طريقة عمل تسريحة كعكة الشعر بمختلف أشكالها

Products for sale

Do you have Cosmetics?

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن طريقة عمل تسريحة كعكة الشعر بالتفصيل، تعتبر تسريحة الكعكة من التسريحات الراقية والأنيقة والناعمة المناسبة لجميع أشكال الوجوه المختلفة، وتعمل تلك التسريحة على إبراز شكل الوجه بطريقة مميزة، بالتالي إليكِ أبرز الخطوات التي تمكنك من تنفيذ تلك التسريحة بسهولة.

طريقة عمل تسريحة كعكة الشعر بمختلف أشكالها طريقة عمل تسريحة كعكة الشعر
طريقة عمل تسريحة كعكة الشعر

طريقة عمل تسريحة كعكة الشعر

إليك طريقة عمل الكعكة المنخفضة:

  • في البداية قومي بتمشيط الشعر بشكل جيد حتى تتأكدي إنه لا يحتوي على أي عقد يمكن إن تتسبب في تخريب شكل الكعكة.
  • بعد ذلك قومي بتجميع جميع الشعر وعمل ذيل حصان منخفض وربطه بواسطة مطاطة الشعر أو استيك الشعر.
  • ثم قومي بلف الشعر على ذيل الحصان حتى تتمكني من عمل كعكة متناسقة، ثم قومي بتثبيتها بدبابيس الشعر في جميع الجوانب حتى تثبت لأطول فترة ممكنة.
تفاصيل طريقة عمل كعكة الشعر القصير

اقرأ أيضًا: أفكار تسريحات قص شعر قصير.

طريقة عمل كعكة الشعر الكورية 

تعتبر تلك التسريحة من أشهر التسريحات التي تفضلها الكثير من الفتيات، لذلك إليكِ طريقة عمل تسريحة كعكة الشعر الكورية: 

  • قبل أن تقومي بعمل تلك التسريحة اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو حتى تتأكدي من نظافته من أية زيوت أو منتجات كانت موضوعة عليه.
  • بعد ذلك اتركي الشعر حتى يجف تماماً من الماء أو يمكنكِ إذا كنتِ لا تريدين الانتظار حتى يجف الشعر الاستعانة بسشوار الشعر للتجفيف.
  • ثم قومي بالامساك بالشعر ورفعه كأنك تودين عمل تسريحة ذيل الحصان، ولكن دون وضع ربطة الشعر بعد ذلك قومي بلف الشعر جيداً لعمل تسريحة الكعكة والإمساك به باليدين.
  • في تلك المرحلة قومي بإحضار قلم رصاص أو عود خشبي طويل ورفيع ثم قومي بوضعه في منتصف الكعكة لتثبيتها بشكل محكم، مع ترك الغرة الأمامية لإضافة لمسة رقية وناعمة.
طريقة عمل كعكة الشعر الكورية

طريقة عمل كعكة شعر للمناسبات

تتميز تسريحة الكعكة الرخوة بكونها مناسبة لجميع المناسبات المختلفة مثل الأعياد والحفلات والأعراس وغيرها، لذلك إليك طريقة عمل تسريحة كعكة الشعر الرخوة:

  • حتى تتمكني من عمل تلك التسريحة عليكِ قلب جميع الشعر إلى الأمام ثم توزيع سيروم الشعر لإضافة لمعة صحية على الشعر، وتخفيف من هيشان الشعر نتيجة الرطوبة ودرجات الحرارة العالية.
  • خذي خصلة من الجزء السفلي للشعر وقومي بعمل ضفيرة صغيرة، ثم اجمعي كافة الشعر ولفيه لعمل الكعكة بعد ذلك قومي بلف الخصلة التي على شكل ضفيرة على الكعكة بالكامل لإضافة لمسة مختلفة وتثبيتها بالدبابيس الرفيعة.

اقرأ أيضًا: تسريحات ضفائر للشعر القصير.

