشفي أفضل كريم ترطيب للبشرة المختلطة.

فوائد ماسك القهوة والسكر 

بعد أن تعرفت على طريقة عمل ماسك القهوة والسكر إليك أبرز الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها البشرة من الماسك:

  • يحتوي هذا الماسك على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة علامات التقدم في العمر بالإضافة إلى حماية البشرة من الجذور الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه، بالإضافة إلى الحفاظ على ترطيب الجلد لأطول فترة ممكنة.
  • يتميز ماسك القهوة أنه قادر على حماية البشرة من الأثار الضارة التي تتسبب فيها أشعة الشمس من تلف وأضرار للبشرة، ذلك بعد أن تتعرض إلى الشمس قم بعمل ماسك القهوة وضعه على البشرة لفترة من الزمن ثم قم بغسله.
  • بالإضافة إلى أنه من المكونات التي تعمل على حل مشكلة الهالات السوداء إذا قمت بتطبيق الماسك حول منطقة العين دون إضافة السكر، وتركه لمدة 15 دقيقة وذلك لأنه يحتوي على الكافيين مما يتسبب في توسيع الأوعية الدموية وحل مشكلة الهالات.
شكل ماسك القهوة والسكر على البشرة

ماسكات القهوة لجميع أنواع البشرة

تدخل القهوة في تحضير العديد من الماسكات التي تعمل على حل جميع مشاكل البشرة بجميع أنواعها، بالتالي بعد أن طريقة عمل ماسك القهوة والسكر إليك طريقة تحضير باقي الماسكات:

ماسك القهوة والسكر وزيت الزيتون

إليك طريقة عمل ماسك القهوة والسكر وزيت الزيتون بخطوات بسيطة:

  • يتميز هذا الماسك أنه يعمل على تخليص البشرة من الأوساخ والأتربة والجلد الميت المتراكم على سطح الجلد بفضل الخواص المقشرة للسكر، بالتالي حتى تحصل على تلك الفوائد قم بإضافة نصف كوب من القهوة المطحونة في إناء فارغ.

  • ثم قم بإضافة ربع كوب من السكر الأبيض مع ربع كوب من زيت الزيتون البكر ويتم خلط جميع تلك المكونات معاً حتى تتجانس تماماً، بعد ذلك يتم وضع الماسك على البشرة مع التدليك الجيد ثم استخدام الكمية المتبقية ووضعها على الجسم لتقشيره، وتركه لمدة 20 دقيقة فقط.
  • بعد ذلك يتم شطف الوجه والجسم جيداً بالماء والصابون للتخلص من بقايا الزيت على البشرة، ثم وضع المرطب المناسب.
فوائد ماسك القهوة والسكر

اقرأ أيضًا: فوائد شرب عصير الليمون للبشرة.

ماسك القهوة والسكر والليمون

إليك طريقة عمل ماسك القهوة والسكر والليمون بخطوات بسيطة:

  • يمتلك هذا الماسك العديد من الفوائد لأصحاب البشرة الدهنية بالتحديد وذلك لأنه يضمن لهم الحصول على بشرة ناعمة للغاية خالية من أي مشاكل، بالإضافة إلى محاربته علامات التقدم في السن.
  • كما أنه يعمل على رفع معدل امتصاص البشرة للزيوت الطبيعية والتخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية، والتخلص من السيلوليت إذا قمتي بتطبيقه على الجسم في منطقة الأرداف والأفخاذ.
  • لذلك قم بإحضار إناء نظيف فارغ وضع به ربع كوب من القهوة مع ربع كوب من السكر البني مع عصير الليمون ثم مزجهم معاً وتوزيعهم على البشرة وتركهم لمدة 15 دقيقة.
ماسك القهوة والسكر وزيت الزيتون

ماسك القهوة والسكر وماء الورد

إليك طريقة عمل ماسك القهوة والسكر وماء الورد

  • قم بوضع كوب من القهوة المطحونة مع ربع كوب من السكر البني وأضف عليه معلقتان أو ثلاث من ماء الورد.
  • ثم قم بتوزيع الماسك على البشرة مع التدليك الجيد وتركه لمدة 15 دقيقة فقط.
ماء الورد

ازاي اعمل ماسك القهوه لتفتيح البشره؟

توجد العديد من الماسكات التي تدخل القهوة في مكوناتها وتعمل على تفتيح البشرة في فترة قصيرة من الوقت، لذلك بعد أن تمكنت من التعرف على طريقة عمل ماسمك القهوة والسكر إليك أبرز الماسكات:

ماسك القهوة والعسل

قم بوضع معلقتين من القهوة المطحونة في وعاء فارغ مع معلقة كبيرة من العسل، ثم إمزجهم جيداً ووزع الخليط على البشرة بالتساوي، واتركه لمدة 15 دقيقة ثم قم بشطفه بالماء البارد.

شكل الماسك على البشرة

ماسك القهوة واللبن 

قم بوضع معلقتين من البن مع معلقة من اللبن البارد في إناء ثم إمزجهم جيداُ وإذا لا حظت أن الخليط سميك قم بإضافة نصف معلقة من اللبن، ثم وزعه على البشرة واتركه لفترة من الزمن ثم قم بشطفه.[1]

ماسك القهوة واللبن

اقرأ أيضًا: أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية.

Sources:

  1. موقع ويب طب

Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..