مراجعة هاتف Honor 50 في السودان

2 Years ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل، هذا النقاش مخصص لعرض مراجعة هاتف Honor 50 الجديد من الشركة الصينية التي تحمل نفس الاسم.

كانت هونور أحد أذرع شركة هواوي الصينية وكانت تتميز بتقديم هواتف اقتصادية بنفس مميزات هواتف هواوي الرائدة، قبل ان تبيعها شركة هواوي الى تحالف صيني للهروب من العقوبات الامريكية.

بشكل عام هاتف Honor 50 عبارة عن هاتف جيد للغاية: شاشته وكاميراه الأمامية وعمر بطاريته كلها مثيرة للإعجاب ، ولم نجد أي مشكلات كبيرة أثناء استخدام الجهاز. ومع ذلك ، فإن سوق الهواتف متوسطة المدى تنافسي ويحتاج الى نقاط تميز مناسبة للمنافسة به.

التوفر والاسعار
بعد الكشف الأولي في منتصف يوليو ، تم إطلاق Honor 50 رسميًا للسوق العالمية في أواخر أكتوبر ، وتم طرحه للبيع في 12 نوفمبر.
يأتي الهاتف في نوعين مختلفين: تبلغ تكلفة إصدار التخزين بسعة 6 جيجابايت وذاكرة التخزين 128 جيجابايت حوالي 620 دولارًا ولكن يمكنك أيضًا الحصول على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت وتخزين 258 جيجابايت مقابل 710 دولارات أمريكية - وهذا فرق كبير في السعر ، لذلك ما لم تكن بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية أو ذاكرة وصول عشوائي (RAM) ، فإننا نوصي بالالتزام بالطراز الأقل تكلفة.

يضع هذا السعر الهاتف في الطرف الأكثر تكلفة في السوق متوسطة المدى ، ولكن بشكل مباشر بين المنافسين ذوي الأسعار المتشابهة مع نقاط بيع تنافسية ، مثل Realme GT أو OnePlus Nord 2 ، الذين حصلوا على درجات تقييم عالية جدًا في مراجعات الخبراء.

التصميم
يتشابه Honor 50 بشكل غريب من حيث التصميم مع Huawei Nova 9 ، وصولاً إلى الأبعاد والوزن وتصميم الكاميرا الخلفية. ربما تكون الشركتان قد انفصلا ، لكن من الواضح أنهما لم يتغلبا على بعضهما البعض حتى الآن.

تبلغ ابعاد الجهاز 160 * 73.8 * 7.8 ملم وهو خفيف جدا ووزنه 175 غرام فقط. تجعل الشاشة المنحنية الجهاز مريحًا للإمساك به في اليد ، لكن الزوايا الدقيقة على جانبي هذا الهاتف تقلل اللمسات العرضية على حافة الشاشة. يعد زر الطاقة الذي يسهل الوصول إليه على الحافة اليمنى مكافأة إضافية.

يحتوي الهاتف على منفذ USB-C ، يستخدم للشحن وكذلك نقل البيانات ، ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. عذرًا ، عشاق الصوت السلكي - سيتعين عليك استخدام سماعات رأس لاسلكية أو الحصول على محول USB-C.

يمكنك شراء الهاتف بإصدارات باللون الأسود والفضي والأخضر ، على الرغم من أن الأخير يبدو باللون الرمادي في ظل إضاءة معينة. هناك أيضًا إصدار خاص لؤلؤي مع أحرف من اسم Honor مُلصقة على الظهر - قد يكون هذا النموذج ذا ذوق مكتسب بعض الشيء.

يحتوي الجزء الخلفي من الهاتف على نتوء الكاميرا ، والذي يتكون من دائرتين - الأولى تحتوي على عدسة الكاميرا الرئيسية والأخرى تحتوي على العدسات الثلاث الأخرى بالإضافة إلى وحدة الفلاش. هذه النتوءات ليست كبيرة للغاية ، لكنها بارزة بما يكفي لجعل الهاتف يتمايل إذا تم وضعه بشكل مسطح على سطح مستوي.

الشاشة
تأتي الشاشة بتقنية OLED مقاس 6.57 بوصة بدقة FHD + ومعدل تحديث 120 هرتز ومعدل إدخال باللمس 300 هرتز. تنحني الشاشة عند الحواف ويتم تقسيمها بفتحة للكاميرا الأمامية في منتصف الحافة العلوية.

هذه بعض المواصفات المتوسطة لهاتف بهذا السعر ، ولكن عندما يكون متوسط الشاشة جميل المظهر ، فهذا ليس بالأمر السيئ. الشاشة قوية ، مع ألوان جريئة وسطوع قصوى يستحق الثناء ، وجعلت الألعاب ومقاطع الفيديو المتدفقة تبدو جيدة.

يحب بعض الأشخاص معدلات التحديث المرتفعة للشاشات والبعض الآخر لا ينبهر بذلك، الحركة بدت أكثر سلاسة على الهاتف منها على شاشات 120 هرتز الأخرى. يبدو أن الرسوم المتحركة للبرامج في واجهة المستخدم قد صممت لتكمل هذا المعدل المرتفع.

