واقي شمس لجميع أنواع البشرة في فلسطين

حياكم الله في موقع مستعمل

مع التغيرات المناخية في العالم، أصبح واقي الشمس “صن بلوك” من المنتجات الأساسية التي لا غنى عنها الآن في العالم، لاسيما في مجتمعاتنا العربية، في التقرير التالي نرصد لكم أفضل أنواع واقي شمس لجميع أنواع البشرة.

ما هو واقي الشمس

واقي الشمس هو عبارة عن طريق ترطيب نوعًا ما، يعمل على عزل البشرة عن الشمس عند التعرض لها، والحصول على فوائد الشمس فقط دون أضرارها ويوجد منه أنواع  بعضها مخصص للبشرة الدهنية، وأخرى للمختلطة وأخيرًا للبشرة الجافة والحساسة.

واقي شمس لجميع أنواع البشرة في فلسطين أنواع واقي شمس
أنواع واقي شمس

واقي شمس مناسب جميع أنواع البشرة
 

واقي الشمس

البشرة المختلطة

يعتبر نيوتروجينا Ultra Sheer Dry Touch Sunscreen، SPF 50 لواقي شمس  مثالي للبشره المختلطة، فهو المنتج الأكثر مبيعًا لدى نيوتروجينا. إنه واقي من الشمس غير مكلف وفعال للبشرة المختلطة التي تعاني حتى تجد واقي شمس مناسب لها، حيث يحتوي على عامل حماية رائع من الشمس +50 SPF. ينتشر بسهولة وسريع الامتصاص وخفيف الوزن على الجلد مما يجعله غير مرئي، لذلك ينصح به خبراء البشرة.

واقي شمس بشرة مختلطة


البشرة الدهنية

يعتبر واقي الشمس من لاروش من أفضل وأشهر الـ “صن بلوك” في العالم والأفضل للبشرة الدهنية، حيث أنه خالٍ من الأوكسي بنزون، غير دهني، حيث أنه لا يسبب انسداد المسامات. 

كما يوفر لاروش  حماية واسعة الطيف بدرجة 60 من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة من الأشعة التي قد تسهم في تلف الجلد والشيخوخة المبكرة للجلد. علاوة على يحتوي هذا الواقي من الشمس على ملمس خفيف الوزن وسريع الامتصاص، مما يوفر لمسة نهائية غير مبيضة وغير لامعة.
 

واقي شمس بشرة دهنية

البشرة الجافة

يعتبر نتروجينا أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة الجافة، حيث يعمل واقي شمس نيتروجينا على ترطيب البشرة لمدة 8 ساعات، بفضل احتوائه على الغليسيرين، كما أنّه يحميها من الأشعة فوق البنفسجية.

واقي شمس بشرة جافة


واقي شمس مفيد للبشرة

عند اختيارك واقي الشمس المناسب لبشرتك يجب أن يكون واقي الشمس الخاص بك واسع الطيف لعطيك تغطية كاملة ومتقنة بالكامل قدر الإمكان، كما يجب التحقق من عامل الحماية من الشمس (SPF) الخاص بك، إضافة إلى أن يكون SPF 30 على الأقل أو أعلى، على النحو الموصى به من قبل الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ومؤسسة سرطان الجلد، لأن اختيار واقي شمس غير مناسب قد يؤدي للعديد من المتاعب لبشرتك.

مواصفات واقي الشمس

أفضل أنواع واقي شمس

هناك عدد كبير من واقيات الشمس، ولكل بشرة واقي شمس خاص بها، ومن أفضل واقيات الشمس التي يمكنك اختيارها هي:

  • كريم بيوديرما
  • كريم لاروش بوزيه
  • كريم أفين
تأثير واقي الشمس

الفرق بين واقي الشمس بيوديرما الأبيض والبرتقالي

واقي الشمس BIODERMA White هو نوع عادي يتمتع بحماية معتدلة من أشعة الشمس الضارة ويوفر عامل حماية من الأشعة، لذلك فهو يحتوي على تغذية وحماية للبشرة، لذا يمكنك استخدامه بثقة ودون الخوف من ضرر بشرتك.

افضل واقي شمس

غسل الوجه بعد وضع واقي الشمس

نعم يجب غسل وجهك جيدًا بعد الانتهاء من فترة وضع واقي الشمس،  حيث يفضل  غسل الجلد والوجه وأي أجزاء قد تتعرض للشمس والهواء قبل النوم، حتى نتمكن من إزالة واقي الشمس والماكياج وحتى الغبار والبكتيريا المتبقية علي الجلد. يتعرق نهاراً وينظف البشرة جيداً لحماية البشرة من الآثار الجانبية لهذه المواد الموجودة فيه.

واقي من الشمس

الفرق بين واقي الشمس 50 و100

حسب الدراسة الحديثة التي نُشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن واقي الشمس بعامل حماية 100 أكثر فاعلية من واقي الشمس بعامل حماية 50 لأنه يتضاعف في حماية الجلد من حروق الشمس دون الحاجة إلى إعادة وضعه خلال النهار، ولكل منهما ميزانيته الخاصة.


 

Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..