أسباب تدفعك لتركيب جهاز تتبع السيارات و المركبات في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل

جهاز تتبع السيارات والمركبات يعتبر من الضروريات التي يجب السعي لتركيبها في سيارتك، في هذا الصدد نرصد لك أهمية تركيب الجهاز في السيارة، وأفضل الأنواع التي يمكنك الاعتماد عليها في  المملكة العربية السعودية.

أسباب تدفعك لتركيب جهاز تتبع السيارات و المركبات في السعودية تجهاز تتبع المركبات
تجهاز تتبع المركبات

ما هو جهاز تتبع السيارات والمركبات

يعد جهاز تتبع السيارات والمركبات واحدًا من الأجهزة التقنية الحديثة التي باتت تستخدم من قبل الكثيرين، حيث  أصبح هذا الجهاز محبب للآباء الذين يعطون سيارات لأبنائهم للاطمئنان عليهم وعلى سلامتهم، ويستخدم بكثرة في شركات النقل والسفريات لتتبع المسارات والتأكد من سلامة البضائع، كما تستخدمه بعض مكاتب تأجير السيارات للمناسبات والأعراس، فهو يعتبر أيقونة الحماية لأصحاب المركبات الآن وحمايتها من السرقة.

جهاز تتبع السيارات والمركبات

كما يتصف باليسر حيث أنه يمكن وضع جهاز تتبع السيارة في أي مكان في السيارة، فهو جهاز صغير الحجم لا يتجاوز حجم علبة الثقاب، فيمكن وضعه في الصندوق الخلفي للسيارة، أو تحت الكراسي سواء الأمامية أو الخلفية، أو في تابلو السيارة، أو في أي جيب من الجيوب المضافة في داخلية السيارة، لذلك لا يشكل عبء على حامله.

جهاز تتبع السيارة

فوائد جهاز تتبع السيارات والمركبات

  • ترجع أهمية التقنية كونها تتيح  متابعة حركة السيارات أو أي من أنواع المركبات الأخرى أو الشاحنات او المعدات التي توجد حاجة إلى تتبعها ومراقبتها.
  • كما تمثل وسيلة أمنية تعتمدها الشركات التي تملك أعداد من المركبات، حيث تكون الشركة في حالة تتبع مستمر لمسارات المركبات، والتعرف على أي مستجدات تطرأ على المركبة، والتعرف على نقاط توقفها.
  •  تفيد التقنية أيضًا في تحديد مناطق الحظر التي يُمنع تواجد السيارات أو مرورها بها لأهداف أمنية.
  •  تسهل تتبع السيارات أو حتى الأشخاص وحمايتهم من التواجد في مناطق خطرة مثل مناطق حقول الألغام.
  • كما تتيح بعض الأجهزة معرفة كافة البيانات من حيث حالة السيارة وسرعتها وما بها من الوقود والزيت وحالة البطارية.
  • كذلك تساعد في كونها  تصدر إنذارات في حالة تعرض السيارة لأي خطر.
  • كذلك تحتوي بعض أنواعها على كاميرات لمراقبة السيارة من الداخل أو الخارج في الوقت الفعلي.
  • يمكن من خلال التقنيات الحديثة القيام بقفل السيارة من خلال جهاز تتبع السيارة وبالتالي لن يستطيع أحد فتحها مجددًا.
جهاز تتبع

أنواع جهاز تتبع السيارات والمركبات

يوجد 3 أنواع لأجهزة التتبع يمكنك الاختيار الأفضل لسيارتك:


جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال


جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال يعتبر أيقونة التطور التكنولوجي الهائل في مجال الهواتف الذكية والتطبيقات حيث يتمكن من تتبع مسار السيارة والمعلومات المرجوة عنها دون الحاجة لوجود جهاز كمبيوتر خاص، فكل ما يلزم هو تنزيل تطبيق خاص، وتفعيله.

