تعرف على اسعار الكلاب بمختلف أنواعها في السعودية

11 Months ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

موضوعنا اليوم شيق وجميل، وهو يتحدث عن اسعار الكلاب داخل المملكة العربية السعودية، وعن استخدامات الكلاب بشكل عام، وأنواعها المختلفة. وعلى مر العصور كانت الكلاب صديقة للإنسان. وقد تم استئناسها من قبل الإنسان منذ قبل بداية التاريخ. وسنتعرف اليوم عن كل المعلومات التي سوف تحتاجها إذا كنت على استعداد لشراء كلب.

تعرف على اسعار الكلاب بمختلف أنواعها في السعودية كلب صغير مرح
كلب صغير مرح

مقدمة عن الكلاب

كلب روت وايلر

الكلاب من الثدييات. وهي من نفس فصيلة الذئاب والثعالب، وتعرف الكلاب بأنها أول الثدييات التي تم ترويضها من قبل الإنسان.  بدأ تدريب الكلاب منذ أكثر من 1800 قبل الميلاد. وتم تدريبها على جر العربات والصيد والحماية وحماية عربات الخيل من الذئاب والكلاب المفترسة الآخرى. كما توجد العديد من سلالات الكلاب المختلفة، وتستخدم لأغراض كثيرة، مثل: الصيد، الحراسة، العمل مع الشرطة في البحث عن الممنوعات، التربية المنزلية.  


 

ما هي أنواع الكلاب حسب استخداماتها؟

كلب بفك مفترس كبير

هناك العديد من سلالات الكلاب المختلفة ولكن سؤالنا اليوم عن أنواع الكلاب حسب استخداماتها، مثل:

الكلاب التي تستخدم في العمل، أو كما يطلق عليها الكلاب العاملة، وهي كلاب قابلة للتدريب بشكل ممتاز ويتم استخدامها في العديد من الأغراض والمهام الإحترافية. مثل: البحث عن المتفجرات أو الأشخاص المفقودين، وأيضًا جر العربات، والعديد من الأغراض الآخرى. ومن أشهر هذه الكلاب هي كلاب جيرمن شيبرد و مالينو و الروت وايلر والجولدن ريتريفر.

وهناك أيضًا الكلاب المنزلية، وهي كلاب لا تصلح للحراسة أو للاعمال الشاقة. وتشمل الكلاب المنزلية معظم سلالات الكلاب الموجودة في العالم.

كما أن هناك كلاب تستخدم في الصيد. ولابد أن تتميز هذه الكلاب بالسرعة والقوة المطلوبة لفعل هذه الأغراض على أكمل وجه.

ويوجد أيضًا الكلاب المتخصصة في الحراسة، ومن أبرز هذه الكلاب هي كلاب الجيرمن والروت وايلر.


 

ما هي الكلاب المناسبة للحراسة؟

كلب بوجه مخيف

الكلاب هي من أكثر الحيوانات التي تستخدم لحراسة المنشأت والأشخاص والأماكن الحكومية. وقد تراها في معظم الأماكن التي يوجد بها أشخاص مهمين أو المنشأت التي يتواجد بها حراسة مشددة. وتوجد العديد من أنواع الكلاب المناسبة للحراسة مثل:

جيرمان شيبرد الألماني

وهو من أشهر الكلاب على الإطلاق. ويستخدم في أغراض عديدة ومن ضمنهم الحماية العامة. يصل ارتفاعه من 50 إلى 60 سم، ووزنه يتراوح بين 30 و 50 كيلوجرام للكلب البالغ. ويعرف كلب الجيرمن الألماني بذكائه الفريد وسرعة استيعابه وولائه الكبير لصاحبه، وهو سهل الترويض والتدريب، وحارس رائع للغاية.

كلب مالينو البلجيكي

وهو من أشرس كلاب الحراسة وأشجعهم على الإطلاق. ووزنه يتراوح ما بين 30 و 40 كيلوجرام، وارتفاعه من 50 إلى 60 سم. ويأتي بلونٍ بني أو بني فاتح، ومقدمة وجهه تكون سوداء من الأمام. وهو يعتبر حارس مثالي وكلب حراسة من الدرجة الأولى.

