تعرف على حقائق مثيرة عن كلب البيتبول القوي

10 Months ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

سنتعرف الآن عن بعض الحقائق المثيرة عن كلب البيتبول القوي والرائع. كلب البيتبول هو كلب قصير ومفتول العضلات، معروف بكونه أحد أشرس الكلاب في العالم إذا لم يتم تدريبه، ويستخدم في العديد من الأعمال، مثل الصيد، واختبارات الطاعة، والحراسة. فإن كنت تمتلك أحد هذه الكلاب أو تفكر في تبني واحدًا فأنت في المكان المناسب.

تعرف على حقائق مثيرة عن كلب البيتبول القوي كلب بيتبول جالس
كلب بيتبول جالس

لمحة سريعة عن كلب البيتبول الرائع

كلاب بيتبول

كلب البيتبول هو كلب قوي وعضلي ويتمتع بفك قوي للغاية. ويمكن أن يكون لهذه الكلب المحبوبة معاطف سوداء أو بنية أو بيضاء أو رمادية أو العديد من الألوان الآخرى. وقد يصل وزن هذه الكلاب ما بين 14 و 28 كيلوجرام، ويبلغ ارتفاعها ما بين 40 و 55 سم عند الكتف. وسوف نتعرف سويًا عن بعض الحقائق المثيرة عن كلب البيتبول القوي.

 

تاريخ كلب البيتبول

كلب البيتبول الأسود الأنيق

كلب البيتبول مشتق من سلالة كلاب قديمة يونانية تسمى مولوسر. وكان لدى كلاب مولوسر أطراف قصيرة، وعظام كبيرة وآذان على شكل قلادة. وتظهر هذه الخصائص في أحفادهم من كلاب البيتبول اليوم، ولهذا السبب غالبًا يواجه الناس صعوبة في التمييز بين سلالات البيتبول عن بعضها البعض.

وبعض السلالات المشتقة من كلاب مولوسر هي أمريكان ستافوردشاير تيرير، أمريكان بولدوج، ألفا بلو بلود بولدوج، بول ماستيف، إنجليش بول تيرير، بوكسر، كين كورسو، بريسا كناريو، ومزيج من هذه السلالات.



لماذا تم تربية كلاب البيتبول؟

كلب بيتبول يركض

للأسف، تم تربية كلب البيتبول في الأصل في إنجلترا في القرن التاسع عشر لغرض رئيسي وهو قتال الكلاب والحيوانات الأخرى، مثل الدببة والثيران، كشكل من أشكال الترفيه. وبعد وصول السلالة إلى الولايات المتحدة، غالبًا ما كانت تستخدم لرعي الماشية وحمايتها وصيدها وحماية الناس.



تعرف على الرأي العام حول كلاب البيتبول

فك كلب البيتبول

لدى كلاب البيتبول سمعة سيئة للغاية، ويتم تصنيفها بشكل خاطئ على أنها "عدوانية" و "شريرة". ولكن كما هو الحال مع أي كلب، يمكن أن يرتبط السلوك بقوة بكيفية الاعتناء به والتواصل الاجتماعي والتدريب.

الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات® (ASPCA®) تعارض بشدة التشريعات الخاصة بالسلالات، وهي قوانين تنظم أو تحظر سلالات معينة من الكلاب في محاولة لتقليل هجمات الكلاب على البشر والحيوانات الأخرى. وتستهدف هذه القوانين بشكل شائع وغير عادل كلاب البيتبول والسلالات المرتبطة بها.

ووفقًا لـ ASPCA، تشمل السلالات الخاضعة للتنظيم أيضًا مجموعة متنوعة من الكلاب الأخرى مثل American Bulldogs، Rottweilers، Mastiffs، Dalmatians، Chow Chows، German Shepherd، Doberman Pinschers، أو أي مزيج من هذه السلالات، والكلاب التي تشبه هذه السلالات ببساطة.


