أفكار عملية لاستغلال النوافذ والحصول على مقاعد مريحة في المنزل في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل.

إذا كنت تشعر أنّ مساحة أسفل النافذة في منزلك مهدرة وتتمنى لو يُمكنك استغلالها دون حجب الضوء الطبيعي، ففي هذا التقرير من «مستعمل» سنتعرف على مجموعة من أفضل الأفكار العملية لاستغلال النوافذ وإضافة مقاعد بجوارها، إذ تعمل المقاعد في الحصول على مكان مريح للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بإطلالة جميلة إن وجدت.

 

كيفية استغلال النوافذ لتصميم مقاعد مريحة في المنزل

أفكار عملية لاستغلال النوافذ والحصول على مقاعد مريحة في المنزل في السعودية استغلال النوافذ
استغلال النوافذ

لا شك أنّ النوافذ واحدة من العناصر الأساسية في كل بيت، فهي عامل رئيسي في توفير الضوء الطبيعي والتهوية فضلاً عن الاستمتاع بالمنظر الجميل، الأمر الذي جعلها جانباً مهماً من جوانب الديكور الداخلي في المنزل.

وفي ما يلي سنتعرف على مجموعة من الأفكار العملية للحصول على مقاعد مريحة أسفل النافذة:

تصميم مقاعد النوافذ

مقاعد النوافذ واحدة من الإضافات الشائعة لاستغلال النوافذ، فهي حيلة رائعة للاستفادة من الضوء الطبيعي والإطلالة الرائعة من النافذة، وتُستخدم كركن قراءة مريح أو مساحة للاسترخاء إضافية، أو حتى مكان لأخذ قيلولة.

مقعد نافذة مع وسائد ملونة
مقعد نافذة مع وسائد ملونة

إذا كنت ترغب في إضافة لمسة شخصية لمقعد النافذة الخاص بمنزلك، فيمكنك اختيار الوسائد بالقماش المفضل وتصميم مناسب مع ديكور المكان ومع مقعد النافذة.

مقعد نافذة مع وحدات تخزين
مقعد نافذة مع وحدات تخزين

من الأفكار العملية لاستغلال النوافذ حقاً، تصميم مقعد أسفل النافذة بـ وحدات تخزينية، وهو ما يحقق أقصى استفادة من المساحة المتوفرة.

يتم استخدام هذه الوحدات التخزينية في تجميع الكتب والأغراض الأخرى، وهذا النوع من المقاعد خيار مثالي للمساحات الصغيرة، وكذلك الذين يرغبون في زيادة أماكن التخزين لديهم.

مقعد نافذة مع رفوف كتب مفتوحة
مقعد نافذة مع رفوف كتب مفتوحة

في حال إذ كُنت من محبي القراءة، فإن مقعد النافذة مع رفوف الكتب المدمجة خياراً مثالياً لك، كما يُعد الخيار المفضل لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مساحة مريحة لأنفسهم للدراسة أو القراءة.

 

تزيين النوافذ بالستائر

تزيين النوافذ بالستائر

تزيين النوافذ بالستائر من الأفكار الشائعة لاستغلال النوافذ، فهي توفر الخصوصية وعزل أشعة الشمس القوية، فضلاً عن إضافة لمسة ديكور رائعة في التصميم الداخلي، لذا يُنصح باختيار قماش الستائر في إطار النمط العام للمكان.

وتعمل أقمشة الستائر الخفيفة بصورة جيدة داخل المساحات العصرية، فين حين تُضيف الأقمشة المصنوعة من المواد الثقيلة مثل المخمل تُضيف على المكان المزيد من الفخامة والأناقة ومظهر كلاسيكي.

تظليل نوافذ المنزل

تظليل نوافذ المنزل

تظليل النوافذ من الأفكار والطرق الرائعة للحصول على الخصوصية، وهناك مجموعة متنوعة من التصميمات والأنماط المختلفة لخلق تأثير فريد في المنزل.

ويُمكن تظليل نوافذ المنزل بكل سهولة على السطح الزجاجي، كما من فوائدها أيضاً حجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتقليل تكاليف الطاقة وتحسين الراحة العامة للمنزل.

تصميم عتبات النوافذ

تصميم عتبات النوافذ

يُعتبر تصميم عتبات النوافذ بإطار خشبي بسيط وعصري من الأفكار الرائعة التي تُضفي مظهراً جمالياً لديكور المنزل، حيث يُمكن استخدامها لعرض النباتات أو الكتب أو الأشياء الزخرفية، مما يُساهم في إضفاء لمسة شخصية إلى غرفتك.

يُمكنك أيضاً استخدام عتبة النافذة لإنشاء حديقة أعشاب صغيرة أو تصميم مكان لتخزين أدوات المطبخ.

مزايا تصميم مقاعد النوافذ في المنزل العصري

الضوء الطبيعي
  • الاستفادة من الضوء الطبيعي: يعمل الضوء الطبيعي على خلق مساحة دافئة ومريحة، ويُمكن استخدام الستائر الشفافة أو المعتمة التي تسمح للضوء الطبيعي بالمرور إلى باقي أرجاء المنزل.
  • نقطة محورية في الغرفة: يُمكن استخدام مقاعد النافذة كنقطة محورية عن طريق إضافة مقعد متناسق مع ألوان الديكور الداخلي، من أجل إنشاء زاوية تجذب العين نحو النافذة.
  • حلقة وصل مع العالم الخارجي: تُعدّ النوافذ حلقة وصل بين الداخل والخارج، إذ يُمكن تعليق عليها أحواض نباتات ورؤيتها من الداخل.
  • إضفاء الطابع الشخصي: يُمكن للنوافذ أن تُضيف الطابع الشخصي إلى أي غرفة، سواء لإنشاء نقطة محوية أو للاستمتاع بديكور منزلي فريد ومبعد يُعبّر عن أسلوبك الشخصي.
مقاعد النافذة نقطة محورية

اقرأ أيضاً.. اشكال كراسي غرف نوم فخمة 2023.

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Tables and Chairs?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..