عبارات وصور عن اليوم العالمي للتعليم 2024 في السعودية

5 Months ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، وجدنا الكثيرين يبحثون عن عبارات وصور عن اليوم العالمي للتعليم 2024، فإذا كنت مُعلمًا أو طالبًا أو مؤثرًا في المجتمع، ستجد في السطور التالية أجمل العبارات والصور التي تريدها.

صور عن اليوم العالمي للتعليم 2024

عبارات وصور عن اليوم العالمي للتعليم 2024 في السعودية صور عن اليوم العالمي للتعليم
صور عن اليوم العالمي للتعليم

فيما يلي مجموعة من أجمل صور عن اليوم العالمي للتعليم، إذا كنت مُعلمًا أو مدير مدرسة يمكنك مفاجأة طُلابك بها لتحفيزهم في صباح اليوم العالمي للتعليم، وإذا كنت طالبًا يمكنك مشاركتها مع أصدقائك لتشجيع بعضكم البعض.

وفيما يلي سنوافيكم بمجموعة من أجمل العبارات التي يمكنكم إضافتها إلى مجموعة من الصور؛ ليُصبح لديكم ألبومًا كاملًا مليء بصور عن اليوم العالمي للتعليم.

صور عن اليوم العالمي للتعليم
صور عن اليوم العالمي للتعليم
صور عن اليوم العالمي للتعليم
صور عن اليوم العالمي للتعليم
عبارات وصور عن اليوم العالمي للتعليم
صور عن اليوم العالمي للتعليم

يمكنك إضافة العبارات التالية  إلى أي صورة تحبونها، وستُصبح صورة ملهمة، ويمكنكم صناعة ألبومًا من هذه الصور ليُصبح ألبوم صور عن اليوم العالمي للتعليم:

  • يهتدي الطلاب إلى المعلم كما تهدى السفن إلى المنارة المضيئة، فهو نورهم ومرشدهم إلى الخلاص.
  • المعلم الأصيل مستعد أن يحرق نفسه من أجل أن ينير طريق تلاميذه ويرشدهم إلى الطريق الصحيح.
  • يعد اليوم العالمي للتعليم من أقدس الأيام، لأنه يظهر قيمة المعلم والتعليم ودوره في نشر الوعي والثقافة.
  • علينا أن نحتفل باليوم العالمي للتعليم، ونقيم التماثيل لمعلمينا الكرام، فلهم كل الفضل في بناء المجتمع، وتنمية الأمة، والنهوض بالشعوب.
  • اليوم العالمي للتعليم من أروع أيام السنة، فهو يُذكّر الطلاب بالامتنان الذي يقدمه لهم معلموهم، والجهد الذي يبذلونه في إيصال المعلومات إليهم.
  • إن الاحتفال باليوم العالمي للتعليم واجب على كل من درس في المدارس، حتى لو تخرج من الجامعات، فإن هذا اليوم يعيد إلينا الكثير من الذكريات.
  • علينا أن نقدر اليوم العالمي للتعليم، حتى لو طالت رحلة التعليم، المهم أن يصل الإنسان إلى هدفه ويترك بصمته في المجتمع.

عبارات مقتبسة عن اليوم العالمي للتعليم

صور عن اليوم العالمي للتعليم

فيما يلي مجموعة من أبرز العبارات التي قالتها شخصيات شهيرة ومؤثرة في العالم، يمكنكم استخدامها ونشرها في صور عن اليوم العالمي للتعليم:[1]

  • "مالالا يوسفزاي" سفيرة الأمم المتحدة للسلام، قالت: "طفل واحد ومعلم واحد وكتاب واحد وقلم واحد يمكن أن يغيروا العالم".
  • نيلسون مانديلا، قال: "التعليم أقوى سلاح يمكن أن نستخدمه لتغيير العالم".
  • دكتور سوس، قال: "كلما قرأت أكثر، كلما عرفت أشياء أكثر، كلما تعلمت أكثر ، كلما ذهبت إلى المزيد من الأماكن". 
  • هنري فورد، قال: "من توقف عن التعلم هو شخص كبير في السن، سواء كان في سن العشرين أو الثمانين، فأي شخص يستمر في التعلم يبقى شابًا، وأعظم شيء في الحياة هو إبقاء عقلك شابًا".

متى اليوم العالمي للتعليم؟

صور عن اليوم العالمي للتعليم

يصادف اليوم العالمي للتعليم يوم 24 يناير من كل عام، ويأتي هذا اليوم كتذكرة بحق الجميع في التعليم، فهو حق منصوص عليه صراحة في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ويؤكد هذا الإعلان إلى الحق في التعليم الابتدائي المجاني والإلزامي، وتذهب اتفاقية حقوق الطفل المعتمدة في عام 1989، إلى أبعد من ذلك وتنص على أن التعليم العالي ينبغي أن يكون في متناول الجميع.

اهداف الاحتفال باليوم العالمي للتعليم 2024

حرصت الجمعية العامة للأمم المتحدة على تخصيص يوم للاحتفاء بالتعليم على مستوى العالم، وذلك لتسليط الضوء على أهدافها فيما يخص التعليم، والتي تتمثل فيما يلي:[2]

التركيز على حق الفرد في التعليم

حيث أن لكل فرد حق أساسي وأصيل في التعليم، وضرورة الالتحاق بالتعليم الابتدائي المجاني والإلزامي، وضرورة أن يكون التعليم العالي في جميع البلدان في متناول الجميع.

أهمية التعليم في التنمية المستدامة

تجدر الإشارة إلى أن جميع أهداف خطة التعليم في العالم لن تنجح دون توفير التعليم للجميع، فمن أهداف التنمية المستدامة ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل والعادل، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع بحلول عام 2030.

القضاء على الفقر وتحقيق مستقبل واعد
صور عن اليوم العالمي للتعليم

تسعى الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى تسليط الضوء على أهمية حصول الأطفال على حقوقهم في التعليم، كوسيلة للقضاء على الفقر والمضي قدما نحو مستقبل واعد.

حيث أن نحو 244 مليون طفل ومراهق في مختلف دول العالم لا يذهبون إلى المدرسة، ونحو 617 مليون طفل ومراهق لا يستطيعون القراءة، وفي قارة أفريقيا كانت نسبة الفتيات اللاتي تمكن من إكمال التعليم الإعدادي أقل من 40% فقط!

تغيير العقليات التي تقلل من قيمة التعليم

ومن أبرز أهداف الاحتفال باليوم العالمي للتعليم، تغيير العقليات المحافظة في بعض الدول النامية التي تقلل من أهمية التعليم كعنصر أساسي في تحقيق التنمية.

تحقيق المساواة في المجتمع
صور عن اليوم العالمي للتعليم

يهدف اليوم العالمي للتعليم إلى التركيز على الدور الذي يلعبه التعليم في تحقيق المساواة في المجتمع، من خلال خلق فرص للإنسان الذي يُولد في عائلة ذات دخل محدود.

وتمكين هذا الطالب من الارتقاء بحياته إلى مستوى أفضل من خلال تسليحه بالتعليم والحصول على تعليم جيد يؤهله لاغتنام فرص العمل المناسبة التي تحسن دخله.

تكريم المعلمين والمتعلمين

إن الاحتفال باليوم العالمي للتعليم هو التكريم الذي يستحقه المعلمون والمتعلمون على جهودهم في إحداث العديد من الاختلافات في حياة الآخرين.

شاهد أيضًا: خطوات التسجيل في النقل المدرسي 1446 في السعودية

Sources:

  1. المرسال

  2. الأمم المتحدة

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..