سعر نظارات الواقع الافتراضي VR BOX ومواصفاتها في فلسطين

حياكم الله في موقع مستعمل

 الواقع الافتراضي كان خيال، واليوم أصبح واقع نعيشه. منذ سنوات قليلة كان مجرد فكرة خيالية، لكن مع مرور الوقت فرض الواقع الافتراضي VR نفسه على الجميع، وتعتبر النظارات  واحدة من أهم إكسسوارات وملحقات هذا الواقع، في التقرير التالي نرصد لكم سعر نظارات الواقع الافتراضي VR BOX مواصفاتها بالتفصيل.

مارك زوكربيرغ يجرب الواقع الافتراضي

نظارات الواقع الافتراضي

نظارة العالم الإفتراضي VR تعتبر نظارة واقعية حقيقية إلى حد كبير، فإذا كنت تبحث عن وسيلة رخيصة لتعزيز تجربتك التقنية فسيكون هذا حل رائع.

سعر نظارات الواقع الافتراضي VR BOX ومواصفاتها في فلسطين مارك زوكربيرغ أثناء تجربة النظارة
مارك زوكربيرغ أثناء تجربة النظارة


تمكنك نظارة VR من العيش في تجربة كاملة أينما أردت بالشكل الذي ترغب فيه، وهو ما سعت له العديد من الشركات على مر دهور، وكان جوجل كارد بورد جزءً من نجاح هذا المشروع بنسبة 20%، ذلك عملًا بسياسة الشركة التي تسمح للموظفين بالعمل في المشروعات الجانبية بالإضافة إلى واجباتهم اليومية، وهو ما حدث بالفعل، حيث تمكن الفريق إنتاج النظارة، وهي إحدى التقنيات الحديثة القابلة للارتداء مثل النظارة العادية، وتعبر عن محاكاة إلكترونية تقوم بتشكيل صور وأصوات، حيث تحاكي VR الواقع الملموس، أو قد تستخدمها لخلق واقعك الجديد!

نظارة الواقع الافتراضي سوداء

كيف تستخدم نظارات الواقع الافتراضي؟

تعمل نظارات الواقع الافتراضي VR عن طريق وضع هاتفك على مسافة مثالية بعيدًا عن العدسات، بعد ذلك باستخدام العدسات المتوافقة الموجودة داخل نظارتك، تبدأ في إنشاء تأثيرًا ثلاثي الأبعاد عند الإمساك بعيونك، كما يمكنك حتى تحريك رأسك كما تنبغي، هنا ستستجيب الصور كما لو كنت في المكان نفسه الذي يتم عرضه على شاشتك، حيث مثلًا يمكنك استخدام عرض Street Vue واستكشاف شوارع باريس أثناء مشاهدة محيطك في واقع افتراضي يتفاعل مع موقعك الفعلي في الفضاء، و كمكافأة إضافية، تأتي  النظارة مع شريحة NFC التي تطلق تلقائيًا تطبيق كارد بورد الرسمي الخاص بك عندما تضع هاتفك، كما يمكنك ممارسة لعبة ما مع اصدقائك بشكل افتراضي وتحقيق مكاسب على الأرض الافتراضية.

نظارة الواقع الافتراض

أنواع نظارات VR

لا يعرف الكثير أن هناك عدة أنواع من نظارات الواقع الافتراضي، على رغم أنه شكل رئيسي من أشكال الترفيه، كما أن البعض يواجه مشكلة في اختيار نظارته، بسبب مشكلة وجود العديد من النظارات المتوفرة في السوق،  فيقع الكثير في حيرة أي نظارة هي الأفضل، حيث يوفر السوق أنواعًا مختلفة من التجارب، وأنواعًا مختلفة من الأجهزة والعتاد، ومتطلبات منوعة حسب الحاجة.

نظارات حديثة تحاكي الواقع

تختلف النظارات الافتراضية حسب الاستخدام وقوة الجهاز، حيث يوجد عدد من النظارات تعتبر شاملة ونظارات أخرى مخصصة للهواتف الذكية، كما يوجد نظارات تدعم أجهزة ألعاب الفيديو، وهناك نوع من النظارات تعتبر داعمة تطبيقات على الحاسب الآلي.

نظارة الكترونية VR

على صعيد آخر يوجد نوعان أساسيان من نظارات الواقع الافتراضي في السوق السعودي؛ النوع الأول هو الأنواع ذات السعر المتوسط نوعًا ما، والتي يمكن تركيبها على هاتفك الذكي، والأنواع الأخرى تعتبر مرتفعة الثمن، لكنها ذات الجودة عالية، كما  تحتاج إلى أجهزة كمبيوتر قوية وصلبة لإعطاء أفضل تجربة ممكنة للمستخدم، وأكثر قربًا من الواقع الحقيقي.

صندوق نظارة الواقع الافتراض


أضرار نظارات الواقع الافتراضي

نظارات العالم الافتراضي مثلها مثل جميع الإلكترونيات، طول مدة استخدامها تؤدي لإرهاق الجسد، العين، وصداع الرأس بشكل كبير، وحسب الدراسات، فإن ارتدائها لفترات طويلة يتسبب في ضعف في النظر للبعض، خاصة عندما تكون النظارة مضبوطة على مسافة غير صحيحة.

محاكاة الواقع

كذلك يتسبب استخدام نظارة VR لمدة طويلة في الكثير من المشاكل الصحية للجسم، حيث يتسبب في الإصابة بمشاكل في الاتزان على سبيل المثال والاصابة بالدوار والغثيان أحيانًا، كما تزيد من مشكلة الاصابة بقصر النظر لاسيما للأطفال والشباب، ذلك لأنها تمنع العين من التركيز على المسافات البعيدة مما يزيد نسبة الإصابة بقصر النظر.

لاعب يرتدي نظارة VR

ومن أضرار ارتداء نظارة VR  أيضًا لفترات طويلة أنها تتسبب في إصابة العين بالجفاف الشديد، حيث تمنع  العين من العمل والحركة بشكل طبيعي، الأمر الذي يتسبب في جفاف العين.

تقنية VR

سعر نظارة الواقع الافتراضي VR BOX

يختلف سعر النظارة  بحسب مواصفاتها وإمكاناتها، وتأتي أبرز تفاصيل الأسعار في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • نظارة  HTC Vive  يبدأ سعره من 1800 ريال
  •  نظارة  HTC Vive Pro من 3000 ريال 
  • نظارة لينوفو إكسبلور  تبدأ أسعارها من 1899 ريالا
  • نظارات Oculus Go  يبدأ سعره من 750 ريالا.
  • تبدأ نظارات PlayStation VR من 1125 ريال.
  • نظارات Oculus Rift يبدأ سعرها  من 1500 ريال
  •  نظارة Sony PlayStation VR يبدأ سعرها أيضا  من 1500 ريال.
  •  يبدأ سعر نظارة Samsung Gear VR من 480 ريالا.
  •  يبدأ سعر نظارة Google Daydream View من 400 ريال.
  •  نظارات Panasonic 3D VR Glasses  يبدأ سعرها من 200 ريال.
  • نظارة Google Cardboard يبلغ سعرها حوالي 60 ريالا
  •  نظارة Homido V2 يبلغ سعرها حوالي 120 ريالا
  •  نظارة  Zeiss VR One  يبدأ سعرها من 450 ريالا.
  •  نظارة 3D VR Box تعتبر النظارة الأكثر شعبيةً ومبيعاً في السعودية، حيث يبدأ سعرها من 130 ريالا.



 

نظارة VR
Do you have Other Electronics and Devices?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..