أدوبي تستحوذ على «Figma» الناشئة مقابل 20 مليون دولار في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل.

أعلنت شركة أدوبي Adobe أنها ستستحوذ على منصة التصميم التعاوني عبر الإنترنت «Figma» مقابل ما يقرب من 20 مليار دولار أمريكي نقداً وأسهم، وهو ما يُعدّ أكبر صفقة شراء لـ شركة برمجيات خاصة في العصر الحديث.

 

بحسب ما جاء في تقرير لـ بلومبرج "Bloomberg's"، تأمل شركة أدوبي في أن تساهم الصفقة على تسريع الإبداع الويب ووضع المزيد من التكنولوجيا الخاصة بمجموعة Creative Cloud على الإنترنت.

يُذكر أن فيجما «Figma» تأسست في عام 2012، حيث تم قامت بإنشاء العديد من البرامج القائمة على التكنولوجيا السحابية والتي تتيح الفرق التعاون على إنجاز المهام.

وقضت شركة Figma العديد من السنوات في وضع التخفي قبل تقديم الأدوات القائمة على المتصفح والتي تسمح لمصممي البرامج بالعمل معاً في الوقت الحالي، إذ تسمح منتجاتها للمتعاونين بتخطي العملية المتمثلة في حفظ عملهم وإرساله إلى زملائهم عن طريق استخدام عدد من التطبيقات المتباينة.

ومن جانبها قالت Adobe إنها ستدمج عدد من الميزات من منتجاتها الأخرى، كالرسوم التوضيحية والتصوير وتكنولوجيا عرض الفيديو مع منصة فيجما.

ويمكن أن نتوقع رؤية المزيد من ميزات التحرير المرئية لشركة أدوبي تجد طريقها إلى منصة فيجما، كما يُمكن توقع أن تنتهي هذه الشراكة بعملية بيع في وقت ما خلال عام 2023 المُقبل، إذا كان هناك موافقة من المنظمين والمساهمين.

لا يفوتنا أن ننوه أن شركة أدوبي (الشركة المفضلة في وول ستريت لأكثر من عقد من الزمان) تعرض إلى الانهيار التكنولوجي، عندما فقدت أسهمها أكثر من ثلث قيمتها السوقية منذ بداية العالم، الأمر الذي جعل المستثمرون في حالة من الشك المتزايد بشأن هيمنة برامج Adobe الإبداعية، ولذا فإن الشركة تسعى حالياً إلى التوسع في المزيد من العروض الصديقة للمستهلكين.

ومن جانبه أشار شانتانو ناراين، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة Adobe إلى أنها تستعيد قدرتها على إنشاء تقنيات جديدة ومتطورة من خلال الابتكار وعمليات الاندماج والاستحواذ، وبالتالي يُعدّ الجمع بين تقنيات أدوبي وفيجما تحولاً في نموذج أعمال الشركة، وهو ما يعزز أهدافها فيما يتعلق بالإبداع التعاوني.

اقرأ أيضاً.. «أرامكو» حلول متطورة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي.

أدوبي تستحوذ على «Figma» الناشئة مقابل 20 مليون دولار في السعودية أدوبي
أدوبي
Figma

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Services and Software?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..