أنشطة وفعاليات صيف العلا 2024 "صيف لم يرو" تجارب متنوعة وفريدة

4 Weeks ago

حياكم الله متابعي مستعمل وجديد

تعمل المملكة دائمًا على تقديم تجارب ترفيهية متنوعة وفريدة كل موسم، وفي خطوة لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة، أطلقت وجهة العلا حملتها السياحية الجديدة تحت عنوان "صيف لم يرو" وفيها سيتم إطلاق العديد من التجارب المختلفة، وخلال النقاش التالي سوف نتحدث عنها بالتفصيل.

أنشطة وفعاليات صيف العلا 2024 "صيف لم يرو" تجارب متنوعة وفريدة أنشطة وفعاليات صيف العلا 2024 "صيف لم يرو" تجارب متنوعة وفريدة
أنشطة وفعاليات صيف العلا 2024 "صيف لم يرو" تجارب متنوعة وفريدة

أنشطة وفعاليات صيف العلا 2024 "صيف لم يرو"

وجاءت حملة صيف العلا 2024 استكمالاً للحملة الأولى للعلا التي تم تدشينها تحت شعار «متجددة عبر الزمن» في فبراير الماضي، وكانت تقوم بالتركيز على التجديد والتطور الهادف في تلك الواحة القديمة.

وتعتبر مدينة العلا من المدن الرائعة في المملكة فهي ملاذ هادئ في واحتها الغنية بالمناظر الطبيعية، كما أنها تتميز بسهولة الوصول إليها من المدن الرئيسية القريبة بالمنطقة مثل «دبي والدوحة والرياض وجدة والدمام» عن طريق رحلات طيران مباشرة.

بالإضافة إلى ذلك فهي تعزز جاذبيتها كوجهة تستقطب مختلف فئات الزوار من المسافرين الباحثين عن الرفاهية والراحة، وأيضًا الأزواج الباحثين عن الخصوصية، ومحبي الطبيعة والعناية بالصحة، وكذلك لعشاق المغامرات المليئة بالإثارة والذين يرغبون في العمل عن بعد في هدوء الطبيعة، وذلك دون الحاجة للسفر في أماكن بعيدة.[1]

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أماكن في الرياض لقضاء اجازة العيد والاستمتاع بها في 2024

أنشطة وفعاليات صيف العلا 2024 "صيف لم يرو"

ما هي أنشطة وفعاليات صيف العلا 2024؟

تحظى العلا بمكانة مميزة وذلك لأنها شاهدة على محطات تاريخية وحضارات متعاقبة منذ أكثر من 200 ألف عامًا.

كما أنها كانت بمثابة كنزا ومقصدًا للرحالة والمستكشفين، وحتى الآن قادرة على الاحتفاظ بمكانتها  كأهم مواقع للاكتشافات التاريخية، ويعتبر مهرجان صيف العلا من الفرص المثالية التي تجعل الزوار يتمتعوا بهذه المدينة خاصة مع انخفاض نسبة الرطوبة حيث يمكن للحضور تجديد طاقتهم في وسط أجواء يغلب عليها روح المغامرة في الهواء الطلق.

صيف العلا 2024

وانطلق مهرجان العلا "صيف العلا 2024" يوم 9 مايو الحالي ومن المقرر أن يستمر بفعالياته وأنشطته المتنوعة حتى 31 أغسطس 2024، وكشفت العلا عن عدد من التجارب والمغامرات الرائعة التي ستكون في هذه الحملة والتي تستهدف من خلالها استكشاف كنوز الطبيعة والتعرف على الآثار التاريخية التي يقدر عمرها بآلاف السنين.

كما ستدعم خطوة الاستكشاف إطلاق مجموعة من العروض الترويجية التي بدورها سوف تعزز من حضور المنطقة باعتبارها وجهة سياحية ساحرة، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على الحملة والأنشطة المقدمة بشكل أوضح.

أنشطة وفعاليات صيف العلا

عروض حملة العلا الصيفية 

من أهم العروض التي تقدمها حملة العلا الصيفية الجديدة للزوار مجموعة من العروض الحصرية لأبرز المنتجعات الفاخرة والتي ستكون بأسعار منافسة مع إضافات مميزة، بحيث توفر لهم تجربة صيفية استثنائية مميزة.

