سعر تذاكر الطيران بين الارتفاع والانخفاض ما الاسباب

10 Months ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، يشتكي الكثيرون من ارتفاع سعر تذاكر الطيران أو عدم استقرارها بين فترة وأخرى، ولكن هذا الأمر لا يتم بشكل عشوائي وإنما توجد أسباب لذلك وفي السطور التالية سنتعرف على الاسباب الحقيقية لعدم استقرار سعر تذاكر الطيران بين فترة وأخرى.

 

هل سعر الدولار يؤثر على سعر تذاكر الطيران؟

سعر تذاكر الطيران بين الارتفاع والانخفاض ما الاسباب مجسم لطائرة زرقاء مرسوم عليها اشهر الوجهات السياحية بالعالم
مجسم لطائرة زرقاء مرسوم عليها اشهر الوجهات السياحية بالعالم

نعم يؤثر سعر الدولار على سعر تذاكر الطيران، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار إلى ارتفاع متتالي في أسعار التذاكر، فالأسعار الحالية على سبيل المثال ترتبط ارتباطًا مباشرًا بسعر الدولار الحالي، حيث أن أي زيادة في الدولار تؤثر بشكل مباشر على سعر تذكرة السفر؛ إذ أن جميع الخدمات المقدمة للطائرة من وقود وخدمات أرضية وغيرها بالدولار.

موسم الحج والعمرة يؤثر على سعر تذاكر الطيران

تشهد مواسم الحج والعمرة والعطلات السنوية ونصف السنوية والعطلات زيادة كبيرة في أسعار التذاكر نتيجة زيادة الطلب على الحجوزات وزيادة حركة المرور التشغيلية في بعض الدول، لذلك  يتم إجراء الزيادات في التذاكر في إطار تنافسي مع شركات الطيران الأخرى العاملة على نفس المسارات.  

سعر الوقود سبب تغير سعر تذاكر الطيران

تضطر شركات الطيران إلى زيادة سعر تذاكر الطيران في حال حدوث زيادة في أسعار الوقود العالمية، حيث يرتبط تحديد سعر تذاكر الطيران بأسعار الوقود على نطاق عالمي وليس محلي قثط، وأي زيادة في أسعار الوقود العالمية يصاحبها زيادة في أسعار تذاكر الطيران.

البحث المتكرر عن تذكرة سفر محددة

عند البحث المتكرر عن سعر تذاكر الطيران مع شركة ما عبر Chrome أو Firefox أو أي متصفح آخر، يرتفع السعر تدريجيًا أثناء البحث! نظرًا لأن مواقع حجز الرحلات تعتمد على تخزين بيانات التصفح الخاصة بك، مما يؤثر سلبًا على سعر التذكرة، فكلما زاد البحث زادت تكلفة السفر.

وللتخلص من هذه المشكلة ابحث عن الأسعار وقارنها باستخدام المتصفح المخفي حيث يمكنك إخفاء بياناتك عن شركات الطيران مما يدفعها لتقديم سعر منخفض بدلاً من تقديم أسعار مرتفعة كالمعتاد.

كيف تتجنب ارتفاع سعر تذاكر الطيران؟

سيدة تمسك بجواز سفر وتذكرة طيران وحقيبة

على الرغم من الأسباب المذكورة لارتفاع سعر تذاكر الطيران، إلا أنه لا زال في الإمكان الحصول على تذكرة طيران بسعر منخفض، فقط جرب النصائح التالية:

1- الاهتمام بالبحث خلال أوقات العروض والخصومات

يمكنك الاستفادة من أوقات العروض والخصومات السنوية للحصول على سعر تذاكر الطيران منخفضة التكلفة، عليك تجنب البحث عن أسعار التذاكر في أوقات الذروة مثل بداية العام "رأس السنة"، في تلك الأوقات تعتمد جميع الشركات على تقديم عرض مرتفعة السعر مقارنة بالأيام العادية، وبالتالي تجنب الحجز في مثل هذه الأوقات من العام حتى لا تكون ضحية للاستفادة من شركات الطيران المختلفة.

2- لا تحجز تذاكر الطيران في أوقات الذروة

كما ذكرنا سابقًا، يمكنك السفر إلى دول مختلفة في العالم والحصول على تذاكر طيران رخيصة، ولكن بشرط أن تتجنب السفر خلال المواسم السياحية، حيث أن السفر في مثل هذه الأوقات من بين الخطوات الخاطئة إذا أردت توفير المال عند الحجز.

3- السفر ليلا بدلا من النهار

تختلف أسعار التذاكر عبر المطارات بحسب توقيت السفر، حيث تقوم شركات الطيران بزيادة سعر تذكرة السفر الصباحي مقارنة بتذكرة الفترات المسائية، حيث يتمتع المسافر النهاري بجميع مستويات الراحة مقارنة بالسفر في وقت متأخر من الليل.

متى تنخفض أسعار التذاكر؟

3 اشخاص وراء الزجاج امام الطائرة

تنخفض أسعار تذاكر الطيران عادة في أوقات المواسم السياحية الراكدة في معظم الدول السياحية حول العالم، وبجانب ذلك هناك عوامل أخرى تجعلك تحصل على تذكرة طيران بسعر رخيص.

ومن هذه العوامل الأخرى التي تجعلك تحصل على سعر تذاكر الطيران الرخيصة هي متابعة العروض والتخفيضات الدورية التي تقدمها شركات الطيران أو مواقع البحث عن التذاكر، والاعتماد على معرفة أسعار تذاكر الطيران من خلال هذه المواقع " Booking وKiwi وKayak و"Skyscanner، حيث توفر لك هذه المواقع العديد من الفرص للحصول على تذكرة طيران بسعر رخيص جدًا، وسيكون هذا أفضل في توفير المال.


في الختام يمكنك التعرف أكثر على أسعار تذاكر الطيران على متن الطيران السعودي والمصري والاماراتي واليمني من خلال تصفح  قسم الكماليات والمنوعات على موقعنا جديد ومستعمل، وسوف تجد معلومات رائعة حول السفر وحجز الرحلات الجوية وأهم مواقع الحجز والبحث عن التذاكر .

شاهد أيضًا: مواقع حجز طيران تعرف على الخمسة الابرز لعام 2023

Related Ads

Do you have Accessories and Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..