أسماك الزينة أسعارها وأنواعها في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل

تعتبر اسماك الزينة  من اكثر أنواع اليكورات التي يسعى الجميع لاقتنائها لتزين المنزل بشكل انيق، في التقرير التالي نرصد لكم أبرز أنواع أسماك الزينة المطلوبة وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

ما هي أسماك الزينة

 أسماك الزينة هي أسما تعيش بأحواض الأسماك للاستخدام المنزلي، ويمكنك معرفة ما هي أسماك الزينة عندما تظهر العقيدات على الزعانف على شكل بقع بيضاء، ووجودها يثبت أن السمكة ذكر. عادة ما تكون درنات التزاوج موجودة فقط أثناء التبويض، ولكن إذا كانت السمكة قديمة جدًا ولها عدة مواسم تزاوج، فقد تكون الدرنات موجودة على مدار العام، وهي مواصفات دقيقة يمكنك من خلالها معرفة اسماك الزينة، كما أن سمك الزينة من الأسماك المميزة بشكل كبير من حيث ألوانها وطبيعتها المختلفة عن نظائرها من الأسماك.

أسماك الزينة أسعارها وأنواعها في السعودية أسماك الزينة سعر ونوعها
أسماك الزينة سعر ونوعها


 

معلومات عن سمك الزينة

عندما تشعر سمكة الزينة أنها جائعة ستجد سمكتك تتحرك بشكل أسرع وتظهر بعض العدوان والعنف أثناء الرضاعة، فهذه علامة أكيدة على الجوع.

أسماك الزينة سعر ونوعها

كما أنه  من المعروف أيضًا أن أسماك الزينة تأكل بسرعة، ولكن إذا أكلت كثيرًا، فقد يكون ذلك بسبب جوعها لفترة طويلة، كما أن سمك الزينة من الأسماك المميزة بشكل كبير من حيث ألوانها وطبيعتها المختلفة عن نظائرها من الأسماك، كما يفضل خبراء الأسماك إطعام الأسماك مرتين في اليوم.

أسماك الزينة سعر ونوعها

 

الحد الأقصى للوقت الذي يمكن أن تذهب فيه السمكة بدون طعام هو يومين فقط، كما أنه عادة ما يتم بعد أن تخصب سمكة الذكر بيض الأنثى، تبقى الصغار في رحم الأنثى لمدة 4-6 أسابيع. يعتمد بقاء اليرقات في الرحم على نوع الأسماك ودرجة الحرارة. بعد هذا الوقت، تلد الإناث صغارًا يبلغ طولها 5-12 ملم.

أغلى أسماك الزينة في العالم

تتصدر التونة قائمة أغلى الأسماك في العالم في معظم مزادات الأسماك، وعادةً ما تحتل المرتبة الأولى في القائمة. كما بيعت سمكة تونة أخرى بمبلغ 37 ألف دولار في مزاد في سوق طوكيو في العام التالي، وحسب إحصائيات العام فإن سمكة التونة تظل متربعة على عرش السمكة الأغلى في العالم.

أسماك الزينة سعر ونوعها


أنواع سمك الزينة

  •  أسماك المولي
  •  السمك الذهبي
  •  سمك السحاب الأبيض (وايت كلاود)
  •  سمك نيون تترا
أسماك الزينة سعر ونوعها

سعر سمك الزينة في السعودية

أسماك الزينة تتراوح أسعارها من 3 إلى 40 ريال، ولكن قد يصل السعر إلى 13ريال سعودي، كلً على حسب نوع السمك ووجودة حوض السمك الزينة الموضوع به.


 

 

 


 

أسماك الزينة سعر ونوعها

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Fish?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..