وكشف رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية للعلا، إن العلا توفر العديد من التجارب الصيفية الحيوية لزوارها، كما أنها تعتبر الوجهة الأمثل للباحثين عن ملاذ هادئ يكون بعيدًا عن ازدحام المدن وحرارة الصيف. 

وأضاف، كما أنها تتميز بسهولة الوصول إليها غير توسيع شبكة الرحلات الجوية إليها، وأيضًا يوجد العديد من العروض الفندقية الاستثنائية التي تقدم من أفخم المنتجعات وتعمل على توفير مجموعة من الأنشطة الصيفية المتنوعة من أجل استقطاب الزوار من كافة أنحاء العالم.

فعاليات صيف العلا

وتقوم المدينة باستقطاب الزوار على مدار العام، وذلك بسبب تميز صيفها ببرودة نسبية والتي تصل إلى 5-10 درجات أقل من باقي مدن الخليج، هذا الذي يجعلها المقصد المثالي للزوار الذين يرغبون في البحث عن تجربة فريدة بين أحضان الطبيعة الجبلية الخلابة. 

ويتمكن الزائر من الاستمتاع بعدد من الفعاليات الصيفية المتنوعة مثل رحلات المناطيد وأنشطة المغامرات والجولات في الطبيعة والمناطق الأثرية وغيرها من الأنشطة الممتعة.

وعن طريق هذه الحملة الجديدة، تؤكد وجهة العلا أنها الوجهة السياحية الرائدة في المملكة، والتي دائمًا تسعى لاستقطاب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم من أجل عيش تجربة صيف ساحرة.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 أماكن سياحية في جازان لتجربة ساحرة

فعاليات صيف العلا 2024

فعاليات مهرجان صيف العلا 2024

وستجد أن صيف العلا يوفر العديد من الفعاليات والأنشطة الممتعة بأسعار مناسبة للجميع بحيث يمكن للزائر اختيار الفعالية والنشاط الأقرب لقلبه.

كما تقوم الفنادق في محافظة العلا بتقديم عروض تناسب جميع الزوار وسط تجربة مميزة وفاخرة تسمح لهم بالانسجام مع الطبيعة.

وتمتلك العلا عدد من الفنادق مثل "منتجع شادن، بانيان تري العلا، دار طنطورة ذا هاوس هوتيل، منتجع صحاري العلا، منتجع خيام وادي عشار،  أور هابيتاس العلا، منتجع كلاود 7 ريزيدنس" ويمكن للأفراد معرفة أحدث العروض من خلال الدخول على موقع صيف العلا الرسمي.

كما يضم جدول فعاليات مهرجان صيف العلا عدد من المغامرات، منها:

  • تجربة المشي تحت النجوم
  • جولة الحجر
  • الهبوط من قمم الجبال
  • سلم العلا
  • جولة دادان وجبل عكمة
صيف العلا 2024

علاوة على ذلك يقدم المهرجان 4 برامج سياحية والتي تعمل على التشجيع على الاسترخاء والاستجمام في قلب الطبيعة الساحرة الخلابة، وتمكنك من إيجاد واحة مثالية للعمل عن بعد في بيئة ومناخ رائع.

بجانب ذلك سوف تجد أن مهرجان العلا يقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الفعاليات صباحًا ونهارًا ومساءً، والتي منها على سبيل المثال:

  • مغامرات رحلات المناطيد في العلا
  • ورش العمل في مدرسة الديرة
  • سفاري محمية شرعان الطبيعية
  • تسلق الصخور والهبوط من قمم الجبال
  • تجربة أرجوحة العلا العملاقة

ويوجد العديد من الفعاليات الأخرى التي يقدمها صيف العلا للزائرين التي يمكنك التعرف عليها و استكشافها عبر الموقع الرسمي لصيف العلا لمعرفة أسعار كل فعالية وتفاصيلها بشكل أوضح.

فعاليات مهرجان صيف العلا 2024

وهنا نكون قد انتهينا من النقاش وقدمنا لكم أنشطة وفعاليات صيف العلا 2024 "صيف لم يرو" بتجاربه الممتعة والعروض التي يتم تقديمها من قبل الفنادق والمنتجعات الفاخرة للزوار غير الأنشطة والمغامرات التي يمكن تجربتها لعيش أجواء رائعة.

اقرأ أيضًا: اماكن سياحية في جدة للعوائل على البحر 2024 لرحلة مليئة بالمغامرة

Sources:

  1. experiencealula

Related Ads

Do you have Tourism, Travel, and Private Excursions?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..