ديكورات الكريسماس.. أفكار مبتكرة للاحتفال برأس السنة في المنزل

Products for sale in Saudi Arabia

Do you have Furniture and Decor?

أهلاً وسهلاً بكم في موقع مستعمل وجديد، اليوم راح نتعرف على أجمل ديكورات الكريسماس المناسبة للاحتفال برأس السنة في المنزل، فمع قدوم فصل الشتاء تأتي ليلة رأس السنة التي يعزف فيها أنغام الفرح والاحتفال ويرغب الكثير فى تحويل المنزل إلى مكان ساحر يناسب هذه الأجواء عند طريق تصميم ديكورات جذابة بألوان زاهية وإضاءات لامعة، ومن خلال هذا النقاش سنتناول مجموعة من الأفكار الجذابة والمبتكرة لكى تساعدك فى تصميم ديكور مثالي وجميل.[1]

 

أفكار ديكورات الكريسماس

ديكورات الكريسماس.. أفكار مبتكرة للاحتفال برأس السنة في المنزل ديكورات الكريسماس في المنزل
ديكورات الكريسماس في المنزل

مع إقبال عيد الميلاد تظهر العديد من الأفكار الإبداعية لتزيين المنزل احتفاء بهذه المناسبة المميزة لإضفاء لمسة جذابة وأنيقة على ديكور المنزل ومن خلال السطور التالية نتناول افكار ديكورات الكريسماس كالتالي:

شجرة الكريسماس

ديكورات الكريسماس

شجرة عيد الميلاد والمعروفة بشجرة الكريسماس واحدة من أبرز الأفكار وأشهرها للاحتفال بعيد الميلاد فيلجأ العديد من الأشخاص إلى اقتناء واحدة من شجرة الكريسماس ذات الأغصان الخشبية المميزة والفروع الخضراء المضيئة والجذابة.

علماً بأن شجرة الكريسماس تناسب المساحات الواسعة والفناء المفتوح أكثر من الأماكن الضيقة نظراً لارتفاعها العالى.

وضع بابا نويل مع أشكال الكوكيز المختلفة

بعد إحضار شجرة الكريسماس إلى المنزل سواء كانت طبيعة أو صناعية يجب تعزيز الديكور ببعض اللمسات الجمالية كوضع بوكس هدايا بجوار الشجرة أو وضع سانتا كلوز أو بابا نويل فى زاوية الديكور مع تعليق الزينة على الحوائط وإضافة أشكال متفرقة من الكوكيز.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من أشكال الكوكيز المتنوعة حيث تضيف ديكور مختلف ومميزة للحوائط أو يمكنك إضافة هذه الأشكال لشجرة نفسها.

الأسلاك المضيئة البسيطة

من الأفكار المميزة وضع فروع مضيئة حول الشجرة أو توزيع الإضاءة بشكل جذاب وساحر على الحوائط وأركان المنزل المختلفة، أو يمكنك استغلال الإضاءة بشكل أكبر ووضع الإضاءة على الحائط على هيئة شجرة الكريسماس كبديل لشجرة ذاتها.

الكريسماس

استخدام الصور كديكور 

الصور من أكثر العناصر شاعرية لتعبير عن الذكريات الجميلة لذا مشاركتها في مثل هذه المناسبات يعكس الود والمحبة بين أفراد الأسرة كما أنه يزيد من جمالية المكان فيمكنك تزيين الحائط بمجموعة من الصور، مع وضع بطاقات تهنئة متنوعة على الحوائط والسلام الداخلية للمنزل وإضافة الأكاليل الخضراء الجميلة.

الخلفيات المنقوشة

ورق الحائط المنقوش من أفكار ديكورات الكريسماس المميزة فيمكنك استعمال هذه الورق لتغير ديكور منزل استعدادً لهذا الاحتفال من خلال اختيار رسومات تناسب الديكور الداخلي للمنزل وتجمع الألوان التي تناسب المناسبة السعيدة والمتمثلة في لوني الأحمر والأخضر مع تعليق مجموعة من الشرائط الزاهية على الحائط وإضافة كرات ملونة وفروع عشبية خضراء، أو يمكنك استخدام الدهانات ذات الرسومات المميزة.

