فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية والكمية المناسبة لوجه مشرق في فلسطين

4 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

لا يعلم العديد من الأفراد أن عدم شرب الماء الكافي يؤدي لجفاف وضعف البشرة بشكل كبير، لذلك ينصح الأطباء أصحاب البشرة الدهنية بتناول كميات كافية من المياه للحفاظ على نضارتها، وخلال التقرير التالي سوف نقدم لكم أهم فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية والكمية المناسبة لتناولها.

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية والكمية المناسبة لوجه مشرق في فلسطين فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية والكمية المناسبة لوجه مشرق
فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية والكمية المناسبة لوجه مشرق

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية

من الأسباب الأساسية التي تؤدي لجفاف وضعف البشرة هو عدم تناول كميات كافية من السوائل خلال اليوم، ويعد الماء هي السبب الأساسي في المحافظة على رطوبة بشرة الوجه بشكل جيد.

ويساهم شرب كمية كافية من الماء بشكل يومي في الحصول على بشرة مشرقة وصحية وأكثر شبابًا، كما أن الماء تمتلك عدد من الفوائد الأخرى مثل تخليص الجسم والجلد من السموم.

ويتكون جسم الإنسان من 60% ماء، وشرب الماء يفيد الجسم بأكثر من طريقة، فهو يساهم في طرد السموم بجانب منع حب الشباب، بالإضافة إلى أن الماء يعد الحل الأقل تكلفة لجميع مشاكل الجلد. 

بالإضافة إلى أن الماء تمنح البشرة الدهنية توهجًا وتجعلها أكثر تغذية، ومن هنا يمكن القول أن الماء يعد مشروب معجزة، لذلك خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نلقي نظرة على أبرز فوائد الماء للبشرة الدهنية، وما هي كمية الماء التي تحتاجها للحصول على الترطيب المثالي.

اقرا أيضًا: الفرق بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية

ما هي فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية؟

نقص الماء هو حالة مزعجة للبشرة، وذلك لأنه يؤدي للجفاف، وأيضًا فقدان البشرة للماء يؤدي إلى إتلاف حاجز الجلد، والشيخوخة المبكرة وعدة مشاكل جلدية أخرى مثل ظهور حب الشباب وغيره.

وفيما يلي سوف نستعرض لك أهمية شرب الماء للبشرة الدهنية ومساعدتها في التخلص من المشاكل المختلفة.

فوائد شرب الماء للبشرة

تحسين لون البشرة

يساعد شرب كمية كافية من الماء على مساعدة الجسم في التخلص من السموم كما أنه يمنحك بشرة أكثر صحة. 

وجاءت عدد من الدراسات تكشف أن شرب كوبين فقط من الماء يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الجلد مما يمنحه لونًا متساويًا.

يمنع الشيخوخة المبكرة

يساهم الماء في البقاء رطبًا على زيادة مرونة الجلد، مما يجعلها أكثر رطبًا لفترة أطول.

كما أنه تشير مرونة الجلد المرتفعة إلى تأخر ترهل الجلد، بجانب عدم ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد مبكرًا.

شرب الماء للبشرة الدهنية

شفاء أسرع

في حالة كنت خرجت في الشمس وتعرضت لحروق الشمس ، ويعمل شرب الماء على تسريع عملية الشفاء.

ويعمل تطبيق بعض الصبار على المناطق المحروقة من الشمس على تهدئتها قليلًا.

تقليل الانتفاخ

في حالة كان الجلد منتفخًا، فذلك يعني عدم شرب كميات كافية من الماء، فالبقاء رطبًا سيقلل من التورم والانتفاخ في وجهك، لذلك يجب تناول الماء بكميات كافية يوميًا.

يمنع حب الشباب

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء في موازنة محتوى الزيت والماء على جلد وجهك. كما أنه يساعد على منع إفراز الزيوت الزائدة والزهم، وذلك يعني تقليل المسام المسدودة وحب الشباب.

وتعد مشكلة حب الشباب للبالغين من المشكلات الأكثر انتشارًا هذه الأيام بسبب أنماط الحياة المزدحمة ونقص الترطيب. 