 

تعرف على حقائق مثيرة عن كلب البيتبول

كلب بيتبول صغير
  •  تبدأ كلاب البيتبول بجباه متجعدة

عند الولادة، يكون لدى كلاب البيتبول تجعد في الجبين. ومع ذلك، فإنهم لا يحتفظون بهذه السمة الجسدية، حيث تنعم جباههم مع تقدمهم في السن. وحتى يومنا هذا، لم يتمكن العلم من تفسير هذه الظاهرة.

  • لدى كلب البيتبول عضة قوية للغاية

نظرًا لسمعتها باعتبارها كلابًا مقاتلة، فليس من المستغرب أن تتمكن كلاب البيتبول من تقديم عضة سيئة. ومع ذلك، فإن عضتهم لا تزال أقل قوة بالمقارنة مع كلاب الروت وايلر أو الراعي الألماني. ومع ذلك، لا تزال كلاب البيتبول تتمتع بسمعة طيبة في الإمساك بأهدافها. بمجرد استفزازه، قد يرفض البيتبول التخلي عن الحيوان أو الشخص الذي عضه.

وفي أسوأ السيناريوهات، عادةً ما يقوم المحترفون بكسر أمبولة صغيرة من الأمونيا بالقرب من أنف الكلب. لأن رائحة الأمونيا القاسية تجبر الكلب على تركها والابتعاد عن مصدر الرائحة.

  • يحتاج كلب البيتبول إلى العناية البيطرية والتطعيمات 

مثل كل الكلاب، يجب أن تحصل كلاب البيتبول على لقاحات ضد داء الكلب. ومع ذلك، يعتبر المحترفون بشكل عام أن فيروس السل أكثر عرضة للتأثير على كلاب البيتبول بشكل خاص. ومع ذلك، يجب على أصحاب البيتبول اتخاذ احتياطات إضافية لضمان عدم إصابة حيواناتهم الأليفة بهذه الأمراض القاتلة.

  • كلاب البيتبول لديها ميول عنيفة

كأثر جانبي مؤسف لأصل البيتبول، فإن هذه الكلاب لديها ميول فطرية عنيفة ضد الكلاب والحيوانات الأخرى. ومن المعروف أن كلاب البيتبول تهاجم فجأة الكلاب أو الحيوانات أو حتى الأشخاص الآخرين دون أي سابق إنذار. ومع ذلك، فإن التدخل السريع من المالك عادة ما يهدئ كلب البيتبول بسهولة مدهشة.

  • لا تمتلك كلاب البيتبول فكين مقفلين

هذه في الواقع أسطورة شائعة، ولكن ليس لها أي أساس في الواقع على الإطلاق. عندما تعض كلاب البيتبول ولا تترك، فهذا ليس لأنها لا تستطيع أن تترك، بل ذلك لأنهم لا يريدون أن يتركوا. وفي جميع أنحاء المملكة الحيوانية، لا يوجد كلب لديه فك مغلق، على الرغم مما يقوله الخيال الشعبي أو الإنترنت.


 

تدريب كلب البيتبول بشكل عام

نظرة كلب البيتبول القوية

مثل الكلاب الأخرى، تستجيب كلاب البيتبول بشكل جيد لأساليب التدريب التي تستخدم لتعزيز سلوكها الإيجابي. ويمكن أن يشمل ذلك الثناء اللفظي، والمكافآت، والضربات المحببة، وتدليك البطن أو اللعب أو المشي. ومن المهم التواصل الاجتماعي بشكل صحيح مع الأشخاص والكلاب حتى ينموا ليصبحوا كلاب بالغة حسنة التصرف.

 

شاهد أيضًا: دليل شامل لكيفية تدريب الكلب على الحراسة في السعودية


 [1][2]

Sources:

  1. aspcapetinsurance.com

  2. facts.net

Related Ads

Do you have Dogs?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..