أشكال احواض حمامات رخام مودرن

3 Weeks ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.تُعد الحمامات هي المكان الذي نستخدمه للراحة والاسترخاء في منازلنا، لذلك يجب أن تتميز بالهدوء والرفاهية، ولا يوجد شيء أكثر فخامة من وجود حمام بأحواض وأرضيات رخامية ومفروشات خلفية أنيقة. ويحظى الرخام بشعبية كبيرة في تصميمات الحمامات، حيث يعتبر من الخيارات الفاخرة للديكورات الداخلية للحمامات. وفي هذا المقال يمكنك أن تجد أحدث أشكال احواض حمامات رخام مودرن في السعودية مع التعرف على مميزاتها وعيوبها.

أشكال احواض حمامات رخام مودرن أشكال احواض حمامات رخام مودرن
أشكال احواض حمامات رخام مودرن

 

أشكال احواض حمامات رخام مودرن

أشكال احواض حمامات رخام مودرن

من المعروف أن أشكال احواض حمامات رخام مودرن كثيرة ومتنوعة، لذلك سوف تحتار عند اختيار الحوض المناسب لمنزلك، وذلك لكثرة الأشكال الموجودة في معارض السيراميك والأدوات الصحية. ولكن الفرق يعتمد على الشكل واللون وطريقة التركيب، وفي بعض الأحيان يمكنك أن تجد بعض الأنواع التي لا تناسب شكل حمامك. لذلك يجب التعرف على أنواع أحواض الحمامات وكيفية اختيار النوع الأفضل الذي يناسب مساحة المكان وأيضًا ترتيب الحمام.

أشكال احواض حمامات رخام مودرن

 

الحوض الخارجي

حوض خارجي

هذا النوع هو نوع جديد ومناسب جدًا إذا كنت تحب وجود خزانة تحته. يمكنك تخزين بعض الأشياء بها مثل (المناشف والشامبو وغيرها)، وكما هو موضح في الصورة يتم تركيبه فوق الرخام المثبت مما يعطي مظهر أنيق وجميل للحمام. كما يتم عمل فتحة أو مكان في الرخام للتصريف والتغذية، ويكون له أشكال متعددة، مثل الدائري والبيضاوي والمربع وغيرها. ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار مساحة حمامك عند شراء هذا النوع لأنه يشغل مساحة كبيرة.

حوض خارجي

 

حوض محفور داخل الرخام

حوض محفور

هذا النوع من أنواع الأحواض الحديثة والمناسبة للحمامات الضيقة، ويمكنك أيضًا إضافة خزانة له مثل النوع السابق. يتم تركيب هذا النوع بنفس طريقة تركيب حوض الستانلس ستيل في المطبخ، وذلك عن طريق حفر ثقوب وتثبيته، وبالطبع يجب الحذر أثناء التركيب حتى لا يحدث أي تسرب. وأيضَا للحصول على شكل جميل وأنيق للحمام يجب أن يكون الحرفي محترفًا.

حوض محفور داخل الرخام

 

حوض مثبت على الحائط

حوض مثبت في الحائط

يتم اختيار هذا الحوض عند عدم وجود مساحة لتركيب رخامة طويلة أو وحدة التخزين. ويكون تصريفه مرئيًا ويتدفق مباشرة على الأنبوب، وبالطبع هذا له ميزة رائعة حيث أنه في حالة حدوث أي انسداد يمكن لأي شخص في المنزل إصلاحه دون الحاجة إلى فني أو سباك، لأن تفكيك الصرف عملية سهلة وبسيطة. عيب هذا النوع هو قلة جماله مقارنة بالأنواع السابقة بسبب شكله وفكرته التقليدية.

حوض معلق في الجدار

 

الحوض الطولي

حوض طولي

هذا النوع يحتاج إلى مساحة لأنه طويل ويتم تثبيته بالوقوف على الأرض، ولا يمكنك تخزين أي شيء تحته، وبالتالي لا يمكنك عمل صندوق تخزين له. ويعتبر من أجمل أشكال احواض حمامات رخام مودرن لكن سعره مرتفع بعض الشيء، ويتم تركيب الصرف خلف جسمه المغلق. وتحتوي بعض هذه الأحواض على حامل للمناشف، لذلك يعتبر قطعة ديكور قيمة لحمامك.