تتبع مركبتك

الخطوة التالية هي وضع  المعلومات بالتهاف إلى الجهاز ببساطة من خلال رسائل يمكن قراءتها بكل بساطة ومرونة وسهولة من خلال خرائط جوجل، ومن مميزات هذا النوع أنه يمكن تحديد ثلاثة أرقام لإخبارهم بوجود خطر من خلال رسالة نصية تحدد موقع السيارة وسرعتها كذلك يمكنك إضافة هذا النوع على أي سيارة سواء كانت حديثة أو قديمة،

 

 رغم ذلك فينصح بشراء جهاز تتبع جيد ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة به، فعلى سبيل المثال يوجد أجهزة تعمل في كل الأوضاع، ويوجد أجهزة تستلزم وجود انترنت لتعمل، وللحصول على أفضل النتائج لا بد من الاختيار المناسب.

تركيب جهازة تتبع السيارات والمركبات

جهاز تتبع السيارات والمركبات بدون اسلاك


يعتبر هذا النوع من الأنواع المميزة في مجال تتبع السيارات، حيث تتميز  هذه الأجهزة بقدرتها العالية على إرسال المعلومات عن السيارة في أي موقع، ووقت، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا النوع سهل التركيب ولا يحتاج لفني متخصص، ومن أشهر الماركات لأجهزة تتبع السيارات بدون أسلاك: OBD و AT4، ويمكنك البحث عنهم في أجزةإلكترونيات السيارات.

تتبع المركبات

جهاز تتبع السيارات والمركبات بدون شريحة


يعتبر من أسهل الأنواع استخدامًا فهو جهاز يعمل على استقبال الإشارات من القمر الصناعي، ومن ثم يعمل على تخزينها ضمن ذاكرة داخلية، وفي أي وقت يمكن استخراجها والحصول عليها، جهاز يعمل على استقبال الإشارات من القمر الصناعي، ومن ثم لا يقوم بتخزينها ضمن ذاكرة داخلية، بل يرسلها إلى الجهاز المستقبل مباشرة، وفي هذه الحالة تصل المعلومات أول بأول، ويمكن الاعتماد عليه لحماية سيارتك.

جهاز تتبع

عيوب جهاز تتبع المركبات


 أهمية ومميزات جهاز تتبع السيارات والمركبات  رائعة لكنها ليست تقنيةخالية من العيوب، حيث تؤدي التقنية إلى  بانتهاك الخصوصية والتجسس غير المسموح به من خلال وضع مثل هذا الجهاز في السيارة دون علم صاحبها لمراقبته والحصول على معلومات عن تحركاته دون أخذ إذن منه، ومن العيوب التقنية أنه ربما أن تتواجد السيارة في مكان خارج نطاق تغطية الإنترنت مما يؤدي لفقد الاتصال وفقد المعلومات، لهذا يعتبر للجهاز بكافة أنواعه عيوب لا يستهان بها.

تتبع مركبتك

كيف تعطل جهاز تتبع بسيارتك

في حالة عثورك على جهاز تتبع السيارات، يجب عليك  مسرعًا حينها إيقافه أو إبعاده عن السيارة، أما في حال لم تتمكن من العثور عليه ولا يزال الشك يساورك، فيُمكنك شراء جهاز تشويش GPS، وهذا الجهاز يقوم بإلغاء أية إشارات GPS مُرسلة من سيارتك إلى المتجسسين، وبالتالي ستكون في أمان حتى بوجود جهاز تتبع السيارات، حتى لا ينتهك اي شخص خصوصيتك.

تركيب جهازة تتبع السيارات والمركبات

جهاز تتبع سيارات ومركبات للبيع على مستعمل

في النهاية نحن نقدم لك واحدًا من أهم المواقع والتطبيقات المهتمة والمتخصصة في بيع وشراء أجهزة السيارات المختلفة على الانترنت وهو موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك العثور على جهاز تتبع من موقع مستعمل، ولمعرفة جهاز تتبع سيارات ومركبات للبيع المتواجدة على تطبيق وموقع مستعمل يمكنك التصفح الآن.


 

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Car Parts and Accessories?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..