سيارة كابرس.. تعرف على تاريخ سيارة سيدان الأمريكية العريقة وأسباب توقف إنتاجها في فلسطين

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، نناقش اليوم معكم تاريخ واحدة من سيارات سيدان الأمريكية العريقة ألا وهي سيارة كابرس الراقية من شيفروليه التي توقف إنتاجها، فعلى الرغم من أن تجربة قيادتها لم تكن سهلة نظراً لثقل الدواسة الخاصة بها، بكنها مع ذلك استطاعت جذب أنظار الكثير من الأشخاص لما تتمتع به من مستوى رفاهية عالي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على تاريخ كابرس بالكامل مع بيان أسباب توقف إنتاجها.

 

تاريخ سيارة كابرس

سيارة كابرس.. تعرف على تاريخ سيارة سيدان الأمريكية العريقة وأسباب توقف إنتاجها في فلسطين سيارة كابرس
سيارة كابرس

تُعتبر سيارة كابرس واحدة من أبرز سيارات شركة شيفروليه لصناعة السيارات حول العالم، حيث قدمت العلامة الأمريكية على مدار تاريخها العديد من السيارات  العريقة والناجحة التي تمكنت أن تضع نفسها ضمن الفئة الأولى في مبيعات السيارات حول العالم، وكابرس واحدة من أشهر سيارات الشركة التي لاقت نجاح كبير لا سيّما في الوطن العربي.

تم إنتاج أول سيارة شيفروليه كابرس في عام 1965 م، وكانت تُصنع بعدد محدود داخل الولايات الأمريكية، حيث كان الهدف من إنتاج الشركة آنذاك هو إنتاج سيارة ذات هيكل قوي وكبير بجانب توفير عوامل الراحة والرفاهية.

استمرت عملية إنتاج هذه السيارة في مصانع الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا من تاريخ 1965 م وحتى عام 1977 م، ثم أصبحت تنتج في المكسيك نظراً للازمة الاقتصادية التي حلت بشركة جنرال موتورز في ذلك الوقت، وكذلك بسبب توفير أجور الأيدي العاملة في المكسيك.

في هذا الوقت كانت سيارة شيفروليه ليست كأي سيارة أخرى، بل كانت تمتاز بحركة أوتوماتيكي وراديو متعدد الموجات ومكيف هوائي بالإضافة إلى مقاعد مصنوعة من الجلد ونوافذ كهربائية، ومن ثمّ كانت هذه السيارة حلم لأي شخص.

توقف إنتاج سيارة كابرس

في عام 2013 انتشرت الكثير من الأخبار التي تُشير إلى عزم شركة شيفروليه بإيقاف صنع سيارتها كابرس، وبالفعل تحقق ذلك الأمر في عام 2016 عندما تم الإعلان رسيماً عن إيقاف تصنيع هذه السيارة.

يُلاحظ أن عملية طرح سيارات كابرس في الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط استمرت حتى نهاية عام 2017، إلا أنّ الموديلات التي طُرحت في عام 2017 ما هي إلا بواقي النسخ التي لن تُباع في عام 2016.

أسباب توقف إنتاج سيارة شيفروليه كابرس

سيارة كابرس

كما أشرنا سابقاً توقف إنتاج كابرس لأول مرة كان في عام 1996 عندما اجتاحت الأزمة المالية شركة جنرال موتورز، حيث أعلنت في التوقيت إفلاسها ولكن سرعان ما تم إعادة هيكلتها من جانب الحكومة الأمريكية.

أمّا عن السبب الرئيسي لتوقف إنتاج سيارة شيفروليه كابرس في عام 2016، فليس علاقة له بالأمور المالية على الأطلاق وإنما كان بسبب المنافسة القوية بين سيارات الشركة وبعضها البعض، حيث تمثل كابرس النموذج الكبير من سيارات السيدان، ورأت الشركة أنه هناك منافسة بينها وبين كل من كامارو و امبالا.

وإذا ما تم إلقاء نظرة على مبيعات سيارات امبالا سوف نجدها جيدة للغاية في الأسواق الأمريكية إذ تم بيع أكثر من 116 نسخة في عام 2015، بينما في تم بيع 72 ألف نسخة في عام 2017، ومن ثمّ كان الاتجاه واضح إلى شراء سيارات ذات التصميم الشبابي مثل امبالا أو كامارو، ومن هنا جاء قرار التخلي عن إنتاج سيارة شيفروليه كابرس.

سيارة كابرس
Do you have a Chevrolet car for sale?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..