كلب هاسكي ابيض تعرف عليه في السعودية

9 Months ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن نوع نادر ومميز لعشاق الكلاب وهو كلب هاسكي ابيض. هذا النوع من الكلاب يتمتع بشكل جذاب للغاية وملفت للانتباه. وإذا كنت ترغب في التعرف عليه أو تفكر في تربيته فيجب عليك أن تعرف جميع المعلومات الهامة التي تخصه لتتأكد ما إذا كان مناسب لك أم لا. فتابع معنا.

كلب هاسكي ابيض تعرف عليه في السعودية كلب هاسكي ابيض
كلب هاسكي ابيض

مقدمة عن كلب هاسكي ابيض

كلب هاسكي

كلاب الهاسكي البيضاء هي كلاب ذات مظهر يشبه الذئب. ومثل كلاب الهاسكي المعروفة تم تربية كلاب الهاسكي البيضاء النادرة في الأصل ككلب جر للعربات الثلجية مع زملائه الآخرين في الفريق وللصيد. ويتمتع بمعطف أبيض وعيون زرقاء ساطعة، وحتى العيون البنية لكلب الهاسكي الأبيض كافية لجذب انتباه الناس. وبصرف النظر عن ذلك، فإن لديهم شخصيات ساحرة ومزاج حنون ودافئ.

حيث أكثر شيء يحبه الناس في كلاب الهاسكي البيضاء هي طبيعتهم المخلصة، ويمكنه التعامل مع الأطفال بشكل جيد للغاية. ويُعرف هذا الصنف أيضًا باسم الهاسكي السيبيري، وهو عملاق لطيف يُصنف كواحد من أكثر الكلاب شعبية في البلاد. ومن المحتمل أن يكون لديك بعض الأسئلة حول هذا الصنف. وفي هذه المقالة سنناقش كل ما تحتاج لمعرفته عن كلب هاسكي ابيض نادر وفريد من نوعه، بما في ذلك مظهره ومزاجه وسعره وكيفية الاعتناء به.



تعرف علي تاريخ كلب الهاسكي الأبيض

كلب هاسكي ابيض

كان كلب الهاسكي الأبيض في الأصل كلبًا للتزلج تستخدمه قبيلة تشوكشي، وعاشت هذه القبيلة في روسيا، وعادًة ما كانت تسافر حول المحيط المتجمد الشمالي. ومع تنقلهم في أجزاء من آسيا، بدأوا يعتمدون أكثر على كلابهم لأنها كانت بمثابة رفاق مخلصين وكلاب حراسة جيدة. واحتفظ شعب تشوكشي بكلاب الهاسكي منذ 3000 عام مضت، مما يجعل هذه السلالة واحدة من أقدم السلالات في العالم.

وفي حين أن جميع كلاب الهاسكي تنحدر من الكلاب التي استخداماتها تلك القبيلة، فإن لون ونوع الكلب الذي تحصل عليه يعتمد على والديه. ويأتي اللون الأبيض من الجين المتنحي الذي يجب أن يمتلكه كلا الوالدين. ولا يمكنك الحصول على كلب هاسكي ابيض إلا إذا كان كلا الوالدين من كلاب الهاسكي البيضاء. وسيؤدي هذا إلى الحصول على القليل من الجراء الهاسكي ذات اللون الأبيض النقي. 



تعرف على شخصية كلب الهاسكي الأبيض

كلب هاسكي ابيض جالس

تمتلك كلاب الهاسكي كمية لا حدود لها من الطاقة، وهم لا يحبون شيئًا أكثر من السباق حول المنزل واللعب مع أصحابهم البشر. ومستوى الطاقة المرتفع هذا يجعلهم كلابًا مناسبة للأشخاص الذين لديهم أيضًا الكثير من الطاقة. فإذا كنت تحب المشي لمسافات طويلة والتخييم، فسوف تحب أن يتمكن هذا الكلب من مواكبتك.

وعلى الرغم من أن كلب هاسكي ابيض نادرًا ما ينبح، إلا أنه يعوي، وهي الطريقة التي يتحدث بها مع الكلاب الأخرى. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو لطيفًا، إلا أنه قد يكون مزعجًا بعض الشيء. ويمكن لكلاب الهاسكي التي تشعر بالملل في المنزل أن تعوي لساعات متواصلة لإعلامك برغبتها في الاهتمام. 

