تعلم كيفية تعليق اللوحات في المنزل بأسهل الطرق في السعودية

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اليوم راح نتعرف على طرق وأفكار جديدة لتعليق اللوحات في المنزل، والتي تُعتبر إحدى الوسائل التي تُضفي لمسة جمالية على المنزل بالرغم من بساطتها، حيث يُمكنها إحداث بعض التغييرات والتجديدات في المنزل بدون إهدار الكثير من الأموال أو بذل أي مجهود.

 

قواعد تعليق اللوحات في المنزل

تعلم كيفية تعليق اللوحات في المنزل بأسهل الطرق في السعودية تعليق اللوحات في المنزل
تعليق اللوحات في المنزل

يكفي التحديق في الجدران الفارغة، حان الوقت لتعلم كيفية تعليق اللوحات في المنزل، فمن الممكن البحث في أسواق السلع المستعملة عن اللوحات الفنيات لتقليل التكلفة حيث أنّ الانتقاء الجيد لبعض اللوحات يُساهم في نشر الطاقة الإيجابية والاطمئنان وتحسين الحالة المزاجية والنفسية، سواء لوحات المناظر والرسومات الطبيعية أو تعليق صور العائلة المحببة.

ومن خلال النقاط التالية نعرض أفضل قواعد تعليق اللوحات على الحائط حتى تتمكن من الحصول على ديكور مميز وبسيط بدون الوقوع في أخطاء:

  • احرص دائماً على اختيار اللوحات الفنية والصور التي تناسب كل غرفة وما بداخلها، فمن يصلح لغرفة المعيشة لا يصلح لغرفة النوم، وهكذا.
  • يجب الأخذ بعين الاعتبار تناسق الألوان جيداً بين الجدار واللوحات الفنية وألوان قطع الأثاث.
  • يجب مراعاة التناسب بين مساحة الجدران ومساحة اللوحة بحيث لا يتم إضافة عدد كبير من اللوحات أو اختيار لوحات وصور غير متناسقة.
  • لا يُنصح بتعليق اللوحات أو الصور في مكان يُعرضها مباشرةً لأشعة الشمس، وذلك لأن الشمس قد تتسبب في محو الألوان وإخفاء معالم الصورة مع مرور الوقت.
  • احرص على وضع اللوحات الفنية الكبيرة فوق قطع الأثاث الكبيرة، بينما اللوحات الصغيرة يُفضل جمعها ضمن مجموعات متناسقة، وتستطيع استخدام إطارات ملونة لإضافة البهجة على تصميم الغرفة.
  • إذا كنت تنوى تعليق مجموعة من الصور، يجب ألا تكون المسافة بين كل صورة وأخرى كبيرة، فيجب أن تكون بحجم كف اليد فقط، وكلما كان عدد اللوحات فردياً وليس زوجياً كان أثرها الجمالي أكبر.
  • عند تعليق مجموعة من الصور على حائط ذا مساحة محدودة، يُفضل الاستعواض عنها ببرواز يجمع عدد من الصور داخله.
  • لا يُنصح تعليق لوحة صغيرة منفردة وسط جدار كبير، إذ لن يظهر شكلها بشكل جيد بل يُفضل وضع اللوحات الصغيرة على جدران الممرات الضيقة.
  • تزيين زوايا الغرفة عن طريق وضع إطارات الصور على الجوانب المختلفة وفق شكل هندسي جميل، على أن يتم دمج الجدارين مع بعضهما البعض بشكل أنيق.
  • تعليق اللوحات في المنزل بحيث تكون في مستوى النظر بحيث ينظر إليها الشخص العادي مباشر دون الحاجة لرفع رأسه لأعلى أو خفضها لأسفل، وفي غضون ذلك يُفضل استخدام اللوحات الفنية الطويلة التي تتناسب مع ارتفاع الجدار.
  • تثبيت وحدات الإضاءة على أعلى اللوحات الفنية المراد إبراز تفاصيلها وليس على منتصف اللوحة حتى لا تمتص لونها ويتغير شكلها.
  • يجب الاهتمام بإطار اللوحات الفنية أو البرواز، بحيث يكون متناسب مع نمط ديكور الغرفة سواء كان كلاسيك أو مودرن.
  • أخيراً يُنصح بتعليق اللوحات الفنية والصور في الممرات الموجودة بالمنزل نظراً لأنها غالباً ما تكون فارغة وليس بها لوحات أو الصور العائلية.

طرق لتعليق اللوحات في المنزل

تعليق الصور على الحائط

تتنوع الطرق والأفكار التي يُمكن من خلالها تعليق اللوحات الفنية أو الصور في المنزل، ومن أهمها ما يلي:

تعليق اللوحات بشكل أفقي أو عمودي

اللوحات في المنزل

تستطيع تعليق اللوحات الفنية في منزلك على هيئة خط أفقي أو عمودي، مع الحرص على أن تكون جميع اللوحات (بإطار خارجي أو بدون) متناسقة في اللون والشكل.

تعليق اللوحات على شكل جدول

يُمكن تعليق اللوحات أو الصور على شكل جدول منتظم عبر مجموعة من اللوحات الطولية والعرضية.

تعليق اللوحات على أرفف

تعليق اللوحات الفنية على الارفف

كما يُمكن تعليق اللوحات أو الصور الخاصة بك على أرفف حيث يتم سندها على الأثاث المكون من عدة أرفف أو الخزائن الأرضية وهو ما يُعطى شكلاً أنيقاً للمنزل.

اقرأ أيضاً.. أفكار ديكورات منزلية بسيطة وغير مكلفة مع الصور.

ديكور اللوحات في المنزل
تعليق الصور في المنزل

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Decor and Ornaments?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..