دليلك الشامل عن صيام البشرة وفوائده المذهلة في فلسطين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن صيام البشرة وفوائده، يعتبر مصطلح صيام البشرة من المصطلحات التي انتشرت في الأونة الأخيرة بكثرة وذلك ما دفع الكثير من النساء للبحث عن معناه وما يشير إليه حتى تتمكن من الحصول على الفوائد التي يحملها للبشرة، لذلك سوف نذكر لك أهم الخطوات التي يمكن الالتزام بها حتى تتمكن من الحصول على بشرة مشرقة ولامعة مناسبة للعيد والمناسبات الهامة.

دليلك الشامل عن صيام البشرة وفوائده المذهلة في فلسطين بشرة مشرفة ونقية
بشرة مشرفة ونقية

ما هو صيام البشرة ؟

قد تظن بعض السيدات أن صيام البشرة هو عبارة عن الصيام العادي الامتناع عن الطعام والشراب وهذا غير صحيح على الإطلاق، فما يشير إليه صيام البشرة ببساطة هو أن تأخذ البشرة استراحة من المنتجات التي تقومي بوضعها عليها بشكل مباشر، حتى تأخذ البشرة فترة من الراحة وتتنفس قليلاً ويساعد الصيام أيضاً في كفاءة المنتجات التي تقومي بوضعها على البشرة لأنه بعد فترة تتعود البشرة على المنتجات.

بشرة نظيفة

بالتالي لن تحصلي على النتيجة التي تودين الحصول عليها من المنتجات. كما أن تلك الطريقة تساعدكِ في معرفة المنتجات التي تتسبب في التهاب أو تهيج البشرة، والمنتجات التي تعمل بشكل جيد مع بعضها والمنتجات التي لا تعطي نتيجة جيدة مع البشرة.

شكل البشرة أثناء الصيام

صيام البشرة وفوائده

يمتلك هذا النوع من الصيام عدة فوائد مذهلة للبشرة يمكنكِ ملاحظتها من بينها:

تقليل الالتهاب والحساسية 

إذا كانت بشرتك قبل أن تقومي بالصيام تعاني من الالتهاب نتيجة استخدام منتجات خاطئة أو غير مناسبة أو من الحساسية على سبيل المثال، فإن فوائد صيام البشرة تتمثل في منع تلك الأعراض من الحدوث نتيجة التوقف عن استخدام المنتجات لفترة من الزمن والتخلص من المكونات الضارة والقاسية على البشرة.

منتجات العناية بالبشرة

استعادة توازن البشرة مرة أخرى

إن الامتناع عن وضع المنتجات على البشرة يعمل على منح البشرة فرصة حتى تتمكن من إستعادة توازنها الطبيعي مرة أخرى، وذلك لأن الاستمرار في استخدام المنتجات الكثيرة بشكل يومي على البشرة يعمل على تعطيل بعض العمليات الطبيعة المفيدة مما قد يتسبب في حدوث مشكلات أخرى من بينها إفراط البشرة في إنتاج الزيوت بالإضافة إلى ظهور المسام الواسعة وتعتبر تلك الفائدة من أهم فوائد الصيام للبشرة الدهنية.

بشرة تعاني من الحبوب

تعزيز فاعلية المنتجات

مثلما ذكرنا سابقاً في تعريف صيام البشرة أن تلك الفترة التي تتوقفين فيها عن استخدام المنتجات تعمل على تحسين استجابة البشرة مرة أخرى للمنتجات التي تقومي باستخدامها، وامتصاص المكونات الفعالة مرة أخرى حتى تتمكني من حل كافة المشاكل التي تعاني منها سواء كانت تصبغات أو حبوب وغيرها، كما أن الصيام يعمل تحسين الامتصاب بالتالي سوف تلاحظين أن المنتجات أصبحت تعطيكِ النتيجة المرجوة منها بمرور الوقت.

مرطب للبشرة

تحسين حاجز البشرة

أن من أهم السلبيات التي يمكن أن تعاني منها بمرور الوقت هي ضعف حاجز البشرة نتيجة استخدام المنتجات بشكل مستمر، وهنا يأتي صيام البشرة وفوائده المتعددة في إعطاء البشرة فرصة حتى تتمكن من تقوية حاجز البشرة مرة أخرى، بالتالي تحافظ البشرة على الرطوبة وتعمل على حماية الجلد من العوامل البيئية الضارة التي يمكن أن تؤثر عليها وتتسبب في الكثير من المشاكل لها.

غسل الوجه بالماء الفاتر

طريقة تطبيق صيام البشرة

بعد أن تمكنتِ من معرفة صيام البشرة وفوائده المتعددة للبشرة إليكِ أبرز الخطوات التي يمكنكِ تنفيذها حتى تتمكني من تطبيق صيام البشرة بطريقة صحيحة:

  • عليكِ العلم أن دورة دوران البشرة حوالي 28 يوم بالتالي حتى تتمكني من تنفيذ الصيام للبشرة يمكنكِ البدء مع الوقت بتقليل المنتجات التي تقومين باستخدامها بشكل يومي.
  • في حالة إذا كنتِ تمتلكين روتين للبشرة معقد مكون من خطوات كثيرة من الأفضل في تلك الحالة تقليل تلك الخطوات بشكل مستمر حتى تبدأ البشرة بالتعود واستعادة مرونتها مرة أخرى.
  • وفي خلال تلك الفترة يمكنكِ تنظيف البشرة بالماء فقط في الصباح والمساء للتخلص من الدهون الزائدة والشوائب وغيرها، وإذا كنتِ تفضلين استخدام الغسول فيمكنكِ استخدام نوع خفيف للغاية على البشرة لا يحمل أي مكونات قاسية.
غسل البشرة بالغسول المناسب
  • وحتى تتمكني من الحفاظ على رونق وترطيب البشرة وصحة الجلد عليكِ أن تقومي بشرب كمية كافية من الماء بشكل دوري ولا تنسي تطبيق واقي الشمس إذا كنتِ تتعرضين للشمس خلال النهار.
  • وفي حالة إذا لاحظت أن البشرة تعاني من الجفاف الشديد أو تتحسس أو تعاني من أي مشاكل خلال الصيام فعليكِ التوقف عن الصيام على الفور.
شرب الماء

من يجب أن يجرب صيام البشرة؟

يعتبر هذا السؤال واحد من أكثر الأسئلة انتشاراً حول صيام البشرة وفوائده، لذلك إذا كنتِ تعاني من حساسية البشرة فسوف تستفيد بشرتك من صيام الجلد وذلك لأنه يمنح البشرة فترة حتى تتنفس من المنتجات التي يتم استخدامها.

بشرة جافة

بالإضافة إلى أن صيام البشرة مناسب أكثر لصاحبات البشرة الجافة وذلك في حالة إذا كانت البشرة تتحسس من المنتجات التي تقومين باستخدامها، وفي تلك الحالة يعمل الصيام على مساعدة البشرة في إنتاج الزيوت الطبيعية وترطيبها ذاتياً.

بشرة دهنية

إما إذا كنتِ تتمتعين ببشرة دهنية معرضة للحبوب بشكل مستمر فإن من أفضل النصائح التي يمكننا توجيها لكِ أن تقومي باستشارة الطبيب أولاً مع مراعاة تنظيف البشرة من الدهون الزائد والأوساخ وغيرها.[1]

اقرأ أيضًا: أفضل زيت للبشرة لمحاربة التجاعيد.

Sources:

  1. موقع سيدتي 

Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..