افضل انواع اللباد واسعارهم في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل

يعد اللباد هو نوع من قماش الجوخ المريح الذي يستخدم في صناعة الأقمشة التي تحتوي علي الألياف الصناعية القوية إلى حد كبير، كما أن قماش اللباد يتمثل في شكل حصيرة من الصوف متشابكة الخيوط، كما أنه تم إكتشاف اللباد عن طريق الصدفة في الأزمنة القديمة.

افضل انواع اللباد واسعارهم في السعودية لباد للبيع
لباد للبيع

ما هو اللباد 

يعتبر  اللَّبَدُ أو اللُّبَّادُ  المنزلي، هو نوع من القماش تُصنع معظم أنواعه من ألياف الصوف بشكل كامل أو بنسب منه، للحفاظ على الأسرة، حيث تلبد هذه الألياف بتطبيق الحرارة والرطوبة والعمل الميكانيكي الجيد، حيث يتميز اللباد بمرونته، وامتصاصه للصوت، وقابليته للقولبة، ويحافظ على مراتب السرير من التلف، ويمكن النوم عليه بمفرده.

لباد مريح للسرير

أنواع قماش اللباد

افضل لباد

يوجد أنواع متنوعة ومختلفة من اللباد، والتي تعمل كل منها على تكوين لباد قوي ومناسب لجميع الفئات، وتأتي أبرز الأقمشة على النحو التالي:

  • قماش جوخ أكريليك: يعتبر هذا النوع من القماش مناسب جدًا لصناعة اللباد، حيث يستخدم في الأعمال اليدوية للأطفال، و المشاريع السريعة للجميع، كما أن تكلفته قليلة جدًا، ويمكن الحصول عليه بسهولة من أي مكان، بالإضافة إلى أنه يعتبر هذا النوع من الأنواع المتوفرة لأنه إبتدائي و يمسى جوخ الأعمال اليدوية فيتم العثور عليه بسهولة.
  • قماش جوخ من الصوف الممزوج: يعد هذا النوع مكلف قليلاً عن  قماش الجوخ الأكريلك، وهذا لأن يتم صناعته من الصوف الطبيعي مختلطًا الصوف الصناعي وهو قماش مكلف قليلًا، كما يطلق على هذا النوع الجوخ الممتاز، كما يعتبر مناسب جدًا للأعمال اليدوية للمنازل واللبادات، وهي التي يتم بيعها بسهولة بسبب كثرة استخدامه، و أيضًا سعره معقول و ملمسه أفضل من الجوخ الاكريليك إلى حد كبير.
  • قماش الجوخ من الصوف 100%:  يعتبر هذا النوع هو الأغلى لأنه من الصوف الصافي تمامًا، فهو مصنوع من الجوخ الناعم جدًا و لكنه مكلف و غالي جدًا لأن جودته عالية، كما يعلو سعره من الصوف الممزوج لكنه غير مفضل في الإستخدام كثيرًا، بسبب عدم تماسكه جيدً، إضافة إلى أنه يستخدم في عمل الألعاب والقطع الأخرى في الصناعة اليدوية.
لباد منزلي

كيف اختار اللباد المناسب؟

عادة ما يتراوح سمك اللباد العادي من 5 سم إلى 15 سم. بشكل عام وفي معظم الوقت، حيث أنه كلما كان الإحساس أكثر سمكًا كان ذلك أفضل، خاصةً إذا كنت تنام على جانبك أو تستخدم مرتبة قديمة أو تعاني من زيادة الوزن فقد تحتاج لمواصفات معينة من اللباد.

سعر اللباد

كم مقاس لباد نفرين؟

يصل واقي مرتبة أو اللباد حجم نفرين إلى مقاس 200 في 200 سم تقريبًا.

قماش اللباد

هل اقدر اغسل لباد السرير؟

يمكنك بسهولة غسل لحاف اللباد في المنزل، حيث يمكنك ذلك من خلال أن تقرأ الكتالوج الملحق جيدًا لتحديد أنسب طريقة للغسيل. لكن بوجه عام معظم اللباد كبيرة الحجم قابلة للغسل أو التجفيف في الغسالة. 

إذا كان اللحاف كبيرًا جدًا بالنسبة إلى سعة الغسالة، أو إذا كان مصنوعًا من مواد دقيقة، اغسله يدويًا واجففه في الهواء سيأخذ منك وقت بسيط بنتيجة ممتازة.

لباد دائري


افضل لباد كم سم؟

يتراوح سمك أفضل اللباد من 5 سم إلى 15 سم أو أكثر، حيث أنه كلما كانت الخامة أكثر سمكًا كان ذلك أفضل، خاصةً إذا كنت تنام على جانبك أو تستخدم مرتبة قديمة أو تعاني من زيادة الوزن.

لباد مربع

 فوائد اللباد

  • إذا كان اللباد جيدًا يُبعد الغبار والأوساخ عن المرتبة سيؤدي ذلك إلى أن تبقى مرتبتك نظيفة ومنتعشة
  • يساعد المرتبة أن تبقى نظيفة ومنتعشة لفترة طويلة.
  • إذا كنت تعاني من الحساسية، فإنها تسمح أيضًا بنوم هانئ ليلاً.
  • بعض أنواع اللباد قابلة للغسل في الغسالة أو تأتي بغطاء قابل للغسل، مما يعني أنه من السهل تنظيفها.
  • ستقضي وقتًا أقل في تنظيف مفرش الطعام لأنه محمي تمامًا بواسطة اللباد.
  • يطيل من عمر مرتبتك حيث يخفف اللباد بعض الضغط عن المرتبة مما يعني أنها لن تتلف حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من مرتبتك والاستمتاع بها لفترة أطول.
لباد منزلي

هل اللباد يغني عن المرتبة؟

 لا غنى عن اللباد أمام المرتبة والعكس كذلك، لأن المرتبة تحتاج إلى اللباد للحفاظ عليها، فكلاهما مهمان جدًا في المنزل.

لباد

استخدامات قماش اللباد 

  • يدخل البلاد في تزيت المحاور في المحركات الكهربائية.
  • كما يدخل في صناعة الجواكت ذات الجودة العالية بسبب جودة القماش.
  • كما يدخل في الصناعات الإلكترونية الجيدة، و الأحذية الجلدية المريحة.
  • كذلك يصنع منه الملابس الشتوية لأنه يتميز ببطانة ثقيلة على الجسد
افضل لباد

عيوب استخدام قماش اللباد 

يعد اللباد قماش ضعيف نوعًا ما، لأنه يمكن أن يتمزق بالضغط عليه، إضافة إلى أنه تحدث له عملية توبير، ومن ناحية أخري فإن قماش اللباد قليل الليونة مقارنة بغيره من القماش، إضافة إلى أنه تعتمد صناعة اللباد إعتماد كلي على تربية المواشي للحصول على الصوف اللازم لتغذية و نسجه لصناعة السجاد مما يؤدي لضرر في الثروة الحيوانية نوعًا ما.

لباد مريح للسرير

سعر اللباد في السعودية

يتراوح متوسط سعر  اللباد بين 200- 300 ريال سعودي حسب نوع اللباد وقوته وحجمه.

 


 

لباد المنزل

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Beds and Mattresses?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..