حوض طولي

 

حوض رخامي على شكل وعاء

حوض على شكل وعاء

يعتبر هذا الشكل هو الأكثر حداثة وهو الحل الأمثل لمشكلة المساحة الضيقة، لأن حجمه في الواقع يشبه تقريبًا حاوية الطعام الكبيرة ولكنه بالطبع عميق ليتناسب مع أغراض التنظيف والغسيل. هذا الحوض هو أصغر أنواع أحواض الحمامات، ويتطلب تركيبه رف بسيط من الرخام أو الزجاج. أما الخلاط فيمكن أن يتم تركيبه في الرخام أو قد يكون من الجدار نفسه حسب أساس السباكة.

حوض على شكل وعاء

 

حوض الركبة

حوض ركبة

يعتبر هذا النوع تطوير لشكل حوض الاستاند ويتم تركيبه بنفس الطريقة ولكنه يعلق بمسامير على الحائط ويعلق فوق الركبة السيراميك التي تأتي معه والتي هي جزء من الطقم. تعتبر الركبة نصف قائم، لذلك سميت ركبة لأنها تدعم الحوض، رغم أنها مثبتة على مسامير قوية، والركبة نفسها مثبتة على الحائط. كما أن نظام الصرف له نفس نظام صرف الحوض الأستاند ويتميز بالسهولة والبساطة في التعامل معه عند حدوث أي مشكلة.

حوض نصف عمود

 

حوض ستاند

أحواض ستاند

إنه أحد أكثر أشكال احواض حمامات رخام مودرن شيوعًا التي يجدها الكثير من الناس. ويُعد من الأنواع الكلاسيكية والتقليدية أيضًا. يتم تركيب هذا النوع من الأحواض فوق الأستاند الخاص به الذي يأتي من الشركة المُصنعة، وطبعًا هي مجموعة كاملة تشمل (الحوض - الاستاند - المرحاض - الصندوق - طبق الصابون - حامل الفوط - رف السيراميك الموجود تحت مرآة الحمام). سيكون من نفس المادة والتصميم، لكن الصرف سيكون خلف هذا الحامل. ومن مميزاته أن أي شخص في المنزل يستطيع فك وصيانة الصرف في حالة حدوث أي تسرب أو انسداد، حيث أنها لا تحتاج إلى عامل أو فني متخصص مثل بعض الأنواع الأخرى.

حوض ستاند

 

 

معايير اختيار نوع الحوض المناسب للحمام

أشكال احواض حمامات رخام مودرن

قبل اختيار نوع الحوض المناسب لحمامك، لابد من أن تعرف بعض المعلومات الأساسية عن أشكال احواض حمامات رخام مودرن المتوفرة في السوق، والأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار نوع الأحواض المناسب:

أولاً: يجب تحديد مساحة الحمام والمساحة المتاحة للحوض. إذا كان الحمام صغيرًا، عليك اختيار حوض صغير أو حوض الزاوية. ومن ناحية أخرى، إذا كان الحمام كبير، يمكنك اختيار حوض كبير.

ثانيًا: عليك أن تأخذ بعين الاعتبار نمط الديكور الذي تريده للحمام، حيث يجب عليك اختيار حوض يتناسب مع نمط الديكور العام للحمام.

ثالثًا: يجب مراعاة سهولة استخدام الحوض، يجب عليك اختيار الحوض الذي يناسب احتياجاتك اليومية وطريقة استخدامك للحمام. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في استخدام الماء الساخن، عليك اختيار حوض يحتوي على أرفف إضافية لتخزين الصابون والشامبو.

رابعًا: يجب مراعاة نوع المواد المستخدمة في صنع الحوض، وعليك أن تبحث عن حوض مصنوع من مواد عالية الجودة ومتينة لضمان الاستدامة والمتانة.

أشكال احواض حمامات رخام مودرن
أشكال احواض حمامات رخام مودرن
أشكال احواض حمامات رخام مودرن
أشكال احواض حمامات رخام مودرن
أشكال احواض حمامات رخام مودرن
أشكال احواض حمامات رخام مودرن

 

شاهد أيضًا: اشكال نجف مودرن واسعارها في السعودية

[1]

Sources:

  1. dedalostone.com

Related Ads

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..