تعرف على اسعار نظارات blue cut في فلسطين

2 Weeks ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، يتساءل الكثيرون عن اسعار نظارات blue cut بلو كت في المملكة العربية السعودية، لما لها من أهمية وفائدة عظيمة للمحافظة على العين خاصة في أوقات استخدام جهاز الكمبيوتر، فما هي اسعار نظارات blue cut؟ وما فائدتها هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

اسعار نظارات blue cut

تعرف على اسعار نظارات blue cut في فلسطين نظارة بلو كت
نظارة بلو كت

وفقًا لمواقع بيع النظارات في المملكة العربية السعودية، فإن اسعار نظارات blue cut هي كالآتي:[1]

نظارات blue cut للكبار:

تتراوح اسعار نظارات blue cut للبالغين بين 149 و199 و249 ريال سعودي.

نظارات blue cut للأطفال:

تتراوح اسعار نظارات blue cut للأطفال بين 149 و199 ريال سعودي.

ما هي خاصية ال Blue Cut؟

سيدة ترتدي نظارة blue cut

وفقًا للدراسات، فإن عدسات بلو كت تلعب دورًا كبيرًا في حجب الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الكمبيوتر، مما يساهم في الحفاظ على النظر وتحسين الرؤية وحماية العين من الإصابة بالإجهاد والجفاف.

ويفضل ارتداء هذه النظارات أثناء التعرض لشاشة الكمبيوتر خاصة إذا كنت ستعمل عليه أكثر من ساعتين، وذلك لضمان الاستفادة من نظارات blue cut بأكبر قدر ممكن.

هل نظارات الضوء الازرق مفيدة؟

طفل يرتدي نظارة blue cut

نعم، تُعد نظارات الضوء الأزرق فعالة في تقليل إجهاد العين الناجم عن التعرض لمدة طويلة للشاشة، وتساعد العدسات في تصفية جزء من الضوء الأزرق، مما يوفر الراحة للعينين أثناء استخدام الجهاز الرقمي.

فوائد نظارات blue cut

سيدة تعاني من صداع

إن نظارات blue cut تُمثل فائدة كبيرة للعين، وتتلخص هذه الفوائد فيما يلي:[2]

  • تقليل إجهاد العين: من خلال الحد من كمية الضوء الأزرق الذي يصل إلى العينين، يمكن لهذه النظارات تخفيف إجهاد العين الناجم عن التعرض للشاشة لفترة طويلة.
  • تحسين نوعية النوم: العلاقة بين جودة النوم والضوء الأزرق مهمة، فالتعرض للضوء الأزرق في المساء يمكن أن يعطل إيقاع النوم والاستيقاظ الفطري في الجسم، وللتخفيف من هذا التأثير يمكن اعتبار استخدام نظارات blue cut حلاً استراتيجيًا للتخفيف من التأثير السلبي للضوء الأزرق على إنتاج الميلاتونين، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين جودة النوم.
  • تحسين صحة العين: يمكن أن يكون التعرض لفترات طويلة للضوء الأزرق عاملاً مساهماً في تطور التنكس البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، وباستخدام نظارات الضوء الأزرق يحمي الأفراد أنفسهم من مثل هذه الحالات.

هل يمكنك ارتداء نظارات blue cut عندما لا تنظر إلى الشاشة؟

نظارة blue cut

تم تصميم نظارات blue cut خصيصًا للاستخدام أثناء وقت الشاشة، على الرغم من أن ارتدائها أثناء الأنشطة النهارية الأخرى لا يشكل مخاطر كبيرة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه يتم ملاحظة الفعالية المثلى لهذه النظارات عند استخدامها أمام الشاشات التي ينبعث منها الضوء الأزرق.

وبالنسبة للمناسبات الخارجية، يوصى بإعطاء الأولوية للنظارات الشمسية ذات الحماية الكافية من الأشعة فوق البنفسجية لضمان سلامة عينيك من أشعة الشمس الضارة.

هل يمكنني ارتداء نظارات الضوء الأزرق في الشمس؟

نظارة بلو كت

تم تصميم نظارات blue cut في المقام الأول للاستخدام الداخلي، خاصة أثناء استخدام الشاشة لفترة طويلة، فمن المهم أن ندرك أن هذه المنتجات لا توفر حماية كافية من الأشعة فوق البنفسجية وليست مخصصة للاستخدام الخارجي.

ولحماية عينيك بشكل فعال من أشعة الشمس الضارة أثناء ممارسة الأنشطة الخارجية، نوصي بشدة باستخدام النظارات الشمسية المجهزة بمرشحات الأشعة فوق البنفسجية المناسبة.

كيف اختار نظارة blue cut مناسبة؟

عند شراء نظارات blue cut، ضع في اعتبارك عدة عوامل لضمان اختيار النظارات التي تناسب احتياجاتك، وتتمثل هذه العوامل فيما يلي:

  • تأكد من جودة العدسة وأنها توفر ترشيحًا مناسبًا للضوء الأزرق.
  • ابحث عن نظارات ذات معدل ترشيح للضوء الأزرق لا يقل عن 30% إلى 40%. 
  • تحقق من وجود طلاء مضاد للوهج، لأنه يساعد على تقليل الانعكاسات ويوفر رؤية أكثر وضوحًا.
  • ضع في اعتبارك تصميم الإطار لأنه يلعب دورًا حيويًا في الراحة والملاءمة>
  • إعطاء الأولوية للراحة لأنك سترتدي النظارات لفترات طويلة، لذا ابحث عن النظارات ذات وسادات الأنف القابلة للتعديل والأذرع المرنة، حيث تساهم هذه الميزات في توفير الراحة العامة وتضمن تجربة مستخدم مُرضية. 
  • ضع في اعتبارك سمعة العلامة التجارية واقرأ آراء العملاء لقياس مدى فعالية ومتانة النظارات.

اقرأ أيضًا: نظارات شمسية رجالية ماركات عالمية واسعارها

Sources:

  1. عين

  2. eyewa

Do you have Glasses?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..