وكشفت دراسة حديثة أن 4-6 أشخاص من كل 100 شخص في الفئات العمرية من 20 إلى 40 عامًا يعانون من حب الشباب عند البالغين، وشرب الماء يقلل من حب الشباب.

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية

بشرة مشدودة

بسبب فقدان الوزن المفاجئ، من الممكن أن يبدأ جلدك في الترهل، وإذا ترغب في منع بشرتك من الترهل ولشدها في المناطق التي يكون فيها الترهل بارزًا مثل أعلى الذراعين والفخذين والخصر وخط الفك، فيساهم شرب الماء على إنعاش مرونة الجلد وجعلها مشدودة.

المحافظة على توازن الرقم الهيدروجيني لديك

من الممكن إحياء البشرة الحساسة والمصابة بحب الشباب أو البشرة التي تعاني من مشكلات بسبب مشكلات مختلفة، إلى بشرة صحية باستخدام الماء.

وأيضًا من الممكن أن تتوهج بشرتك وتكون خالية من العيوب في حالة إذا شربت كمية كافية من الماء ذلك يساعد على توازن مستويات الحموضة في الجسم 

يمنع الطفح الجلدي المرتبط بالحرارة

يمنع الماء جسمك من التسخين، ويعمل على إعادة درجة حرارة جسمك إلى طبيعتها.

وعندما ترتفع حرارة جسمك بسبب الطقس أو النشاط البدني، فإن شرب الكثير من الماء يضمن عدم ظهور الحبوب الحرارية والطفح الجلدي على جلدك.

فوائد شرب الماء للبشرة

ماذا يفعل شرب كمية كافية من الماء لبشرتك؟

عندما تقوم بشرب كمية كافية من الماء، فيتم ترطيب الخلايا في كل جزء من جسمك عن طريق الدم. ويعد الجلد هو أكبر عضو في الجسم، ويتم ترطيبه من خلال تناول الماء للتخلص من الشوائب والسموم على المستوى الخلوي. 

كما أنه وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية فإن نقص الماء من الأمور السيئة للبشرة الدهنية بشكل خاص والبشرة بشكل عام، لأنه يعرضها للجفاف الشديد والشيخوخة المبكرة.

فوائد الماء للبشرة

كم كمية الماء التي يجب شربها للحصول على بشرة نضرة؟

يوصي الأطباء بتناول كميات كافية من الماء فوفقًا للخبراء يجب شرب حوالي 3 لتر للرجال، و2 لتر للنساء.

وذلك يشمل أي مشروبات وفواكه وخضروات تشربها تحتوي على نسبة عالية من الماء.

كما أشارت الأبحاث إلى أن شرب هذه الكميات من الماء يحافظ على نضارة البشرة.

وكذلك أثبتت الدراسات أيضًا أنه عندما يزيد الرجال والنساء من استهلاكهم للمياه، فإن ذلك يحسن مستويات ترطيب بشرتهم، كما أنه يقلل من تكرار جفاف الجلد وتقشره ويعزز المرونة.

كميات الماء المناسبة للبشرة

ما هو نوع الماء المفيد للبشرة؟

يعد الماء الفاتر، هو النوع الأفضل للبشرة بسبب أنه ألطف على بشرتك، إذا كان للاستحمام أو لمنتجات العناية بالبشرة بعد الاستحمام، فإن استخدام الماء الفاتر مثالي.

كما أن الماء الذي يتراوح فيه الرقم الهيدروجيني ما بين« 6.5-8.5» هو الأكثر صحة للشرب.

وكذلك يجب تتراوح درجة الحموضة في المياه المعبأة الشائعة ما بين «6.5 و7.5.» ومع ذلك، كما أن بعض القلويات تكون أعلى قليلاً والمياه المقطرة RO تتراوح بين «5-7»، وتعد هذه الأنواع الأكثر فائدة للبشرة الدهنية.[1]

نوع الماء المفيد للبشرة

وفي نهاية التقرير، نود أن نكون قد استطعنا تقديم لكم فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية بخطوات بسيطة وسهلة، للاستفادة منها في الحفاظ على البشرة وجعلها أكثر نضارة. 

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل عن صيام البشرة وفوائده المذهلة

Sources:

  1. skinkraft

Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..