الكلب الدنماركي العظيم

وهو كلب ألماني ويعتبر من بين أكبر الكلاب في العالم إن لم يكن أكبرهم. يصل ارتفاعه إلى متر، ويصل وزنه إلى حوالي 100 كيلوجرام. وهو حارس رائع وفريد من نوعه. وله الكثير من الألوان.

كلب البول ماستيف

وهو كلب بريطاني وكبير الحجم. يصل ارتفاعه إلى 70 سم، ويصل وزنه إلى 68 كيلوجرام. ويعرف بقوته الكبيرة وفكه الضخم، وهو شجاع وشرس للغاية.

كلاب الدوبرمان

وهي كلاب ألمانية نحيلة تتميز بالسرعة الفائقة وذكائها الملحوظ. يتراوح ارتفاعها من بين 60 و 70 سم، ويتراوح وزنه من 25 إلى 30 كيلوجرام. يأتي بلونٍ أسود أو بني. وتعرف بعدوانيتها الفائقة تجاه الغرباء وسرعتها في الإستجابة لصاحبها.

كلب الروت وايلر

وهي كلاب ألمانية من بين الأشهر في العالم. نظرًا لقوتها وشراستها. يصل ارتفاعها إلى 65 سم، ويصل وزنها إلى 35 كيلوجرام. يأتي بلونٍ أسود وبني. ويعرف بأنه حارس مثالي ومميز وشرس وعنيف.

كلب اوفتشاركا

وهو كلب روسي ضخم وشرس. يصل ارتفاعه إلى 80 سم، ووزنه من 45 إلى 75 كيلوجرام. وهو كلب هجومي للغاية ومدافع رائع ومخلص وحارس ممتاز وقوي.


 

ما هو متوسط عمر الكلاب؟ 

كلب صيد

الكلاب هي حيوانات أليفة ولطيفة وصديقة مخلصة للإنسان. يتراوح عمر الكلاب من بين 10 و 12 عام تقريبًا في المتوسط. ويختلف العمر حسب الظروف الصحية ونوع الكلب. كما أن هناك دراسات تقول أن العام من عمر الكلاب يوازي 7 أعوام من عمر البشر. بحسب ما تم إعتباره وهو أن العمر المتوسط للبشر هو 77 عام. 



تعرف على اسعار الكلاب في السعودية؟

كلاب بأنواع متنوعة

تختلف سعر الكلاب في المملكة العربية السعودية حسب الكثير من العوامل، مثل: السلالة، جودة النوع، عمر الكلب، التدريبات والتطعيمات، شكل الكلب الخارجي.

إليك بعض اسعار الكلاب في السعودية:

  • كلاب الهاسكي، ومتوسط سعرها حوالي 3500 ريال سعودي. 
  • كلاب الروت وايلر، ومتوسط سعرها يصل لحوالي 5000 ريال سعودي. 
  • كلاب جيرمن شيبرد، ويصل سعر الجيرمن البيور إلى حوالي 4500 ريال سعودي.
  • بيتبول بلو نوز، وقد يصل سعرها إلى 11 ألف ريال سعودي.
  • كلب الدوبرمان، وتتراوح أسعاره من بين 1000 و 5000 ريال سعودي.
  • كلب مالينو، ويمكن أن يصل سعره من 500 ريال إلى 2000 ريال سعودي.
  • كلب البودل، ويمكن أن يصل سعرها إلى 7000 ريال سعودي.
  • الكلاب الجولدن، يمكن أن يبدأ من 500 ريال ويصل إلى 4000 ريال سعودي.
  • كلب الشيواوا، ويبدأ سعره من 500 ريال سعودي
  • كلاب بومرينيان، ويمكن أن تبدأ اسعارها من 1000 ريال إلى 5000 ريال سعودي.
  • كلب سامويد، ويتوسط سعره حوالي 4000 ريال سعودي.
  • كلاب الشاو شاو، ويمكن أن يصل سعره إلى حوالي 5000 ريال سعودي.
  • كلب البوكسر، وتبدأ اسعاره من حوالي 2000 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: كلاب للتبني تعرف على أهم الفوائد والنصائح في السعودية


[1][2]

Sources:

  1. ar.wikipedia.org

  2. animalworld.world

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Dogs?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..