الكاميرات
يحتوي جهاز Honor 50 على أربع كاميرات خلفية ، ولكن في حين أن الكاميرا الرئيسية جيدة جدًا ، إلا أنها في أماكن أخرى تتعلق بالجودة أكثر من الكمية.

الكاميرا الرئيسية تأتي مع مستشعر 108 ميجابكسل ، ويلتقط الصور باستخدام 9 إلى 1 بكسل ، مما يعني أن الكاميرا تجمع كل تسعة بكسل في واحدة عملاقة. يتيح هذا للمستشعر "رؤية" الكثير من الضوء ، وينتج صورًا نهائية بدقة 12 ميجابكسل.

الصور التي تم التقاطها بهذه الكاميرا الرئيسية تبدو جريئة ومشرقة ، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة ، وهو أمر لا يمكننا قوله عن جميع الهواتف المزودة بكاميرا بدقة 108 ميجابكسل. يعد التركيز البؤري التلقائي سريعًا ، كما أن تأثير العمق الطبيعي المظهر يجعل الصور المقربة تبدو أفضل.

تعمل الكاميرا الرئيسية بشكل جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة الى أن تحسين المشهد بتقنية الذكاء الاصطناعي من هونور يعني أن Honor 50 يمكن أن يكون واحدًا من أفضل الأجهزة مع مستشعر عالي الدقة.

اما عن الكاميرات الثلاث الاخرى، يوجد الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل ، ومستشعر العمق بدقة 2 ميجابكسل ، ولقطات الماكرو بدقة 2 ميجابكسل. الأول مفيد لالتقاط اللقطات مع مجال رؤية واسع ، لكن الصور ليست ملونة أو عالية الدقة تمامًا مثل تلك التي ينتجها النهاش الرئيسي.

تعد الكاميرات بدقة 2 ميجابكسل هي الروابط الضعيفة الحقيقية ، وهناك اتجاه لشركات الهاتف بما في ذلك الكاميرات المساعدة منخفضة الدقة مثل هذه التي لا تضيف الكثير. صور الماكرو تبدو مقطَّعة ، ويبدو أن مستشعر العمق لا يضيف أي شيء لم يكن موجودًا بالفعل في عرض العدسة القياسي.

نأتي الى الأفضل في إمكانيات كاميرا Honor 50 ، وهو الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل. تبدو الأهداف جريئة مع الإبرازات والظلال المعززة ، وتأثيرات العمق ذات المظهر الطبيعي تجعل الصور تبدو رائعة.

المعالج والاداء
يتميز جهاز Honor 50 بمجموعة شرائح Snapdragon 778G ، والتي تعد واحدة من أقوى المعالجات متوسطة المدى التي ستجدها في الهاتف الذكي.

يمكنك اختيار 6 غيغابايت أو 8 غيغابايت أو 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي - وتخزين 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت.

هذا هاتف 5G ، وعلى الرغم من أنه بالتأكيد ليس أرخص هاتف محمول متاح مع هذا الجيل التالي من الاتصال ، إلا أنه لا يزال ميسور التكلفة نسبيًا ويمكن أن يكون خيارًا جيدًا لمن يبحثون عن هاتف يدعم 5G منخفض التكلفة.

بشكل عام تبدو المهام الأساسية مثل التنقل في واجهة المستخدم ، والتحقق من الوسائط الاجتماعية وتنزيل التطبيقات ، سلسة وسريعة.

اصدار الاندرويد وخدمات جوجل
البرنامج هنا هو Android 11 مع واجهة هونور Magic UI، ونعم ، كن مطمئنًا ، تطبيقات جوجل متاحة على الهاتف المحمول ، بما في ذلك الخرائط والدفع ومتجر Play.

البطارية
أحد الجوانب المفضلة في Honor 50 هو عمر البطارية. ستتمكن بسهولة من قضاء يوم بدون شحن، سواء كنت تلعب الكثير من الألعاب ، أو تعرض ساعات من الموسيقى أو Netflix.

على الورق ، حزمة الطاقة التي تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة ليست ضخمة. من المحتمل أن تكون هناك بعض تحسينات البرامج خلف الكواليس التي توفر الطاقة - مع الاستخدام اليومي القياسي ، سنشحن فقط حوالي 65-70% من الشحن في اليوم.

يتم الشحن عند 66 واط ، وهو سريع إلى حد ما بالنسبة لهاتف متوسط المدى ، على الرغم من أنه ليس الأسرع بالتأكيد. بهذه السرعة ، يستغرق الأمر حوالي 40 دقيقة لتشغيل الجهاز بالكامل.

مزايا هاتف Honor 50
- كاميرا سيلفي متعددة الاستخدامات
- شاشة مشرقة ومعدل تحديث رائع
- عمر بطارية طويل الأمد

عيوب هاتف Honor 50
- الكاميرات الخلفية زائدة عن الحاجة
- لا يوجد مقبس سماعة رأس

مراجعة هاتف Honor 50 في السودان مراجعة هاتف Honor 50
مراجعة هاتف Honor 50
تصميم هاتف Honor 50
واجهة هاتف Honor 50
كاميرات هاتف Honor 50
الوان هاتف Honor 50
Do you have a Huawei phone for sale?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..