أفكار رائعة لتجديد حمام المنزل بتكلفة بسيطة

حياكم الله في موقع مستعمل

يلجأ الكثير من الأشخاص من وقت إلى آخر إلى تجديد حمام المنزل أثناء إجراء بعض التعديلات والتغيرات على ديكور وأثاث البيت بما يتلاءم مع الظروف المادية، وهو ما يجعل البعض يُفكر في كيفية تجديد الحمام بأقل التكاليف الممكنة وهذا ما نسلط الضوء عليه خلال هذا النقاش من «مستعمل» مع بيان أهم النصائح التي يجب مراعاتها عند تجديد حمام منزلك.

 

أفكار تجديد حمام المنزل بتكلفة بسيطة

أفكار رائعة لتجديد حمام المنزل بتكلفة بسيطة تجديد حمام منزل
تجديد حمام منزل

إذا كنت ترغب في تجديد حمام المنزل وإضافة لمسات جميلة وحديثة بأقل التكاليف الممكنة وبما يُناسب ميزانيتك المحدودة، ففي السطور التالية بعض الأفكار والحيل البسيطة التي تُحدث تغييراً واضحاً على ديكور الحمام دون الحاجة إلى صرف أموال طائلة:

تجديد جدران الحمام

تجديد جدران الحمام

تلعب الجدران دوراً هاماً في تغيير شكل وديكور الحمام، ومع ذلك قد يُكلف شراء بلاط جديد له أموال طائلة، لذا يُنصح بدلاً من ذلك بتنظيف البلاط القديم جيداً وتلميعه بواسطة المنظفات المناسبة له، أمّا إذا كانت حالة البلاط سيئة كوجود كسور أو تشققات فهنا يجدر بك شراء بلاط جديد.

من ناحية أخرى قد تكون حوائط الحمام مطلية بألوان قديمة وباهتة، وهنا ننصحك باستخدام الألوان البيضاء الفاتحة التي تُعطي لوناً أكثر إشراقاً، بالإضافة إلى أنه ذو تكلفة قليلة جداً بالمقارنة بالألوان الأخرى، وتسطيع طلاؤه بنفسك من غير الحاجة إلى الاستعانة بالخبراء.

اختيار أرضية الحمام من الفينيل

اختيار أرضية الحمام من الفينيل

عند تجديد أرضية حمام المنزل، عليك بإزالة البلاط القديم أو السيراميك ومن ثمّ تركيب نوع آخر وهنا ننصح باختيار الفينيل الذي يُعتبر خياراً رائعاً لأرضيات الحمام، نظراً لتميزه بالمظهر الرائع الجميل ومقاومته العالية للماء، فضلاً عن سعره المناسب وجودته المثالية.

وفي غضون ذلك ننصح أيضاً باختيار أرضيات الحمام بألوان فاتحة بحيث تتلاءم مع لون الجدران مما يُمنحك شعوراً بالهدوء والراحة.

تجديد الأدوات الصحية

تجديد الأدوات الصحية

أثناء القيام بترميم أو تجديد حمام المنزل، يجب عليك تغيير أطقم الحمامات القديمة الباهتة واستبدالها بأخرى ذات تكلفة مناسبة لميزانيتك، وبإمكانك اختيار تصميم الحوض بشكل عصري غير المتعارف عليه على أن يتخذ شكل مربع أو صحن أو دائري معلّق.

كما ينصح بشراء صنابير مياه جديدة ذات شكل حديث والتي من شأنها إضفاء لمسة رائعة على الحمام، والحال نفسها بالنسبة للمراحيض.

إعادة تنظيم الخزائن ورفوف التخزين

إعادة تنظيم الخزائن ورفوف التخزين

من الرائع التنويع في إيجاد أماكن التخزين في الحمام وتخصيص لها أماكن مناسبة، حيث تستطيع الاستفادة من المساحات الفارغة لترتيب الأدوات الخاصة مثل الشامبو وأدوات التنظيف وغيرها، هذا بجانب الاستفادة منها كعناصر مكملة للديكور.

وتُعتبر الرفوف هي الخيار الأول للحصول على مساحة تخزينية إضافية للحمام، ويكون ذلك عن طريق التنسيق بين القطع والأدوات بشكل منظم وجميل للغاية، فعلى سبيل المثال يُمكنك وضع الرفوف حول المرأة للحصول على ديكور رائع أو إضافة رفوف زجاجية عن البانيو ووضع مستلزمات الاستحمام عليها.

الاهتمام بعنصر الإضاءة

الاهتمام بعنصر الإضاءة في الحمام

لكي يظهر على الحمام التجديد بصورة واضحة وبارزة، يجب الاهتمام بعنصر الإضاءة في الحمام والتأكد من توظيفها بالطريقة المثالية، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ مساحة الحمام، حيث يجب تقليل الإضاءة في الحمامات الضيقة لكي لا تُسبب إزعاجاً للأفراد، وفي نفس الوقت لا تكون ضعيفة فتسبب إزعاجاً للأفراد.

كما يجب الاهتمام بالإضاءة الطبيعية، ففي حال إذا كانت نافذة الحمام تسمح بدخول إضاءة الشمس فعليك استغلال ذلك من خلال السماح بالضوء الطبيعي بالدخول ومن ثمّ الحصول على جو دافئ ومريح.

نصائح هامة عند تجديد حمام منزلك

ديكور حمام المنزل

إذا كنت تفكر في تجديد حمام منزلك فهناك بعض الأمور الهامة التي يجب عليك مراعاتها، إليك أبرزها:

  • تحديد الميزانية بشكل دقيق، اعتباراً من مصاريف البلاط والعمالة وحتى مصاريف الرفوف والاكسسوارات والخزائن.
  • يجب أن تكون ألوان جميع أجزاء الحمام من السقف والبلاط والجدران متناسقة مع بعضها.
  • يجب معالجة المشاكل الخفية واتخاذ قرار مناسب بشأنها أولاً قبل البدء في العمل، مثل قرار تغيير حوض الاستحمام أو المرحاض، إلخ.
  • إعادة إصلاح ما يُمكن صيانته مثل الحوض والبانيو والصنابير والمصارف وغيرها من أدوات الحمام التي تقبل الصيانة بدلاً من شرائها، وذلك للحصول على أقل تكلفة ممكنة.
  • اتخاذ القياسات الصحيحة للأدوات الصحية والمرايا حسب مساحة الحمام، قبل تجديد أي منهم.

اقرأ أيضاً.. دليلك إلى شراء مغاسل حمامات المنزل.. أجمل التصاميم 2023.

تجديد حمام المنزل

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..