كما أنه أيضًا فنانًا في الهروب، حيث إذا كان لديك سياج قصير يحيط بساحة منزلك، فيمكن للكلب أن يجد بسرعة طريقة للهروب والركض عبر الحي، وسبب رغبته في الهروب قد يعود إلى طبيعة الصيد الموروثة. فعلى الرغم من أن شعب تشوكشي استخدموها ككلاب تزلج في الشتاء، إلا أنهم استخدموها للصيد في الأشهر الأكثر دفئًا. 



كلب هاسكي ابيض تعرف على أهم خصائصه

الفرو الأبيض النقي لكلب الهاسكي الأبيض

الكلب الهاسكي الأبيض يمتلك لون أبيض نقي، ولكن يمكن ان يأتي أيضًا بألوان أخرى، بما في ذلك الرمادي والأحمر والأسود. ولكن سيظل يتمتع بشعر أبيض في فرائه. ويمكنك بسهولة معرفة ما إذا كان الكلب من سلالة الهاسكي الأصيلة أو مزيج من الهاسكي عندما تنظر إلى شكله.

فكلاب الهاسكي طويلة ونحيفة ولها آذان تبرز من أعلى رؤوسها. ولديهم أيضًا معطف سميك ورقيق يتكون من طبقات متعددة بالإضافة إلى ذيول رقيقة. وعندما يستلقي كلب الهاسكي السيبيري، ستلاحظ أن ذيله يتجعد ويلتف حول وجهه، وهي الوضعية المعروفة باسم الدوامة السيبيرية.

ويمتلك الهاسكي السيبيري طبقة مزدوجة ذات طبقات متعددة. حيث تطور هذا المعطف على مر السنين حيث قضت الكلاب وقتًا في المناخات الحارة والباردة. وهو يساعدهم الآن على البقاء أكثر برودة في الصيف وأكثر دفئًا في الشتاء.



كيفية الاعتناء بـ كلب هاسكي أبيض

الاعتناء بكلب الهاسكي

يحتاج كلب الهاسكي إلى ثلاثة أكواب من طعام الكلاب يوميًا أو 1200 سعرة حرارية. على عكس الكلاب الأخرى التي يمكنك إطعامها ثم اصطحابها في نزهة، لا يجب عليك أبدًا إطعام كلب هاسكي ابيض ثم ممارسة أي نشاط بدني. وهذا يزيد من خطر إصابة الكلب بمشاكل معوية وهضمية، ويقسم معظم أصحاب الكلاب وجباتهم إلى جزئين متساويين يوميًا. ويجب أن تمنح الكلب ساعتين على الأقل لهضم طعامه ويرتاح قبل المشي. 

ونظرًا لأن كلب الهاسكي يُعد واحدًا من أكثر الكلاب نشاطًا في العالم، فهو يحتاج إلى تمرين أكثر مما قد تتوقعه. حيث تتطلب معظم هذه الكلاب ما لا يقل عن 90 دقيقة من التمارين يوميًا. ويقوم معظم المالكين بالمشي ثلاث مرات لمدة 30 دقيقة مع كلاب الهاسكي كل يوم. فعلى الرغم من أن كلاب الهاسكي تحب الجري والمشي لمسافات طويلة، إلا أنها لا تحب الماء. فلا تتفاجأ إذا رفض كلبك أن تطأ قدمه في بركة أو نهر.



تعرف على سعر كلب هاسكي ابيض في السعودية

العيون الزرقاء لكلب الهاسكي

تختلف أسعار كلاب الهاسكي في المملكة العربية السعودية، فقط يبلغ متوسط سعر الجرو من 1,200 إلى 2,000 ريال سعودي. وسعر البالغين قد يتخطى 4,000 ريال سعودي، حيث تختلف الأسعار حسب مدى ندرة السلالة، وقد يصل متوسط أسعارهم بشكل عام من 1000 إلى 8,000 ريال سعودي.

 

شاهد أيضًا: كلب جيرمن ابيض فريد من نوعه - تعرف عليه في السعودية


[1]

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Dogs?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..