أشكال تسريحات الكعكة 

تعتبر الكعمة من تسريحات الشعر التي لا تنهي موضتها لذلك إليكِ طريقة عمل تسريحة كعكة الشعر بأشكال مختلفة:

طريقة عمل كعكة الشعر الفوضوية 

تأتي تلك التسريحة ضمن أفضل التسريحات البسيطة المفضلة لدى الكثير من الفتيات،كما أنها مناسبة لموضة الصيف، ويمكن تنسيقها مع فستان على الشواطئ أو في الحفلات أو الأعراس، لذلك قومي بالاعتماد عليها مع ترك الغرة الجانبية أو الأمامية لإضافة لمسة ناعمة للوجه، ومن الإضافات المميزة التي يمكنكِ إضافتها هي بندانة الشعر أو الاسكارف.

طريقة عمل كعكة الشعر الفوضوية

تسريحة الكعكة نصف المرفوعة

تعتبر تسريحة الشعر النصف مرفوع من التسريحات المناسبة لجميع المناسبات المختلفة التي يمكن أن تذهبي إليها، بالتالي حتى تتمكني من إضافة لمسة مختلفة قومي بعمل كعكة في نصف الشعر المرفوع مع الحرص على إضافة بعض الإكسسوارات التي تزين الشعر وتبرز جماله، وبذلك نكون قد ذكرنا لكِ طريقة عمل تسريحة كعكة الشعر.

تسريحة الكعكة نصف المرفوعة

تسريحة الكعكة العالية جداً

تأتي تلك التسريحة ضمن أشهر التسريحات التي تقوم بتنفذيها الكثير من خبيرات التجميل والممثلات في الحفلات والمناسبات الهامة نظراً لإناقتها وقدرتها على إبراز جمال الوجه بطريقة ناعمة وجذابة، بالتالي قومي بتجميع كافة الشعر للأعلى مع عمل كعكة وتثبيتها بشكل جيد وترك الغرة منسدلة أو ويفي.

تسريحة الكعكة العالية جداً

تسريحة الكعكة المهندمة 

إذا كنتِ تودين الحصول على تسريحة كعكة أنيقة وبسيطة مهندمة دون ترك الغرة، فإن تلك التسريحة هي الأنسب لكِ لأنها تعمل على إعطائك إطلالة أنثوية وجذابة وأنيقة، وتقلل من هيشان الشعر تلفه بسبب الحرارة العالية في فصل الصيف، لذلك قومي بفرق الشعر من المنتصف وعمل كعكة من خلال خطوات طريقة عمل تسريحة الكعكة المنخفضة التي ذكرناها لكِ.

تسريحة الكعكة المهندمة

طريقة عمل كعكة الشعر القصير

تظن صاحبات الشعر القصير أنهن لا يمتلكن شعر كافي لعمل تسريحة الكعكة بشكل جيد وأنيق، لذلك إليكِ أهم خطوات عمل الكعكة المناسبة لطول الشعر:

  • أولاً اجمعي الشعر لعمل ذيل حصان مرتفع ثم قومي بربط الشعر بالمطاطة الخاص بالشعر أو الأستيك المناسب.
  • بعد ذلك اقسمي ذيل الحصان إلى قسمين متساويان ثم قومي بأخذ القسم الأول ولفه على المطاطة وتثبيته من جميع الأطراف بشكل جيد، بعد ذلك كرري تلك الخطوة في الجزء الثاني من ذيل الحصان.
  • مع الحرص على تثبيت الشعر بشكل جيد حتى لا يظهر بشكل غير مهندم، بعد تلك المرحلة تأتي مرحلة سبراي أو رزاز الشعر الذي يعمل على تثبيته لأطول فترة ممكنة دون أن يتحرك وإذا لاحظتي بعد عمل الكعكة بعض الخصلات القصيرة للغاية.
  • قومي بتثبيتها بالدبابيس المخصصة للشعر التي تحمل اللون المناسب للون الشعر حتى لا تكون مرئية أو ملحوظة من قبل الأخرين.[1]
طريقة عمل كعكة الشعر القصير

اقرأ أيضًا: تسريحات شعر طويل للمناسبات.

Sources:

  1. موقع الجميلة 

Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..