أفضل منظف السجاد من البقع في سوريا

2 Weeks ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. إذا كنت تبحث أفضل منظف السجاد من البقع فأنت في المكان الصحيح. تلجأ العديد من العائلات إلى شركات تنظيف السجاد لغسل السجاد وأثاث المنزل، ولكن هذه العملية مكلفة بالنسبة لبعض الأشخاص، لذا فإن إجراء عملية التنظيف في المنزل تعتبر أقل تكلفة وأكثر أمانًا بين يديك. وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية تنظيف السجاد في المنزل بطرق سهلة وأدوات بسيطة.

أفضل منظف السجاد من البقع في سوريا أفضل منظف السجاد من البقع
أفضل منظف السجاد من البقع

 

أفضل منظف السجاد من البقع

أفضل منظف السجاد من البقع

قبل الحديث عن أفضل منظف السجاد من البقع قد يتبادر إلى ذهنك سؤال: أيهما أفضل، غسل السجاد باستخدام منظف السجاد السائل (شامبو السجاد) أم تنظيفه بمنظف السجاد الأوتوماتيكي (آلة البخار). الجواب على هذا السؤال يعتمد على المقارنة من النواحي التالية:

البقع الصعبة

تتطلب البقع الصعبة استخدام شامبو السجاد الذي يستطيع الوصول إليها بشكل أفضل من آلة التنظيف، فيما تنجح الآلة في التخلص من البقع السطحية والقضاء على البكتيريا والجراثيم بفضل قوة البخار.

الجهد المبزول

لا شك أن ماكينة تنظيف السجاد هي الأسهل في الاستخدام ولا تحتاج إلى مجهود، بينما استخدام شامبو السجاد يحتاج إلى مجهود كبير في الغسيل ثم الشطف أكثر من مرة.

الموارد المستخدمة

آلة تنظيف السجاد تستهلك الكهرباء بالإضافة إلى سائل التنظيف والقليل من الماء، بينما شامبو السجاد يستهلك الكثير من الماء ولا يحتاج إلى أي كهرباء على الإطلاق.

التجفيف

يتطلب التنظيف باستخدام شامبو السجاد تجفيف السجادة جيدًا من الماء الثقيل الذي يقطر منها بعد الانتهاء من تنظيفها. ويتطلب ذلك تركها لمدة يوم كامل أو أكثر حتى تجف تمامًا، في حين أن استخدام ماكينة تنظيف السجاد لا يستغرق سوى ساعات قليلة. وإذا كنت تفضل وقت تجفيف أقصر أو تحتاج إلى السجاد بسرعة، فإن الماكينة هي الخيار الأفضل.

أفضل منظف السجاد من البقع

 

أدوات تنظيف السجاد

أفضل منظف السجاد من البقع

يُعد التنظيف المنتظم للسجاد عن طريق أفضل منظف السجاد من البقع من أهم الطرق لإزالة الروائح العالقة بالسجاد، ومن المؤكد أنه لا غنى عن أدوات التنظيف التي تستخدم في تنظيف السجاد. وفيما يلي أبرز الأدوات المستخدمة في التنظيف:

  1. فرشاة تنظيف السجاد ذات الشعيرات القوية.
  2. قفازات اليد.
  3. مكنسة كهربائية.
  4. شامبو السجاد أو أي سائل مخصص لتنظيف السجاد.
  5. دلو من الماء الدافئ.
أفضل منظف السجاد من البقع

 

أفضل طرق تنظيف السجاد في المنزل

أفضل منظف السجاد من البقع

من الممكن اللجوء إلى أكثر من طريقة لتنظيف السجاد في المنزل، حيث تفضل بعض ربات المنزل استخدام المكونات الطبيعية، بينما تستخدم أخريات المنظفات الكيميائية للقضاء على مختلف أنواع البقع.

تنظيف السجاد بالخل

تُعد طريقة تنظيف السجاد باستخدام الخل الأبيض طريقة صديقة للبيئة، كما أنها فعالة جدًا أمام البقع الصعبة الموجودة على السجاد. أما عن خطوات تحضير المحلول المكون من الخل والماء فهي كالآتي:

  • اخلطي الماء الدافئ والصابون والخل الأبيض في دلو.
  • بللي قطعة من القماش أو الفرشاة بالمحلول.
  • فرك السجاد باستخدام الفرشاة.
  • تنظيف السجاد بقطعة قماش مبللة بالماء.
  • قم بتجفيف السجادة ووضعها بالخارج تحت أشعة الشمس أو تحت مروحة كهربائية.
أفضل منظف السجاد من البقع

تنظيف السجاد بالكربونات

يتم تنظيف السجاد على المجفف باستخدام محلول بيكربونات الصودا. ويتم تحضير رذاذ تنظيف السجاد الممزوج ببيكربونات الصودا، ثم يتم رش المحلول على السجاد لمدة لا تقل عن نصف ساعة لإزالة البقع والروائح الكريهة. والخطوة الأخيرة فهي تنظيف السجاد عن طريق استخدام فرشاة التنظيف أو المكنسة الكهربائية.

ماكينة تنظيف السجاد

من أفضل طرق تنظيف السجاد في المنزل هو استخدام ماكينة تنظيف السجاد القادرة على إزالة البقع الخشنة من السجاد وتنظيف جميع الأماكن التي يصعب الوصول إليها، بالإضافة إلى طريقة تنظيف السجاد من الشعر. كما تتميز الآلة بوظائفها المتعددة، ناهيك عن توفر أنواع مزودة بفرشاة مائية أو تنقية بالبخار.

الشامبو والماء

طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون بالخلطة التقليدية التي تجمع أفضل منظف السجاد من البقع مع الماء، حيث يتم خلط كمية قليلة من شامبو السجاد مع الماء وتوضع في علبة رذاذ ثم يتم رش السجادة على البقعة وفركها بالفرشاة جيدًا، وبعد ذلك تترك السجادة حتى تجف ثم يتم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

أفضل منظف السجاد من البقع

 

نصائح للحفاظ على السجاد من البقع والأوساخ

أفضل منظف السجاد من البقع

يقدم لك موقع مستعمل وجديد مجموعة من النصائح والتوجيهات الضرورية التي يجب أن يرتكز عليها روتين نظافة السجاد، وهي كما يلي:

  • احرصي دائمًا على شراء أفضل منظف السجاد من البقع ووضعه في مكان بعيد عن متناول الأطفال.
  • إذا كان طفلك في الأشهر الأولى من عمره أو حتى في السنوات الأولى، عليك وضع قطعة قماش غير مستخدمة على السجادة لتجنب اتساخها.
  • تجنب تناول الطعام فوق السجاد مباشرةً.
  • غسل السجاد مرتين كل 6 أشهر لإزالة الروائح الكريهة.
  • الاعتماد على تنظيف السجاد من الأتربة بشكل يومي.
  • إذا قمت بوضع سجاد صغيرة أمام المنزل، عليك غسلها مرة واحدة في الأسبوع.

هذه ببساطة مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب أخذها بعين الاعتبار حتى تتمكن من الارتقاء بمنزلك إلى أعلى مستويات النظافة.

أفضل منظف السجاد من البقع

 

شاهد أيضًا: افضل شركة تنظيف كنب بجدة في السعودية

[1]
 

Sources:

  1. realsimple

Do you have Accessories and Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..