انواع المساج السبعة المشهورة في العالم

11 Months ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، هل فكرت يومًا في تجربة المساج ومنح جسدك قسطًا يستحقه من الراحة؟ إذا كانت الإجابة بنعم فسوف نوافيكم بـ انواع المساج الشهيرة لكي تتعرف أولًا على هذه الأنواع ومن ثم اختيار النوع الذي تريد تجربته.. وذلك في السطور التالية.

 

مساج تايلاندي اشهر انواع المساج

انواع المساج السبعة المشهورة في العالم مساج تايلاندي
مساج تايلاندي

أشهر انواع المساج في العالم وترجع شهرته إلى ارتباطه بالسياحة في تايلاند، فكانت البداية من بلده الأم ومن ثم انتشر إلى جميع بلدان العالم بعد أن جرّبه السياح وأُعجبوا به ووجدوا أنه من المهم أن يتواجد في بلدانهم أيضًا.

تعتمد فكرة هذا المساج على تحريك مفاصل الجسم والعضلات على مرتبة توضع على الأرض بدلاً من طاولة ويستمر من 60 إلى 90 دقيقة، وهذا النوع من المساج مناسب لمن يريدون تدليك أكثر فعالية لتخفيف آلام العضلات وزيادة المرونة ومستويات الطاقة في الجسم.

هل تستخدم الزيوت العطرية كنوع من انواع المساج؟

زيوت عطرية للمساج

المساج بالزيوت العطرية أحد أهم انواع المساج حول العالم لأنه يُساعد في تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب باستخدام الروائح التي لها تأثير إيجابي على الفرد، كالتَقليل من القلق والتوتر ومن أعراض الاكتئاب وتخفيف آلام العضلات أيضًا، يقوم المعالج في هذا النوع من المساج بتطبيق ضغطات لطيفة على الجسم وخاصة على الظهر والكتفين والرأس باستخدام هذه الزيوت العطرية، وعادة ما يستمر من 60 إلى 90 دقيقة.

المساج الريفليكسولوجي أو الانعكاسي

مساج في الاقدام

نوع من انواع المساج الذي يستخدم طرقًا خاصة للتأثير على مناطق ونقاط معينة من سطح الجلد، ومناسب للأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء واستعادة مستويات الطاقة الطبيعية في الجسم، كما أنه خيار جيد لمن لا يرغبون في لمس جسدهم بالكامل، حيث يتم فيه الضغط بقوة على نقاط مختلفة من القدمين واليدين والأذنين، ويمكن للشخص أن يرتدي ملابسه في هذا النوع من المساج، وعادة ما يستمر من 30 إلى 60 دقيقة.

المساج السويدي

هذا النوع من المساج يُعد أكثر انواع المساج تناسبًا مع التجربة الأولى، فإذا كانت المرة الأولى التي تجرب فيها المساج فالتدليك السويدي سيكون اختيار جيد، خاصة وأنه يُعد أكثر انواع المساج شيوعاً وشهرة حول العالم، يقوم المعالج بتدليك الجسم بحركات طويلة ناعمة مع ضغطات خفيفة؛ لتنشيط الدورة الدموية وإرخاء العضلات وتخفيف التوتر، وعادة ما تستمر من 60 إلى 90 دقيقة.

ما يميز هذا النوع من التدليك أنه يستخدم في تدليك الأنسجة العميقة مثل التواء الظهر وإصابات العضلات وآلام العضلات المزمنة ومشاكلها، كما أنه يستخدم لتقليل الاضطرابات الالتهابية مثل التهاب المفاصل والضغط في الأنسجة العميقة. التدليك أقوى في التدليك السويدي.

مساج ما قبل الولادة

تدليك ما قبل الولادة

لا تخافي! هذا النوع من المساج آمن لكل من الأم والجنين، حيث يمكن للمرأة الحامل الخضوع للمساج في أي وقت أثناء الحمل، ولكن قد لا يُسمح لها بالخضوع له أحيانًا خلال أول الأشهر ثلاثة أشهر من الحمل؛ لتجنب حدوث إجهاض.

يُساعد مساج ما قبل الولادة في تقليل مضاعفات الحمل التي تسبب آلامًا شديدة للمرأة الحامل، مثل آلام أسفل الظهر والساق، ويُساعد أيضًا في التقليل من التوتر وتخفيف تشنج العضلات، وتقوم المعالجة بالضغط الخفيف على غرار تلك الأساليب المستخدمة في التدليك السويدي، كالتركيز على مناطق معينة من الجسم مثل أسفل الظهر والوركين والساقين، ويستمر هذا النوع من التدليك من 45 إلى 60 دقيقة.

مساج الأحجار الساخنة 

مساج الاحجار الساخنة

مساج الأحجار الساخنة مشابه للتدليك السويدي، لكنه أغلى ثمناً ويستخدم المعالج بالتدليك الأحجار الدافئة بدلاً من استخدام يديه، حيث تساعد هذه الأحجار على تهدئة واسترخاء الجسم عن طريق نقل الحرارة إلى مناطق عميقة في نقاط الضغط.

هذا النوع من المساج مناسب للغاية للأشخاص الذين يعانون من آلام عامة في العضلات والتوتر أيضًا، حيث تخفف حرارة هذه الأحجار الساخنة من ألم وتوتر العضلات وتُحسّن تدفق الدم وتعزز الاسترخاء، وتستمر جلسة التدليك عادة حتى 90 دقيقة.

مساج شياتسو من اهم انواع المساج

مساج الشياتسو

مساج شياتسو نوع من انواع المساج الياباني، يستخدم خلاله المعالج بالتدليك راحتي يديه وأصابعه وقد يستخدم ضغطًا إيقاعيًا محددًا على مناطق معينة من الجسم تسمى "نقاط الضغط" من أجل تخفيف الانسدادات فيها والتي تمنع تدفق طاقة "كاي" عبر الجسمن وذلك بحسب نظريات هذا النوع من انواع المساج.

يعزز تدليك شياتسو الاسترخاء والهدوء العاطفي والجسدي ويساعد على تخفيف التوتر والقلق والاكتئاب، ويخفف الصداع وتوتر العضلات، يرتدي الشخص خلاله ملابس خفيفة ويستمر من 60 إلى 90 دقيقة.

وفي الختام، إذا أردت التعرف أكثر عن انواع المساج وطرق التدليك يمكنك تصفح قسم الكماليات والمنوعات على موقعنا مستعمل وجديد، وستجد معلومات وفيرة عن كل ما يخص المساج وأنواعه وطريقة تدليك الجسم بنفسك دون الحاجة للذهاب إلى مراكز المساج، وستجد معلومات عن الأجهزة الخاصة بالتدليك وترشيحات لأفضلِها بناءً على تجارب المستخدمين.


[1]

Sources:

  1. الطبي

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Accessories and Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..