جهاز مساج الظهر ودوره في علاج آلام العضلات

10 Months ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، لا شك أن آلام الظهر من أكثر الأوجاع انتشارًا بين البشر وأشهرها، وذلك لتأثيرها القوي على طبيعة أدائك لمَهامك اليومية، إذا تجعلك دائمًا في حالة مزاجية سيئة للغاية، ولأننا نُقدّر حجم الألم الذي تشعر به قررنا أن نُعرّفك على أشهر جهاز مساج الظهر موجود في الأسواق كي يُساعدك على التخلص من الألم.

 

جهاز مساج الظهر fascial gun

جهاز مساج الظهر ودوره في علاج آلام العضلات سيدة تستخدم جهاز fascial gun على كتفها
سيدة تستخدم جهاز fascial gun على كتفها

يُعد جهاز مساج الظهر  fascial gun أحد أفضل الأجهزة المتميزة تحديدًا في عمل تدليك ومساج للأنسجة العضلية في الظهر، إذ يأتي مكوّنا من 4 رؤوس قابلة للاستبدال بسهولة، ومن مميزاته أنه جهاز لاسلكي وقابل لإعادة الشحن ولهذا يمكن استخدامه في أي مكان، ويأتي بمجموعة من إعدادات السرعة للتحكم في قوة الاهتزاز، كما أنه مناسب لتدليك الساق والقدمين أيضًا.

جهاز مساج الظهر RENPHO Shiatsu 2022

سيدة تستخدم جهاز RENPHO للكتفين والرقبة

جهاز مساج الظهر RENPHO Shiatsu 2022 واحد من أجهزة المساج العملية للغاية، ويُعد الأفضل مبيعًا في متجر أمازون الخليج، وأكثر ما يُميّز التدليك الكهربائي في هذا الجهاز هو قدرته على تنشيط الدورة الدموية وعلاج مشاكل ما بين الكتفين والظهر والرقبة.

جهاز مساج الظهر RENPHO

جهاز RENPHO للظهر

يأتي جهاز مساج الظهر RENPHO بتصميم مختلف به مشبك عالي الجودة قابل للتعديل وبه إعدادات للتحكم في السرعة والقوة، ويُساعد هذا الجهاز في علاج آلام العضلات بشكل رائع ويُريح الظهر بسهولة وبدون أن تحتاج إلى أي مساعدة من أحد.

مميزات استخدام جهاز مساج الظهر

رجل يتلقى جلسة مساج كهربائي

تعمل جلسات التدليك الكهربائي باستخدام جهاز مساج الظهر في تعزيز تدفق الدم والدورة الدموية لأجزاء مختلفة من الجسم، وهذا يساهم في زيادة تدفق الأكسجين إلى العضلات، مما يساعد على تجديد الأنسجة التالفة والالتهابات التي تسبب الألم.

ومن مميزات استخدام جهاز مساج الظهر أنه يساعد على تقليل نوبات التوتر والقلق الناتجة عن ضغوط الحياة اليومية عبر التدليك العميق للأنسجة العقلية؛ مما يزيد من إنتاج هرمون الإندورفين الذي يساهم في تحسين المزاج.

وأبرز ميزات الجهاز أنه يُساعد في تخفيف الآلام التي تعاني منها معظم النساء كل شهر قبل الدورة الشهرية، مثل تشّنجات العضلات وآلامها والصداع وقلة النوم وآلام العضلات والمفاصل وآلام أسفل الظهر.

ما هي اسباب آلام الظهر؟

سيدة تضع يدها على اسفل ظهرها

بعد أن تعرفنا على أكثر من جهاز مساج الظهر لعلاج.. إليكم أسباب آلام الظهر:

1- تمزق العضلات 

التمزق والضغط العضلي الذي ينتج عن تمزق صغير في عضلات أو أربطة الظهر، وخاصة العضلات المتصلة بالفقرات القطنية أسفل الظهر ويحدث ذلك نتيجة حدوث حركة مفاجئة أو صعبة للظهر أو رفع جسم ثقيل أو قوة مفاجئة على عضلات الظهر قبل أن تكون هذه العضلات جاهزة للنشاط، إذ يحدث تمزق للأنسجة العضلية مع الأوعية الدموية داخل الجزء المصاب، ويتجمع الدم تدريجياً داخل العضلة، وقد يستغرق ذلك عدة ساعات قبل حدوث تأثيره الضاغط ويسبب الألم.

2- عضلات الظهر الضعيفة

ضعف عضلات الظهر أحد الأسباب التي تُسبب حدوث آلام في الظهر، مما يؤدي إلى سهولة توتر العضلات وتقلصها، وربما حدوث مشاكل في مفاصل الظهر.

3- بروز الغضروف

يتسبب الغضروف في آلام الظهر لأن الغضاريف لها مواقع محددة بين فقرات العمود الفقري، وعندما تبرز هذه الغضاريف من مكانها الصحيح بين الفقرات تحدث آلام للظهر.

4- ضيق القناة الشوكية

تحدث هذه الحالة عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، وغالبًا ما تحدث الضيق نتيجة التهاب مفاصل العمود الفقري، مما ينتج عنه تكوين أورام كبيرة تسبب ضيق هذه القناة، مما يسبب ضغطًا على النخاع الشوكي والمفاصل والأعصاب الطرفية، وبالمناسبة تتطلب هذه الحالة جراحة لفك ضغط الحبل الشوكي إذا لم تتحسن بالعلاج الطبي.

5- انزلاق الفقرات  العمود الفقري

يتسبب انزلاق الفقرات في حدوث آلام الظهر، وهي حالة تنزلق فيها إحدى الفقرات للأمام فوق الفقرة التالية، وتحدث نتيجة التهاب المفاصل الغضروفي وأيضًا نتيجة لإصابات العمود الفقري، أو قد تكون موجودة منذ الولادة.

6- هشاشة العظام 

إنها حالة تقل فيها كثافة العظام، مما يؤدي إلى ضعف هذه العظام وبالتالي سهولة كسرها، لذلك فهو يعتبر من أبرز أسباب آلام الظهر لدى النساء مع تقدم العمر وانقطاع الطمث ولدى كبار السن بشكل عام، لذلك كثير من الناس لا يعرفون أنهم مصابون بهشاشة العظام حتى يصيبهم كسور.

7- الحمل هو أحد أسباب آلام الظهر

تعتبر آلام الظهر للحامل من الأعراض الشائعة، حيث تحدث العديد من التغيرات الهرمونية والجسدية أثناء الحمل والتي تؤدي إلى ارتخاء المفاصل ومن ثم ترتخي عضلات العمود الفقري والبطن ويزداد انحناء أسفل الظهر، ولذا تحدث آلام الظهر للحامل.

شاهد أيضًا: جهاز مساج القدم ابرز الانواع في السوق المحلية

[1][2][3]

Sources:

  1. mobezoom

  2. الطبي

  3. الطبي

Do you have Accessories and Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..