أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء في سوريا

3 Weeks ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. يبحث الكثير من الأشخاص عن أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء في السعودية، حيث أن فصل الصيف به الكثير من موجات الحرارة التي تتسلل إلى داخل المنزل عن طريق الأسقف الخرسانية، وفي الشتاء تواجه هذه الأسطح الأمطار الغزيرة، مما يتسبب أحياناً في دخول المياه وتسربها إلى المنازل. ويمكن أن نتخلص من هذه المشكلة عن طريق معرفة أفضل طرق لعزل الأسطح من الحرارة والأمطار.

أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء في سوريا أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء
أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء

 

أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء

أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء

هناك العديد من الطرق والمواد المستخدمة لعزل الأسطح بطرق سهلة ورخيصة، وسنتعرف الآن عن أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء في السعودية:

عزل الأسطح بمادة أكريل فليكس

هي مادة مكونة من مواد أكريليك ومطاطية وتصلح لجميع أنواع الأسطح الخشبية والطوب والخرسانية. وتتميز هذه المادة بسهولة الاستخدام ويمكن تطبيقها دون الحاجة إلى متخصصين. وهي مادة سهلة وأقل تكلفة ولكن يجب تغييرها بين فترة وأخرى وقبل استخدامها يجب التأكد من نظافة السطح والتأكد من عدم وجود بكتيريا أو فراغات حيث يتم دهان الطبقة الأولى، ثم يُترك ليجف، وتُطلى الطبقة الثانية باستخدام الفرشاة.

كما يوجد في شركات عزل المنازل طريقتان مختلفتان لعزل المياه عن المنزل: الأولى هي العزل الإيجابي، وفي هذا النوع يتم عزل الممرات المائية أو الأنابيب التي يتسرب من خلالها الماء. وتستخدم هذه الطريقة في المجتمعات الحضرية حيث تستخدم هذه المياه في أمور إيجابية مثل زراعة الشتلات والحدائق. وفي المنازل الطريقة الثانية وهي العزل السلبي من خلال طلاء الجانب الآخر من المكان الذي يتسرب منه الماء.

أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء

العزل باستخدام فوم البولي يوريثان

تعتبر من أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء حيث أنها تعزل السطح بنسبة 100%. كما أنها مناسبة للأسطح البلاستيكية والخرسانية والخشبية بسبب وزنها الخفيف. تقوم أولًا بتنظيف السطح وتجهيز المادة العازلة وضبط جهاز الرش، ثم رش طبقة يتراوح سمكها من 3 إلى 5 سم والتأكد من وصولها إلى جميع زوايا السطح

عزل الأسطح بمادة البيتومين

تعتبر مادة البيتومين من المواد المهمة التي تُستخدم في عزل الأسطح، حيث أنها تملأ المسامات والشقوق الناتجة عن تراكم الرطوبة وتمدد الخرسانة. وتعتبر هذه المادة من طرق العزل السهلة حيث يمكن استخدامها مع الأسطح المستوية والخشنة لمقاومة الفطريات والحشرات، وهي عبارة عن لفة يبلغ حجمها حوالي عشرة أمتار.

وتضاف إليها المادة الخام وتتطلب كمية من الأسمنت والرمل. كما أن العزل باستخدام البيتومين يتطلب التأكد من نظافة السطح وعدم وجود حفر أو فراغات صغيرة. ويتم طلاء الطبقة الأولى من البيتومين في اتجاه واحد، ثم تجفف أولاً، ويتم طلاء الطبقة الثانية بشكل عمودي عليها، جففها ثم ضع طبقة رأسية ثالثة عليها.

مشمع البولي ايثيلين

تستخدم هذه الطريقة للأسطح غير المستوية، كما أنها مناسبة للأسطح الخرسانية. وهي عبارة عن لفات متوفرة بعدة ألوان وسمكات مختلفة. وهذا المشمع آمن للمباني القديمة بسبب خفة وزنه، ويعتبر من أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء والرطوبة.

العزل باستخدام قوالب القرميد

القرميد مادة مصنوعة من الفخار طاردة للماء والرطوبة. هذا النوع مناسب للأسقف المائلة، ولكنه يحتاج إلى بطانة داخلية لحماية البلاط والحفاظ عليه، ومهم أيضًا تركيب عوارض مصنوعة من الخشب لتثبيت القرميد بشكل عرضي.

أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء

 

أنواع عزل الأسطح

أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء

النوع الأول هو العزل الحراري

تعتبر من أرخص طرق العزل ويتم وضع مشمع مصنوع من مواد مخصصة للعزل بين العوارض الخشبية وفوقها ويُسهل وضعها، ولكن من أهم عيوبها أنها تمنع دخول الشمس والحرارة إلى المنزل.

النوع الثاني هو العزل المائي

يتم وضعه في المنازل في فصل الشتاء لمنع تسرب الرطوبة والمياه إلى المنازل. وبعد تحديد نوع أرضية السطح وتحديد حالتها يتم تحديد نوع العزل المناسب لها. كما أن هناك أنواعًا مختلفة من مواد العزل المائي والتي تختلف عن بعضها البعض حسب تركيبها الكيميائي وطريقة استخدامها.

 

خطوات عزل الأسطح من الحرارة والماء

أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء
  • الخطوات الأولى في عزل سقف المنزل هي إزالة البلاط الموجود، وإزالة الغبار والحطام، وتنظيف الأرضية الخرسانية الموجودة.
  • ثم يتم فحص السطح بعناية للتأكد من عدم وجود غبار أو بقايا أو شقوق يمكن أن تعطل عملية العزل، ويتم إصلاحه بمادة صلبة حتى يتحمل المواد العازلة.
  • بعد ذلك، يتم عمل عنق الزجاجة، وهو منحني حيث تلتقي الأرضية بالجدار. ويتم تصنيعه بالمونة الأسمنتية بشكل دائري بحيث تمر المادة العازلة فوقها بسلاسة وسهولة دون أن يشكل خط فاصل بين الأرضية والجدران مما يسبب تسرب المياه.
  • ثم قم بتغطية السطح بالماء.
  • ثم تبدأ عملية العزل بدهان المادة العازلة، في اليوم الأول نقوم بطلاء المادة بشكل طولي.
  • في اليوم التالي رسمها بشكل عرضي.
  • أهم خطوة بعد الانتهاء من العزل هي اختبار جودة العزل والتأكد من عدم تسرب الماء أو حدوث شقوق أو ثقوب.

بعد أن تعرفت على أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء يجب أن تتعرف على أهمية عزل الأسطح.

أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء

 

أهمية عزل الأسطح

أرخص طرق عزل الأسطح من الحرارة والماء
  • العزل يحمي الأرضيات من التشقق.
  • المحافظة على طلاء المنزل.
  • منع تسرب المياه إلى المنازل.
  • منع السطح من امتصاص الحرارة.
  • حماية المنازل من الشقوق والرطوبة.

 

شاهد أيضًا: تعرف على مزايا وعيوب تصميم روف سطح المنزل 2023 في السعودية

[1]

Sources:

  1. starscleans.com

Do you have Accessories and Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..