تعرف على مميزات وعيوب أرضيات الأيبوكسي 2023 في السعودية

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اليوم راح نتكلم عن مميزات وعيوب أرضيات الأيبوكسي التي تُعتبر نوعية جديدة من الأرضيات المستخدمة كـ بديل لـ أرضيات السراميك والرخام، ويُطلق عليها أيضاً اسم الأرضيات ثلاثية الأبعاد (3D)، وهي من أنواع الأرضيات التي تمنحك شعوراً بالعمق الشديد عند النظر إليها حيث تجعلك تتخيل بأن الأرض مجسمة وأنت بداخلها.

 

نبذة عن أرضيات الأيبوكسي

تعرف على مميزات وعيوب أرضيات الأيبوكسي 2023 في السعودية أرضيات الأيبوكسي
أرضيات الأيبوكسي

عند الحديث عن أرضيات ايبوكسي فإن هناك مفهومان، الأول أرضية الإيبوكسي والآخر هو طلاء الأرضيات بواسطة الإيبوكسي حيث يوجد هناك فرق كبير في السماكة بين كلا المفهومين.

وبشكل عام تُعتبر أرضيات ايبوكسي واحدة من أشكال الأرضيات المشهورة في الأماكن التجارية والصناعية، كما يكثر استخدامها في المنازل مثل تخصيصها في أرضيات المطابخ والحمامات والباحات.

أرضيات ايبوكسي

يتم تصنيع أرضيات الأيبوكسي من مادة لامعة وسميكة تُوضع على الأرضيات كما تُعتبر بديل للسيرميك، وهي مزودة بمادة ثلاثية الأبعاد تمنع الشخص إحساس كأنه داخل الصورة لا سيّما وأنها تحتوى على صور مجسمة، ويتم فرد هذه المادة على الأرضية بطريقة جيدة لعدة أيام لكي تُصبح صلبة.

مميزات أرضيات الأيبوكسي (أرضيات ثلاثية الأبعاد)

مميزات أرضيات الأيبوكسي

تمتلك أرضيات ايبوكسي العديد من المزايا، من أهمها ما يلي:

سعر اقتصادي

يتوفر هذا النوع من الأرضيات بسعر اقتصادي مقارنةً بالأنواع الأخرى، حيث يُمكن تثبيت هذا النوع من الأرضيات على الخرسانة مباشرةً من غير الحاجة إلى نظام أرضي منفصل عن الخرسانة.

تنويه: تصميم أرضيات ايبوكسي في البداية تكون أعلى بالمقارنة مع البدائل الأخرى.

مقاومة ممتازة

تمتلك أرضيات الأيبوكسي قدرة عالية على مقاومة العوامل الجوية المختلفة، لذا يتم اعتمادها في المحلات التجارية والمرافق الصناعية نظراً لأنها تصمد أمام العوامل المناخية فضلاً عن أنها لا تتأثر بالمنظفات أو الزيت أو حتى المواد الكيميائية وما يترتب عليها من أضرار.

علاوة على ذلك، تمتلك هذه الأرضيات قدرة كبيرة على مقاومة الماء والحرارة، وهو ما يجعلها خياراً رائعاً للعديد من الأماكن مثل متاجر السيارات والمختبرات والمرافق الطبية.

تصميم رائع

تصميم أرضيات الأيبوكسي

تتميز أرضيات ايبوكسي بتصميم رائع يسهل اختياره وتنفيذه بأشكال مختلفة وبصورة دقيقة كما تريد تماماً، هذا بجانب أنه يمنحك مجموعة واسعة من خيارات الألوان اللامحدودة.

وتستطيع تصميم هذه الأرضيات بعدّى تأثيرات مختلفة مثل تصميم الأنماط الهندسية وأشكال الشعارات، إلخ.

عمر طويل

يُمكن أن تكون أرضيات ايبوكسي خياراً رائعاُ لمن يريدون تكلفة اقتصادية وحلاً دائم في نفس الوقت، حيث يظل الإيبوكسي بحالته الطبيعية لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 20 سنة طالما تم تركيبه بطريقة صحيحة وسليمة.

ومع ذلك من الممكن أن تكون أرضيات ايبوكسي لها عمر افتراضي أقل عندما تكون في الأماكن الصناعية نتيجة سير المركبات المتكرر والأحمال الثقيلة، بالإضافة إلى تعرضها للمواد الكيميائية.

عيوب ارضيات ايبوكسي

عيوب أرضيات الأيبوكسي

على الرغم من المزايا الكثيرة التي تتسم بها أرضيات ايبوكسي إلا أنها لا تخلو من العيوب، وهي كالتالي:

صعوبة الالتصاق

بالرغم من أنّ هذه الأرضيات مقاومة لعوامل الرطوبة والحرارة بشكل كبير، إلا أنه يصعب استخدامها في الطابق السفلي مع وجود رطوبة كبيرة حيث يصعب تجفيف المنطقة الخرسانية السفلية، وبالتالي يكون من الصعب التصاق الأرضيات.

لذلك يجب أن يلتصق الإيبوكسي بشكل صحيح لكي لا ينفك عن الطبقة الخرسانية.

أرضيات زلقة للغاية

يُعيب على هذا النوع من الأرضيات بأنها زلقة للغاية وذلك إذا تبللت بالماء أو انسكب عليها الزيت على الأرضية، ومع ذلك تستطيع التغلب على هذه المشكلة من خلال إضافة مادة مقاومة للانزلاق على الطبقة العلوية من الأرضية، ومن ثمّ تُصبح آمنة للغاية حتى وإن كانت مُبللة.

تستغرق وقت كبير للتركيب

أثناء تثبيت وتركيب أرضيات ايبوكسي فإنّ هذه العملية تستغرق وقت كبير لمعالجته بشكل كامل وسليم، الأمر الذي يأخذ بضعة أيام، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه كلما زادت المدّة كانت النتائج أقوى وأكثر تحملاً.

اقرأ أيضاً.. صور سجاد ممرات.. أرقى التصميمات الحديثة 2023

أشكال أرضيات الأيبوكسي

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Building Materials and Industry?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..