أفضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتعرف على أفضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف، وذلك لأن الكثيرمن النساء والرجال يعانون من الشعر الخفيف المتساقط، ومما لا شك فيه أن الشعر يلعب دور مهم في مظهر السيدة والرجل، بالتالي تمتلك الطبيعة مجموعة من الزيوت الرائعة التي تعمل على حل تلك المشكلة ولا تتسبب في أي ضرر أو أثار سلبية على عكس المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية والتي تدعى أنها تقوم بتكثيف الشعر بدون ترك أي أثر جانبي، لذلك إليك أفضل الزيوت التي يمكنك الحصول عليها.

أفضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف في السعودية تدليك الشعر على فروة الرأس
تدليك الشعر على فروة الرأس

أفضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف

توجد أنواع مختلفة من الزيوت ويمتلك كل زيت فوائد مميزة ومختلفة للشعر، ومن أبرزها:

زيت الجوز الهند 

يعتبر هذا الزيت أفضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف كما أنه واحد من أشهر الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامه للشعر والبشرة والجسم، وذلك بفضل الفوائد التي يمتلكها ولكن حتى تتمكن من الحصول على تلك الفوائد عليك الحصول على زيت جوز الهند البكر وشكله يشبه الثلج الأبيض، ويحتوي الزيت على البوتاسيوم الذي يعمل على الحفاظ على صحة فروة الشعر ويعمل على تعزيز نمو الشعر حتى تتمكن من الحصول على شعر كثيف، ويتمكنمن إصلاح الشعر التالف أو المتضرر.

فحص الشعر

كما يعمل على تقليل القشرة التي يمكن أن تعمل كحاجز عن نمو الشعر مرة أخرى كما أنه واحد من المرطبات المميزة للشعر، وحتى تتمكن من الحصول على تلك الفوائد للشعر عليك تسخين كمية مناسبة من الزيت حتى يصبح دافئ بعد ذلك يترك حتى يبرد تماماً بعد ذلك يوضع على الشعر ويمكن أن يترك ليلة كاملة ويتم غسله في اليوم التالي ويمكن تكرار تلك العملية مرتين في الأسبوع.

زيت جوز الهند

زيت الخروع 

زيت الخروع من الزيوت المشهورة والمعروفة بقدرتها على نمو الشعر مرة أخرى، لذلك يعتبر أفضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف ويعمل على تسريع وتعزيز نمو الشعر وملئ الفراغات التي يمكن أن تتواجد في فروة الرأس، ويرطب الشعر بعمق ويقلل من التقصف الذي يمكن أن يعاني منه.

تدليك الشعر بالزيت للرجال

وحتى تتمكن من الحصول على تلك الفوائد عليك أن تقوم بتوزيع كمية مناسبة من الزيت على الشعر مع وضع منشفة أو كيس بلاستيكي على الشعر ولفه جيداً، ويترك لمدة 20 دقيقة إلى 30 دقيقة فقط على الشعر، ويمكن إضافة بعض قطرات من الليمون الذي يمنع تكوين القشرة في فروة الرأس، ويفضل تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع فقط.

زيت الخروع

زيت الزيتون 

من الفوائد التي يمتلكها زيت الزيتون أنه يعالج تساقط الشعر في الحالات الشديدة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر مرة أخرى ويعمل على ترطيب الشعر، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحرص على تحفيز نمو الشعر مرة أخرى، لذلك يعتبر أفضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف وحتى تتمكن من الحصول على تلك الفوائد عليك أن تقوم بتحضير منشفة وماء ساخن.

تمشيط الشعر

في البداية يتم وضع الزيت على الشعر بالتساوي مع التدليك الجيد بعد ذلك يتم نقع المنشفة في الماء ووضعها على الشعر بعد تصفيتها من الماء الساخن، وتترك المنشفة على الشعر لمدة نصف ساعة أو على الأقل 15 دقيقة من ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو، ويمكن تكرار هذا الماسك مرتين إلى ثلاث في الأسبوع.

زيت الزيتون

زيت اللافندر

ويعرف هذا الزيت باسم زيت الخزامي أيضاً ويعتبر أفضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف كما أن له القدرة على علاج الثعلبة وتعزيز نمو الشعر بسرعة، ويعمل على تقليل الأرق والتوتر بفضل رائحته النفاذة، وحتى تتمكن من الحصول على الفوائد الموجودة في هذا الزيت قم بوضع 3 إلى 4 قطرات على حسب طول الشعر على معلقتني من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وذلك لأن الزيت قوي ويحتاج إلى التخفيف باستخدام زيت آخر، بعد ذلك قم بخلطهم معاً ووضعهم على الشعر وتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، ويتم تركه لمدة ساعة على الأقل من ثما يتم غسل الشعر جيداً ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع.

زيت اللافندر

نصائح للحصول على شعر كثيف

بعد أن تعرفت على أفضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف إليك بعض النصائح التي من واجبها مساعدتك في الحصول على شعر كثيف، ومنها:

  • الحرص على اختيار المنتجات الطبيعية للشعر التي لا تحتوي على مواد كيميائية أو كبريتات أو سلفات والتي سوف تؤدي إلى تلف الشعر.
  • الحصول على نمط حياة صحي وتناول الأطعمة الصحية، وهذه الخطوة تعتبر من أهم الخطوات التي من واجبها المساعدة في تكثيف الشعر والحصول على كافة البروتينات والمعادن والفتيامينات التي يحتاجها.
طريقة وضع الزيت على الشعر
  • تجنب استخدام مواد الفرد والحرارة على الشعر بشكل مستمر، لأن الحرارة سوف تتمكن من تلف الشعر وهشاشته وجعله أكثر عرضة للتقصف والتكسر والتساقط بسهولة.
  • تجفيف الشعر الرطب برفق من خلال المنشفة المايكروفايبر التي لا تتسبب في تساقط الشعر، أو تركه يجف تلقائياً في الهواء بدون استخدام أي أدوات للتجفيف، ويجب أن تقوم بتمشيط الشعر بمشط واسع حتى لا يتكسر الشعر.[1]
تجفيف الشعر

اقرأ أيضاً: أفضل مبخرة للشعر للبنات.

Sources:

  1. موقع موضوع 

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Clothing and Fashion?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..