الكريسماس في المنزل

استخدام فروع النباتات

يمكنك تزيين المزهريات بعدد من فروع النباتات المختلفة حيث تمنحها طابع جمالي مختلف وأنيق مع تعزيز الديكور ببعض الزخارف  الجذابة والسلاسل الذهبية البراقة وللحصول على مظهر مثالي قم بإضافة مصابيح تقليدية وتوزيع على طاولات الطعام وغرفة الضيوف.

 أصيص النبات

من الأفكار الغير تقليدية استغلال اصيص النبات أو الاولى الفارغة بشكل ابداعي في أفكار ديكورات الكريسماس من خلال وضع اكواز الصنوبر والفروع المضيئة وإضافة ألواح الخشب الصغيرة لتصميم عنصر جديد ومميز يمكنك إضافته إلى الديكور.

اكسسوار الطاولات

اكسسوارات الطاولة لا تقل أهمية عن باقي عناصر الديكور لذا ينصح بتجديد اكسسوارات المنزل واستبدالها لها باخرى تناسب أجواء الإحتفال ويفضل أن تكون باللون الأحمر، كما يمكنك طلاء بعض الطاولات الخشبية القديمة باللون الأحمر واستخدامها كطاولة لطعام.

 ومن ثم استخدام الإكسسوارات ووضعها فوقها للحصول على الديكور الساحر مع مراعاة إحضار الاكسسسوارات التي تستخدم لتقديم المشروبات أثناء السهرة ووضعها بجوار شجرة الكريسماس مع أضافة الشرائط الحمراء وكرات الثلج الصغيرة والمميزة.

نصائح لتصميم ديكورات الكريسماس

ديكورات رأس السنة

بعد أن وضحنا أبرز أفكار ديكورات  الكريسماس نتناول أهم النصائح لتصميم ديكور ساحر يساعد على البهجة ويبعث الشعور بالسعادة كالتالي: 

الحرص على تزين مائدة الطعام بشكل الفاخر 

قم باضافه لمسه فاخرة إلى طاولة العشاء عن طريق تنسيق وتنسيق الصحون والاطقم بشكل عميق وراقي وإضافة مجموعة من الشموع وزهور الكريسماس الجذابة.

استخدام البالونات الشفافة بالثلج 

يمكنك ملء مجموعة من البالونات الشفافة ووضعها بكرات الثلج ووضعها على نافذة المنزل لتعطي مظهر ساحر ومتناغم يناسب أجواء الاحتفاء. 

تقديم الهدايا بشكل إبداعي

قم بتقديم الهدايا بطريقة إبداعية وفريدة من خلال وضعها داخل صناديق فنية لتزيين الصناديق بشرائط حمراء وزهور جميلة.

إضافة منظر بانورامي من النافذة 

قم بإضافة ملصقات تحاكي مشاهد الثلج والكريسماس على النوافذ لإنشاء جو ساحر يعكس أجواء الإحتفال.

تزيين الأبواب 

استخدام إكليل الكريسماس لتزيين أبواب المنازل لتعطي طابع حيوى وأجواء احتفالية جذابة. 

إضافة الحلويات إلى الطاولة

قم بتقديم حلويات مبتكرة ووضعها بجوار شجرة الكريسماس حتى ينعم بجلسة مختلفة ورائعة.

الكريسماس 2024

ارتداء ملابس فاخرة 

عليك ارتداء ملابس فاخرة حتى تكون بكامل أناقتك في هذا اليوم المميز.

تنظيف فعاليات وأنشطة مختلفة

لا يمكنك تنظيم ألعاب وأنشطة فاعلية مختلفة مثل صنع الكرات المتدلية وعمل الكوكيز الكريسماسية.

اقرأ أيضاً.. طرق اختيار مقاس السجاد المناسب لغرف المنزل.

Sources:

  1. thepioneerwoman

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..